أكد الإعلامي أحمد موسى أن البيان الصادر عن المكتب الإعلامي للحكومة في قطاع غزة يحمل معلومات غاية في الخطورة، حيث أوضح أن إسرائيل ألقت أكثر من 75 ألف طن من المتفجرات على القطاع، منها 7500 طن لم تنفجر.

البنتاجون: عملية إدخال المساعدات الإنسانية بحرا إلى غزة مؤقتة مجلس الأمن الدولي: تنفيذ قرارات وقف إطلاق النار في قطاع غزة ليس أمرا يسيرا متفجرات في غزة

وأشار موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، إلى أنه وفقًا للبيان الصادر عن المكتب الإعلامي، فإن هناك نحو 10% من القذائف والقنابل التي ألقاها جيش الاحتلال وتقدر بأكثر من 75 ألف طن متفجرات.

وأوضح موسى: "هناك نحو 7500 طن من القذائف والقنابل متروكة في الشوارع وأراضي المواطنين ومنازلهم، بين الركام وتحت الأنقاض، في مختلف مناطق قطاع غزة، وهذا يشكل خطورة شديدة لن تنتهي حتى بانتهاء العدوان، إلا إذا تمت إزالتها وتحييد خطر انفجارها".

وأضاف موسى: "البيان في غاية الخطورة، فهناك نحو 7.5 ألف طن من القنابل والقذائف التي لم تنفجر بعد، وهذا يعني أن حتى بانتهاء الحرب قد نشهد تفجيرات من هذه الأسلحة إذا لم يتم التعامل معها بشكل سليم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة جيش الاحتلال أحمد موسى وقف اطلاق النار الإعلامي أحمد موسى المساعدات الانسانية اطلاق النار قناة صدى البلد إدخال المساعدات الإنسانية

إقرأ أيضاً:

أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)

قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن أعضاء مجلس الأمناء كانوا سعداء جدا بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل) محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية

وتابع "زايد" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "الرئيس السيسي مهتم بمكتبة الإسكندرية وأنشطتها ويقدم دائما توجيهات مهمة جدا، ومن بينها الانطلاق إلى أنشطة مختلفة غير تقليدية، إضافة إلى الاهتمام بالأطفال والشباب"، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد على أهمية استخدام مفهوم التكنولوجيا الحديثة.

ملف المواطنة 

وحول ملف المواطنة قال "اقتصار مفهوم المواطن على العلاقة بين المسلمين والمسيحيين فهم قاصر، كون المواطنة ومشكلاتها تعد مفهوما عاما، أم الدين علاقة خاصة بين الإنسان وربه، المواطنة تتجاوز الانتماء الديني والقبلي، المواطنة لها مفهومان الأول قانوني وهو الهوية الوطنية، والثاني أنها طاقة انفعالية مرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية».

وتابع "مصر تعتبر نموذج لفكرة التعايش والتسامح والسلام، لم نشهد عبر تاريخ البلد شكل من أشكال الانقسام التي تحمل صراعا، الإنسان المصري لديه تسامح»، مشيرا إلى أن الانشقاق بدأ مع ظهور جماعة الإخوان الإرهابية في بداية القرن العشرين، الإخوان والغلظة في تفسير الدين عكرت النهر المصري، الدين نفسه عنوان للسماحة".

مقالات مشابهة

  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • المركز الإعلامي للفتوى يكشف أفضل الأعمال مع بداية السنة الهجرية الجديدة
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)
  • الأسعار والكهرباء.. وصية أحمد موسى للوزراء الجدد لإرضاء المواطنين (فيديو)
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • انزلوا الشارع.. أحمد موسى يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو
  • خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)