صحافة العرب:
2024-07-12@07:54:23 GMT

الصحة: 6 حالات تجنب معها قيادة السيارة

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

الصحة: 6 حالات تجنب معها قيادة السيارة

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الصحة 6 حالات تجنب معها قيادة السيارة، وأوضحت صحة القصيم، عبر حسابها بموقع تويتر ، أنه في حال شعورك بأحد هذه الأعراض التالية، تجنّب القيادة لسلامتك وسلامة الآخرين في الدرب، وهي .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة: 6 حالات تجنب معها قيادة السيارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة: 6 حالات تجنب معها قيادة السيارة

وأوضحت صحة القصيم، عبر حسابها بموقع «تويتر»، أنه في حال شعورك بأحد هذه الأعراض التالية، تجنّب القيادة لسلامتك وسلامة الآخرين في الدرب، وهي: الصداع الشديد، وعدم وضوح الرؤية، وتنميل بالأطراف.

كانت صحة القصيم نصحت في وقت سابق، الالتزام ببعض التعليمات أثناء القيادة، ومنها: استخدام كريم واقي من الشمس، واستخدام النظارة الشمسية، ومحاولة تجنب القيادة وقت الظهيرة، وارتداء ملابس فاتحة اللون وتغطي اغلب الجسم، وتركيب عازل لزجاج السيارة من الأشعة البنفسجية.  

54.191.211.131



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصحة: 6 حالات تجنب معها قيادة السيارة وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دراسة علمية تكشف سبب تجنب الأطفال قطع الفاكهة في الطعام

كشفت دراسة جديدة عن سبب رفض الأطفال الذين يبلغون من العمر 6 سنوات وجود قطع الفاكهة في الزبادي، وتجنبهم المقرمشات في زبدة الفول السوداني، والتوت في المربى.

 

أجرى قسم علوم الأغذية في جامعة كوبنهاغن هذه الدراسة، حيث طُلب من 485 طفلاً في الفئة العمرية من 5 إلى 12 عامًا اختيار أنواع مختلفة من الطعام تحتوي أو لا تحتوي على قطع أو بذور من الفاكهة.

 

الأطعمة المدرجة

الأطعمة المدرجة كانت الخبز، وعصير البرتقال، وزبدة الفول السوداني، ومربى الفراولة، واللبن، وحساء الطماطم. عُرضت رسومات لهذه الأطعمة على الأطفال مع أو بدون القطع، ثم طُلب منهم اختيار النوع المفضل لديهم.

 

كشفت نتائج الدراسة، التي نُشرت في مجلة "ScienceDaily"، أن 76% من الأطفال في سن السادسة اختاروا الأطعمة التي لا تحتوي على القطع، وهو أعلى نسبة تفضيل بين الفئات العمرية.

 

حقيقة أن الأطفال بشكل عام لا يحبون وجود الكتل الكبيرة في الطعام

قال الدكتور تشينغ يو تشاو، المؤلف الرئيسي للدراسة: "إن حقيقة أن الأطفال بشكل عام لا يحبون وجود الكتل الكبيرة في الطعام قد تكون مفهومة بسهولة، ولكن هذه المرة هي الأولى التي يتم فيها ربط دراسة علمية بين فئة عمرية محددة كالأطفال في سن السادسة وتفضيلاتهم الغذائية".

وأضاف تشاو: "يمكن أن يكون هناك تفسير لرهبة الطعام الجديدة التي تصل إلى ذروتها في سن السادسة، حيث يُصف عادة رهاب الطعام بأنه حذر من تناول الأطعمة الجديدة أو غير المألوفة، كوظيفة وقائية لمنع تناول أطعمة قد تكون سامة أو خطيرة بعض الشيء عندما يبدأون في أن يصبحوا أكثر استقلالية".

 

رهاب الطعام الجديد منذ سن مبكرة 

ووفقًا للدراسة، يبدأ رهاب الطعام الجديد منذ سن مبكرة ويزداد بشكل كبير مع زيادة قدرة الطفل على الحركة والاستقلال، مع بلوغ ذروته حوالي عمر 6 أو 7 سنوات.

وأوضح تشاو: "من المنطقي أن هذه المجموعة العمرية لا تفضل وجود الكثير من القطع في الطعام، إذ تكون أكثر حذرًا في هذا العمر عندما يتعلق الأمر بالطعام".

أظهرت الدراسة أن الرغبة في تجنب الأطعمة على شكل قطع تنخفض عادة في سن السادسة، ولكن يحدث تغيير تدريجي لدى الأطفال في الفترة من 7 إلى 12 عامًا.

وأكد الباحث: "يجب على الوالدين قبول مرحلة تجنب القطع التي يمر بها الأطفال عند سن 6 سنوات، على الرغم من أنها قد تكون محبطة، ولكن يمكن أن تتغير بسهولة مع مرور الوقت، والحل يكمن في المحاولة المستمرة، وقد يتطلب ذلك حتى 15 مرة".

مقالات مشابهة

  • “الصحة”: مرض حمى النيل الغربي غير مقلق ولا ينتقل من إنسان لآخر
  • تجنب هذه المخاطر الصحية عند شوي الذرة
  • ليبيا تؤكد استعدادها للمشاركة في مجموعة "بريكس"
  • قيادة الشركتين الدوائية الحديثة والعالمية لصناعة الأدوية تدعو وزارة الصحة لتحمل مسؤوليتها بعد عبث مليشيا الحوثي بإنتاج الأدوية
  • غرامة ووقف رخصة القيادة.. المحكمة تُعاقب البلوجر لوشا
  • هيرست: هذا ما يجب على ستارمر فعله إذا أراد تجنب فشل سابقيه في الحكومة
  • نصائح هامة للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة
  • نصائح وزارة الصحة لتجنب الإمساك في فصل الصيف
  • من الفئات التي يجوز لها الحصول على رخصة إضافية طبقا لقانون المرور؟
  • دراسة علمية تكشف سبب تجنب الأطفال قطع الفاكهة في الطعام