قتل 3 فلسطينيين على الأقل جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلًا في مخيم النصيرات للاجئين وسط غزة، وفقا لمستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط غزة، وكان من بين الضحايا أم وطفلها البالغ من العمر 9 سنوات. وأصابت غارة إسرائيلية أخرى منزلاً في حي تل السلطان غرب رفح، ما أدى إلى مقتل 3شقيقات.

اعلان

يقول مسؤولون فلسطينيون في قطاع الصحة، إن الغارات الجوية الإسرائيلية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، انجر عنها أيضا مقتل 22 شخصًا على الأقل، بينهم 6 نساء وخمسة أطفال.

 وكان الطفل عُمَر البالغ من العمر 5 أيام فقط، واحدًا من الأطفال الذين قتلوا في غارات ليل الأحد وحتى اليوم الإثنين.

وتستمر إسرائيل في شن غارات جوية لا تهدأ على رفح منذ أكثر من ستة أشهر، وتهدد بإرسال قوات برية لاجتياح رفح، زاعمة أنها آخر معقل رئيسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.

خليل الحية: بحر غزة وبرها فلسطيني خالص ونتنياهو سيلاقي في رفح أشد مما لاقاه في سائر القطاعوزير الخارجية الأردني: لو كان إلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل يخدم فلسطين لفعلناحرارة الطقس تزيد من معاناة الفلسطينيين النازحين في غزة

وقد لجأ أكثر من مليون فلسطيني إلى المدينة الواقعة على الحدود المصرية. وقد حثت الولايات المتحدة ودول أخرى إسرائيل على عدم اجتياح رفح خوفًا من وقوع كارثة إنسانية، بعد أن دفع القصف الإسرائيلي المتكرر نحو 80% من سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة إلى النزوح من منازلهم نحو الجنوب، متسببًا في دمار واسع في العديد من البلدات والمدن، ودفع بأهالي شمال غزة إلى حافة المجاعة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: طلاب جامعة كولومبيا يتعهدون بمواصلة اعتصاماتهم المناهضة للحرب على غزة رواية "قناع بلون السماء" لأسير فلسطيني تفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية "بوكر" المطبخ المركزي العالمي يعلن استئناف عملياته في غزة بعد نحو شهر من مقتل موظفيه السبعة بقصف إسرائيلي قصف إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| قصف إسرائيلي مستمر وحديث عن مقترح "سخي" لوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next "عرض سخي"؟ بريطانيا تكشف تفاصيل مقترح الهدنة المقدم لحماس يعرض الآن Next قلق في إسرائيل من مذكرات اعتقال قد تصدرها المحكمة الجنائية الدولية في حق سياسيين إسرائيليين يعرض الآن Next طلاب السوربون يقيمون اعتصاماً مفتوحاً تضامناً مع غزة ويغلقون أبواب الجامعة الفرنسية العريقة يعرض الآن Next الحوثيون يوسعون دائرة هجماتهم ويستهدفون بالصواريخ سفينة شحن في البحر الأحمر اعلانالاكثر قراءة "عار عليكم".. مظاهرة داعمة لغزة أمام حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض الذي حضره بايدن حرب غزة: قصف مستمر وتهديدات متبادلة بإسقاط الحكومة بين غانتس وسموتريتش بسبب المقترح المصري شاهد: "منازل سويت بالأرض".. أعاصير تضرب الغرب الأوسط الأمريكي وتُلحق أضرارا جسيمة في نبراسكا وأيوا بعد 7 أشهر من الحرب على غزة.. عباس من الرياض: من حق إسرائيل أن تحصل على الأمن الكامل وهذا واجبنا الآلاف يحتجون في جورجيا ضد "القانون الروسي" المثير للجدل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا جو بايدن حركة حماس غزة يمين متطرف الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا غزة روسيا إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا غزة قصف إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا جو بايدن حركة حماس غزة يمين متطرف الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط السياسة الأوروبية یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل وامرأة فلسطينيين جراء قصف مسيرة إسرائيلية لمخيم طولكرم

استُشهد، اليوم الاثنين، طفل وامرأة فلسطينيان، وأصيب أربعة آخرون، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة باتجاه مدخل مخيم طولكرم ، خلال عملية اقتحام مدينة طولكرم ومخيميها شمال الضفة الغربية.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بشكل عشوائي خلال انسحابها من المخيم بعد عدوان استمر أكثر من سبع ساعات، فيما أطلقت المسيرة صاروخا باتجاه مدخل المخيم ، ما أسفر عن استشهاد طفل وامرأة، وإصابة أربعة آخرين.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت صباحا مخيم نور شمس، وفرضت طوقا عسكريا مشددا عليه، ومنعت المواطنين من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة وفي داخلها، وفجرت منزلا، وألحقت دمارا واسعا في البنية التحتية والممتلكات.

وألحق الاحتلال دمارًا هائلا في البنية التحتية للمخيم، وتعمد تخريب الممتلكات العامة والخاصة على طول شارع نابلس، كما دمر خط المياه الرئيسي المغذي للمخيم.

وكانت طائرة مسيرة، قد قصفت أمس الأحد، منزلا في المخيم، ما أدى إلى استشهاد شاب، وإصابة 5 آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، استُشهد في الضفة الغربية بما فيها القدس، 556 مواطنا فلسطينيًا بينهم 137 طفلا.

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال تشن غارات تجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة 
  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة
  • استشهاد طفل وامرأة فلسطينيين جراء قصف مسيرة إسرائيلية لمخيم طولكرم
  • مقتل سيدة وطفل في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في طولكرم
  • إسرائيل: تصدينا لنحو 20 مقذوفًا أطلقت من خان يونس
  • لقي حتفه في غارة جوية إسرائيلية على طولكرم.. "الجهاد الإسلامي" تنعى أحد قادتها
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • مراسلتنا: 3 قتلى جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة حولا الحدودية جنوب لبنان
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح