بغداد اليوم - بغداد

أكدت لجنة النفط والغاز البرلمانية، اليوم الاثنين (29 نيسان 2024)، ان زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني سيكون لها نتائج ايجابية على قطاع الاستثمار خاصة المتعلقة بالطاقة.

وقال عضو اللجنة باسم الغريباوي، لـ"بغداد اليوم"، انه "بكل تأكيد زيارات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الخارجية لدول المنطقة والعالم مهمة خاصة وهو يعمل على جلب الاستثمار لمختلف القطاعات، خاصة بمجال الطاقة والغاز".

وبين الغريباوي ان "العراق اصبح ساحة استثمارية مهمة لكل دول المنطقة والعالم، واكيد هناك شركات سعودية وعالمية تعمل على الحصول على فرص الاستثمار، وزيارات السوداني كلها تشجع على الاستثمار وتقوية الاقتصاد العراقي، ونتائج تلك الزيارات على الوضع الاقتصادي قد تلمس في القريب العاجل من خلال دخول الشركات المختلفة الى الساحة العراقية".

ووصل السوداني الى العاصمة السعودية الرياض صباح امس الاحد للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي حمل عنوان "التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية"، فيما كشف المتحدث باسم الحكومة ان السوداني بحث خلال مشاركته مشروع طريق التنمية والحرب على غزة، كما التقى السوداني بممثلي شركة "فيرتكال فيوتشر" المعنية بالزراعة العمودية وتأكيد السوداني على الاهتمام بطرق الري الحديثة، قبل ان يعود مساء الاحد الى العاصمة بغداد.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بوريس جونسون: وجدت جهاز تنصت في حمامي بعد زيارة نتنياهو

سرايا - قالت صحيفة telegraph The البريطانية ان جهاز تنصت وُجد في الحمام الشخصي لرئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون في وزارة الخارجية البريطانية بعد استخدامه من قبل بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي.

قال جونسون إنه بعد زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، لقسمه في عام 2017، اكتشف فريقه الأمني أجهزة تنصت في الحمام بعد أن استخدم نتنياهو المرافق.

خلال اجتماعهما في مكتبه القديم، ذكر جونسون أن نتنياهو، الذي يلقبه "بيبي"، اعتذر للذهاب إلى الحمام، الذي وصفه بأنه يشبه "الحمامات في نادٍ فاخر بلندن" ويقع ضمن "ملحق سري".

في كتابه "Unleashed"، كتب جونسون: "ذهب بيبي إلى هناك لبعض الوقت، وقد يكون أو لا يكون من قبيل الصدفة أنه قيل لي لاحقًا، عندما كانوا قاموا بجولة تفتيشية منتظمة للأجهزة، وجدوا جهاز تنصت في الحمام".

وعند سؤاله خلال مقابلة مع صحيفة "The Telegraph" إذا كان يمكنه تقديم مزيد من التفاصيل حول ما حدث، قال جونسون: "أعتقد أن كل ما تحتاج لمعرفته حول تلك الحلقة موجود في الكتاب".

ليس من الواضح ما إذا كانت إسرائيل قد تم استجوابها أو توبيخها بشأن الحادث.

في نفس الفترة تقريبًا، اتُهمت إسرائيل بزرع أجهزة تنصت في البيت الأبيض.

وفقًا لمسؤولين أمريكيين، خلصت واشنطن إلى أن إسرائيل كانت على الأرجح وراء وضع أجهزة مراقبة الهواتف المحمولة التي وُجدت بالقرب من البيت الأبيض ومواقع حساسة أخرى حول العاصمة.

على الرغم من أنه لم يعمل أبدًا في الموساد، وكالة التجسس الإسرائيلية، إلا أن نتنياهو معروف بأنه عمل عن كثب معهم.

باعتبارها ثاني أكبر وكالة تجسس في العالم الغربي بعد وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، تركز على جمع المعلومات الاستخبارية الأجنبية والعمليات السرية.


مقالات مشابهة

  • بوريس جونسون: وجدت جهاز تنصت في حمامي بعد زيارة نتنياهو
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • القانونية النيابية: ما يسمى بالعيد الوطني اليوم لا أساس ولا قيمة له
  • بغداد وواشنطن تبحثان ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في ظل حكومة السوداني الإطارية
  • السوداني والمدرسي يبحثان إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني
  • مخاطر اقتصادية كبيرة وخطيرة تنتظر العراق في حال انخرط بصراع ايران وإسرائيل
  • «توتال إنيرجيز» تعتزم الاستثمار في مشروع نفط بسورينام
  • اليوم..أسعار صرف الدولار تجاوزت (153250)ديناراً في ظل حكومة السوداني الفاشلة
  • النفط النيابية تكشف عن وجود توجه لإنشاء ستة مصافٍ جديدة