الفن واهله، في ذكرى ميلاد ملك الارتجال والكوميديا تعرف على أبرز محطات سعيد صالح الفنية،فنان له القدرة على التشكيل بكل سهولة ويسر فهو صاحب صحبه، وهو المشاغب، وهو الطيب .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في ذكرى ميلاد ملك الارتجال والكوميديا.. تعرف على أبرز محطات سعيد صالح الفنية ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في ذكرى ميلاد ملك الارتجال والكوميديا.. تعرف على...

فنان له القدرة على التشكيل بكل سهولة ويسر فهو صاحب صحبه، وهو المشاغب، وهو الطيب والشرير، اشتهر بالخروج عن النص والكوميديا إنه الفنان سعيد صالح.   

وتحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل سعيد صالح، أحد أهم نجوم الكوميديا في العالم العربي. 

من هو سعيد صالح؟

نشأ "سلطان الكوميديا "وسط أسرة متوسطة الحال، كان والده يعمل موظفًا بسيطًا في شركة الغاز، وبالرغم من صعوبة الظروف، اهتم بتعليمه.

وفي عام 1960، حصل سعيد صالح، على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة، وكان من الممكن أن يعمل موظفًا في إحدى المصالح الحكومية، لكنه رفض وقرر أن يطلق العنان لروح الفنان الكامنة بداخله، ومن أجل أن يتحول الحلم لواقع، طرق أبواب المسارح. 

ثم شارك في بطولة مسرحية بعنوان "كفر أبومجاهد" في عام 1963، واستطاع أن يلفت الأنظار بأدائه السهل وخفة ظله، ما دفع منتجي التلفزيون للرهان عليه وترشيحه للعمل في مسلسل بعنوان "هارب من الأيام".

وبمرور الأيام لمع اسم "صالح" وانهالت عيه العروض للعمل في السينما، وشكّل مع الزعيم عادل إمام ثنائي فني من العيار الثقيل، وقدما معًا أفلامًا مهمة، منها: "على باب الوزير، سلام يا صاحبي، المشبوه، زهايمر".

كما اجتمعا معًا على خشبة المسرح في مسرحية "مدرسة المشاغبين".

لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك

عُرف عن سعيد صالح عدم التزامه بالنص على خشبة المسرح، ما دفع النقاد لمنحه لقب "بطل الخروج عن النص" والحقيقة أن ارتجال سعيد صالح وضعه في أزمات كثيرة، وقد تم حبسه بسبب خروجه عن النص في مسرحية "لعبة اسمها الفلوس" التي أطلق خلالها جملة تحمل إسقاطًا سياسيًا.

ويرى كثير من النقاد أنه كان يمتلك موهبة اسثنائية، لكنه لم يجيد إدارتها لذا تراجع وسكن الدور الثاني.

كم تبلغ أعمال سعيد صالح خلال مشواره الفني؟ 

وعلى مدار مسيرته الفنية  قدم الفنان سعيد صالح ما يزيد عن 300 عمل فني، تنوعت ما بين المسرح والسينما والدراما التلفزيونية والإذاعية، ورحل "صانع البهجة" عن عالمنا في 1 أغسطس عام 2014، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 76 عامًا.  

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في ذكرى ميلاد ملك الارتجال والكوميديا.. تعرف على أبرز محطات سعيد صالح الفنية وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لمحبي الفن.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان الموسيقى والمسرح بالعلمين

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، أكبر مهرجان في الشرق الأوسط، بمشاركة العديد من نجوم الفن والغناء، لتقديم وجبة دسمة، فنية وثقافية وترفيهية؛ إذ يشمل فعاليات عديدة، منها مهرجان الموسيقي والمسرح، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن مهرجان الموسيقى والمسرح.

كريم عبد العزيز يشارك في مهرجان المسرح

ويشمل مهرجان المسرح، مسرحيات وعروض فنية عديدة، بمشاركة كبار نجوم الفن، وعلى رأسهم الفنان كريم عبد العزيز، الذي يعود لأول مرة للمسرح بعد غياب 21 عاما؛ إذ يشارك مجددا في مسرحية السندباد، خلال فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين المقام في الفترة من 11 يوليو الجاري حتى 30 أغسطس المقبل في مدينة العلمين الجديدة.

كما تعرض مسرحيات عديدة، خلال فعاليات مهرجان المسرح بالنسخة الثانية في مهرجان العلمين، ومنها مسريحة «فيلم رومانسي»، التي تقام في الفترة من 18 إلى 21 يوليو، و«الستات عايزة إيه» من 25 إلى 28 يوليو، وأيضا «عملوها إزاي» بطولة الفنان النجم كريم محمود عبد العزيز، والنجمة عائشة بن أحمد؛ إذ تدور أحداثها حول محقق مشهور يحل أصعب ألغاز الجرائم، برفقة مساعده، بالتحقيق في جريمة حدثت داخل موقع تصوير نجم سينمائي شهير.

ولا تقتصر المسرحيات التي يجري تقديمها في مهرجان العلمين عند هذا الحد، لكن أيضا تعرض مسرحية «التليفزيون»، من بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، أيام الخميس 8 والجمعة 9 والسبت 10 أغسطس المقبل، ومسرحيات «الشهرة»، و«حدوتة بعد النوم»، و«بولك روج» و«دكان أحلا».

مشاركة عدد من المطربين الكبار في الوطن العربي

أما بالنسبة لمهرجان الموسيقى، فيشارك به عدد كبير من المطربين الكبار في الوطن العربي، من بينهم الفنان مدحت صالح، الذي يبدأ أولى حفلات المهرجان؛ إذ يشهد تنظيما خاصا ولقاء مختلفا مع الإعلامية منى الشاذلي خلال الفعالية، ويشارك أيضا الفنان محمد منير، حبيب الملايين، الذي من المقرر أن يقدم برنامجا غنائيا مختلفا يكون مليئا بالمفاجآت.

ويكون القيصر كاظم الساهر، ضمن المطربين المشاركين في حفلات مهرجان الموسيقى؛ إذ تقام يوم الخميس 18 يوليو الجاري، وتعد مشاركته الأولى في فعاليات مهرجان العلمين، والموسيقار الكبير عمرو خيرت، وغيرهم.

شعار مهرجان العلمين

ويأتي مهرجان العلمين في نسخته الثانية، تحت شعار «العالم علمين»؛ إذ ينتظر الملايين بفارغ الصبر؛ نظرا للفعاليات المختلفة التي يقدمها للجمهور من مختلف الفئات العمرية، كما أنه يلعب دورا كبيرا في الترويج للاستثمار بالساحل الشمالي، وفقا لما كشفه الدكتور أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال المؤتمر الصحفي.

مقالات مشابهة

  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • لمحبي الفن.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان الموسيقى والمسرح بالعلمين
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • "شكرا ياصاحبي على كل حاجة".. مصطفى غريب يحتفل بعيد ميلاد شيكو
  • في ميلاد «جان السينما» هاني سلامة.. كيف وصف علاقته بزوجته وبناته؟
  • أول تعليق من توفيق عبد الحميد على تدهور حالته الصحية
  • محطات نجاح المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية.. مسيرة حافلة
  • في عيد ميلاد الفنان علاء مرسي.. ملامح من علاقته بأسرته وأبنائه
  • في ذكرى وفاته| أمين الهنيدي.. اشتهر بالخروج عن النص وأحد العرافين تنبأ له بنهاية مأساوية