رد  المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على بعض الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي والرأي العام، وهي أن المهاجرين والمقيمين يزاحمون المصريين، قائلا "هناك رسالة واضحة، وهي أن مصر على مدار التاريخ ولم ولن تغلق أبوابها أمام أي أخ عربي أو من دولة إفريقية شقيقة تواجه صعوبات، ولن تغلقها في ظل الظروف الصبعة التي مرت بها العديد من الدول".

وقال محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة"، عبر فضائية “أون”، أن هناك 3 عوامل رئيسية وأبعادا لهذا الأمر، في طليعتها أن مصر لديها التزامات وفقا لمواثيق دولية، واتفاقات مرتبطة بأهمية رعاية المهاجرين واستضافتهم، وذلك بخلاف البعد السياسي والهوية العربية والإقليمية.

ونوه المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن مصر لديها الحق الكامل في تنظيم إقامة غير المصريين، ولكن هناك مصريين أيضا في الخارج في شكل جاليات، ولو عاملتنا الدول الأخرى بالمثل؛ سنفاجأ كثيرا.

وأشار محمد الحمصاني إلى أن الحكومة مدركة للضغوط التي يعاني منها المواطنون في المزاحمة من غير المصريين، ولذلك نسعى للتخفيف من تلك الأعباء.

وأكمل المتحدث باسم مجلس الوزراء، تصريحاته قائلا: “إنه في حال حدوث هجوم إسرائيلي على رفح الفلسطينية؛ سيؤدي ذلك للضغط على الحدود المصرية، وربما لجوء بعض الأشقاء الفلسطينين المتواجدين على الحدود لمصر؛ سعيا للحصول على الدعم منها، ولهذا أكد رئيس الوزراء أن مصر لن تتخلى عنهم، ولكن من ناحية سياسية، إذا حدثت محاولة اجتياح بهدف طرد الشعب الفلسطيني أو نزوحهم؛ فهذا يعني محاولة تصفية القضية الفلسطينية”. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصاني مجلس الوزراء المهاجرين المصريين مصر

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم إدارة عمليات خيرسون يتناول القدرات القتالية لدى أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال المتحدث باسم إدارة عمليات إقليم خيرسون، أولكسندر تولوكونيكوف، إن القوات الروسية تواصل قصف المنطقة الغربية من نوفا كاخوفكا.

وأضاف المتحدث باسم إدارة عمليات إقليم خيرسون، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة"القاهرة الإخبارية"، أن قواتنا منتشرة في المنطقة تحافظ على مواقعها ونتمسك بالخطوط الأول والثاني والثالث، مؤكدًا أن لدينا أسلحة وقوات كافية لصد أي هجمات متوقعة.

وأوضح أن كييف ركزت على مختلف اتجاهات الجبهة، والأسلحة زادت من القدرات القتالية لدى أوكرانيا، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تواصل إمدادنا بالأسلحة بشكل نوعي.

مقالات مشابهة

  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية
  • متحدث مجلس النواب السابق يكشف سبب انفعال المعزول محمد مرسي عليه
  • المتحدث باسم إدارة عمليات خيرسون يتناول القدرات القتالية لدى أوكرانيا
  • نصف درجة الغليان.. متحدث الأرصاد السعودية يكشف مدى شدة موجة الحرارة في الدمام
  • مجلس الوزراء يوافق على تعاقد الكهرباء مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة
  • متحدث الأرصاد: الدمام سجلت نصف درجة الغليان في الموجة الحارة الأخيرة
  • متحدث باسم نتنياهو لـCNN: تلقينا تطمينات من أمريكا بشأن شحنات الأسلحة
  • منير فخري لـ«الشاهد»: البرادعي أراد منصب رئيس الجمهورية بعد حكم الإخوان