شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن النفط يتجه لتحقيق أكبر مكاسب شهرية في أكثر من عام، النفط يتجه لتحقيق أكبر مكاسب شهرية في أكثر من عام اقتصـاد اسعار النفط .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النفط يتجه لتحقيق أكبر مكاسب شهرية في أكثر من عام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النفط يتجه لتحقيق أكبر مكاسب شهرية في أكثر من عام
النفط يتجه لتحقيق أكبر مكاسب شهرية في أكثر من عام اقتصـاد اسعار النفط 2023-07-31T04:28:09+00:00

شفق نيوز/ حومت أسعار النفط بالقرب من أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر يوم الاثنين وتتجه لتحقيق أكبر مكاسب شهرية لها في أكثر من عام وسط توقعات بأن تمدد السعودية الخفض الطوعي للإنتاج إلى سبتمبر أيلول وشح الإمدادات العالمية.

وبحلول الساعة 0005 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات إلى 84.90 دولارا للبرميل. كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا ليسجل 80.41 دولارا للبرميل.

وينتهي عقد خام برنت لشهر سبتمبر أيلول في وقت لاحق من يوم الاثنين. وكان عقد أكتوبر الأكثر نشاطا حيث سجل 84.23 دولار للبرميل بانخفاض 18 سنتا.

وكان برنت وغرب تكساس الوسيط استقرا يوم الجمعة عند أعلى مستوياتهما منذ أبريل نيسان ليستمرا في تحقيق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي بعد أن تلقت الأسعار دعما جراء شح إمدادات النفط العالمية وتوقعات بإنهاء رفع أسعار الفائدة الأمريكية. والخامان في طريقهما لإنهاء شهر يوليو تموز بتحقيق أكبر مكاسب شهرية منذ يناير كانون الثاني 2022.

وقال محللون إن من المتوقع أن تمدد السعودية الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط بمعدل مليون برميل يوميا لمدة شهر آخر ليشمل سبتمبر أيلول.

وقال محللو بنك جولدمان ساكس في مذكرة يوم 30 يوليو تموز "ارتفعت أسعار النفط 18 بالمئة منذ منتصف يونيو حيث أدى الارتفاع القياسي على الطلب وخفض المعروض السعودي إلى عودة العجز في الأسواق وسط تخلي السوق عن حالة التشاؤم بشأن النمو".

وأضاف المحللون "ما زلنا نتوقع أن يستمر الخفض السعودي الإضافي البالغ مليون برميل يوميا حتى سبتمبر وأن ينخفض إلى النصف اعتبارا من أكتوبر".

وحافظ البنك على توقعاته لخام برنت عند 86 دولارا للبرميل لشهر ديسمبر كانون الأول ويتوقع أن ترتفع الأسعار إلى 93 دولارا في الربع الثاني من 2024.

رويترز

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النفط يتجه لتحقيق أكبر مكاسب شهرية في أكثر من عام وتم نقلها من شفق نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البورصة المصرية تحقق 11 مليار جنيه مكاسب سوقية في منتصف التداولات

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية، خلال منتصف التعاملات بجلسة اليوم الأربعاء 18-9-2024، إذ صعد المؤشر الرئيسي «إيجي إكس 30» بنحو0.2% ليصل إلى مستوى 30219.52 نقطة.

 ارتفع مؤشر البورصة للشركات المتوسطة والصغيرة «إيجي إكس 70 EWI» بنسبة 0.8% عند مستوى 7045.05 نقطة، وصعد مؤشر البورصة المصرية «إيجي إكس 100 متساوي الأوزان الجديد» بنسبة 0.59% في منتصف تداولات اليوم، ليسجل 10046.4 نقطة، وفق أخبار البورصة. 

أحجام وقيم التداولات

 وبلغت قيم التداول في البورصة المصرية نحو 970 مليون جنيه، عبر التداول على 261 مليون سهم، وجرى تنفيذ نحو 32 ألفًا 348 صفقة، وحقق رأس المال السوقي للبورصة المصرية مكاسب 11 مليار جنيه، ليسجل إجمالي رأس المال السوقي بمنتصف نحو 2,057 تريليون جنيه.

الأسهم الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا

وفيما يخص تحركات الأسهم، فقد تصدّر سهم «كونتكت المالية القابضة» الأسهم الأكثر ارتفاعا  بنسبة 12.50%، تلاه سهم «سماد مصر (ايجيفرت)» بنسبة 7.15%، وحل ثالثًا سهم «سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية» بارتفاع 6.58%. وفقًا للبورصة المصرية.

بينما تصدر سهم «الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية» قائمة الأسهم الأكثر انخفاضًا بنسبة 9.23%، تلاه سهم «المصرية العربية (ثمار) لتداول الأوراق المالية» بانخفاض 6.35%، ثم سهم «جراند انفستمنت القابضة للاستثمارات المالية» بانخفاض 4.02%.

مقالات مشابهة

  • “سومو”:أكثر من (722) مليون طن حجم الاستيراد من البنزين خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • البورصة المصرية تحقق 11 مليار جنيه مكاسب سوقية في منتصف التداولات
  • الغيص: الضرائب تشكل أكبر نسبة من أسعار الوقود في هذه الدول
  • توحيد ونياشمتش أهم مكاسب الشارقة في طاجيكستان
  • 18 مليار درهم مكاسب سوقية لأسهم سوق أبوظبي
  • زوج يتهم زوجته بالنشوز: استولت على منزلى وأجبرتني على توفير مساعدة شهرية لعائلتها
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يتجه إلى مصر لبحث مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • 11 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • عبد الله السعيد: الزمالك يهدف لتحقيق أكبر عدد من البطولات هذا الموسم
  • «القاهرة الإخبارية»: أبو مازن يتجه إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين