أغلقت أمانة المنطقة الشرقية 78 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية أو النظامية، عبر 765 جولة تفتيشية على المنشآت الغذائية بمحافظة القطيف خلال 3 أشهر (فبراير ومارس وأبريل) للعام الجاري 2024م.

ونتج عن الجولات تفتيش 4537 منشأة، وإنذار 1553 منشأة منها، وتحرير 565 مخالفة.

وتركزت الحملات التفتيشية على مؤسسات تحضير وإعداد الطعام والوجبات السريعة، والمطابخ، والمطاعم والمجمعات الغذائية، والهايبر والسوبرماركت، والأسواق،  للتأكد من الالتزام بمعايير سلامة الغذاء والاشتراطات الصحية المتعلقة بنقل وتخزين وتحضير وعرض المنتجات والمواد الغذائية، ومدى سلامة ونظافة أماكن تخزين وتحضير الأطعمة وطرق طهيها وحفظها الحراري، والتأكد من مدى جَودة اللحوم ومصادرها، ومن التزام العاملين بمعايير النظافة الشخصية وارتداء القفازات وغطاء الرأس، وإصدار رخصة ممارسة العمل (الشهادة الصحية الموحدة) لديهم.

وحثت الأمانة  على الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الاتصال بالرقم "940" على مدار الساعة، أو تقديم البلاغات عبر تطبيق "بلدي" على الأجهزة الذكية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة المنطقة الشرقية محافظة القطيف

إقرأ أيضاً:

إعادة تشغيل منشأة استراتيجية مهمة في الجزائر

أعلنت الشركة الجزائرية للطاقة، فرع مجمع سوناطراك، اليوم الأربعاء، عن إعادة تشغيل منشأة استراتيجية مهمة بعد توقفها عن العمل”.

وقالت الشركة الجزائرية للطاقة: “تم إعادة التشغيل الجزئي لمحطة تحلية مياه البحر “الحامة” بالعاصمة، بنسبة 50 في المائة من قدرتها الإنتاجية أي بـ 100.000 متر مكعب في اليوم”.

وتابعت الشركة الجزائرية: “التوقف التام الذي عرفته محطة تحلية مياه البحر، جاء نتيجة حادث أدى لنشوب حريق في إحدى الخلايا الكهربائية للمحطة”.

وأشارت إلى أنه “تم اتخاذ الإجراءات من أجل الصيانة وإعادة التشغيل من طرف الفرق التقنية المختصة، والتي أشرف عليها منذ اللحظة الأولى الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة فرع مجمع سوناطراك، لطفي زنادي”.

وأضافت، ” تستمر الفرق التقنية المختصة العمل من دون توقف من أجل إعادة التشغيل الكامل للمحطة بأقصى طاقتها الإنتاجية في الساعات المقبلة”.

وكانت الشركة الجزائرية للطاقة، فرع مجمع سوناطراك، أعلنت أمس الثلاثاء، عن “توقف محطة تحلية مياه البحر للحامة بالجزائر العاصمة عن العمل نتيجة حادث أدى إلى نشوب حريق نشب في واحدة من الخلايا الكهربائية”.

هذا وتعاني الجزائر، من موجة جفاف مستمرة ما أثر على مواردها المائية، وقد بدأت منذ سنوات تنفيذ مشاريع لتدارك هذا النقص، من بينها إنشاء إحدى عشرة محطة تحلية مياه.

pic.twitter.com/rZkaECLwdu

— Algerian Energy Company (@AEC_Spa) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • غلق 22 منشأة طبية خاصة لمخالفة التراخيص والاشتراطات في بني سويف
  • إعادة تشغيل منشأة استراتيجية مهمة في الجزائر
  • إخماد حريق داخل منزل فى منشأة القناطر دون إصابات
  • القطيف.. 37 ألف فحص للكشف عن التهاب الكبد الفيروسي "ج" خلال عام
  • لتعاطيه المخدرات.. التحقيق مع المتهم بإشعال النار بشقيقه في منشأة القناطر
  • القبض على المتهم بإشعال النار فى شقيقه لتعاطيه المخدرات بمنشأة القناطر
  • هجوم على منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد
  • سفارة واشنطن: هجوم الثلاثاء استهدف منشأة دبلوماسية امريكية ببغداد
  • إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية
  • 10 مشاريع تنموية في القطيف تصل إلى مراحل متقدمة في التنفيذ