صحافة العرب:
2024-07-01@19:42:11 GMT

مهرجان جرش ٣٧ في يومه الخامس .. يستمر الفرح

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

مهرجان جرش ٣٧ في يومه الخامس .. يستمر الفرح

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مهرجان جرش ٣٧ في يومه الخامس يستمر الفرح، 8211; خالد عبد الرحمن يحمل الفن السعودي لجمهور جرش وشبلي nbsp; على 8220;الجنوبي 8221; 8211; مروى ناجي في الف .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مهرجان جرش ٣٧ في يومه الخامس .. يستمر الفرح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مهرجان جرش ٣٧ في يومه الخامس .. يستمر الفرح

– خالد عبد الرحمن يحمل الفن السعودي لجمهور جرش وشبلي  على “الجنوبي”

– مروى ناجي في الف ليلة وليلة.. ووسط البلد تعكس الون الشعبي الطربي على “الشمالي”– “ارتيمس” يحتفي بالشعر و”الصوت والضوء” يروي حكايا زمان والبيادر قروية– الساحة الرئيسية أيقونة تضيء سماء جرش– والمكتبة الوطنية تبحث حقوق الملكية الفكرية– “الاوديون” يحظى بأصوات أردنية تطرب الجمهور

صراحه نيوز – أحيا الفنان السعودي  خالد عبدالرحمن  مساء الأحد  في المسرح الجنوبي في مدينة جرش الأثرية، رابع  حفلات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته 37  بحضور أكثر من خمسة آلاف شخص.

وعلى مدى ساعة ونصف، تفاعل الجمهور الغفير مع الأغنيات القديمه التي قدمه الفنان خالد عبدالرحمن الذي عبر سعادته بالمشاركة في مهرجان جرش في دورته الحاليه معتبرا مهرجان جرش مهرجانا عالميا.

وتعتبر هذة المشاركة الأولى للفنان السعودي خالد عبدالرحمن فص مهرجان جرش للثقافة والفنون

وقدم الفنان خالد عبدالرحمن باقة منوعة من أبرز الأغاني التي تَغَنى بها خلال مسيرته الفنية.

امل شبليوقدمت الفنانة الأردنية بحفل مشترك على المدرج الجنوبي باقة من الأغاني الأردنية التي تفاعل معها الجمهور.

المسرح الشماليفرقة وسط البلد:للمرة الثانية تعود فرقة وسط البلد لتقديم ابداعاتها على المسرح الشمالي امام جمهور كبير .. إذ قدمت الفرقة باقة من أغنياتها بدأتها مع قل للمليحة في الخمار الاسود..  ثم أغنية أرقص مع الدنيا…ثم أغنية نفسي احبك.

كما قدمت أغنية جديدة لها بعنوان عالوعد، وتابعت بأغنية القاسية وهيلا هول والشادر، ثم أغنية مسكرات وله ياحلو… وروبابيكا…ثم قربي لي، ومن اغاني الفرقة ايضا قدمت انتيكا واغنيتها المعروفة اه يا لالالي..والجارية. .واغنية شمس النهار، وقد كرمهم مدير المسرح الشمالي فراس خطاطبة.

الفنانة مروى ناجي:ليلة من الطرب الاصيل مع الفنانة المصرية مروى ناجي..التي تشارك في جرش لأول مرة …بمرافقة الفرقة الموسيقية بقيادة د.ايهاب عبدالحميد.

تنويعات طربية قدمتها الفنانة مروى..حيث بدات الأمسية بمقطوعة موسيقية ..فاتت جنبنا..من الحان محمد عبدالوهاب، والبداية كانت مع أغنية الف ليلة وليلة..ومن اغاني نجاة الصغيره قدمت أغنية اما براوة…ثم أغنية زي الهوى، وغنت واحدة من اغاني جورج وسوف المشهورة لو نويت ..وبعدها أغنية على رمش عيونها، ثم غنت حرمت احبك…من اغاني وردة…وختمت بأغنية دارت الايام..

الفنانة مروى عبرت عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان جرش…خاصة وان الاردن يعيش أجواء الفرح احتفالا بزفاف الامير حسين، وفي الختام كرمها مدير المسرح الشمالي فراس خطاطبة.

الساحة الرئيسيةيعتبر مسرح الساحة الرئيسية أيقونة تضيء سماء جرش بزوارها الذين يتوافدون من شتى بقاع العالم.

وقدمت فرقة شابات السلط للفنون الشعبية، فقرات ولوحات من موروث ثقافتنا الأردنية وتراث السلط الأصيل.

أما فرقة الفنون الأدائية السعودية، والتي مازالت تؤدي فقراتها ذات الطابع البدوي والشعبي السعودي، بالاضافة الى تقديم فقرات من دبكة الدحية بأسلوبها الخاص والذي نال أعجاب الجميع، مصحوبا برقصات العارضة السعودية.

تلاها تقديم رائع لفرقة طبلة الست التي تتكون من عدة فتيات مصريات قدمن معزوفات على (الطبلة، والدف) مع الاغاني ال

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مهرجان جرش ٣٧ في يومه الخامس .. يستمر الفرح وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خالد عبدالرحمن المسرح الشمالی من اغانی

إقرأ أيضاً:

في هذا الموعد.. مي فاروق تلتقي بجمهورها في تونس

تستعد الفنانة مي فاروق لإحياء حفلًا غنائيًا ضخمًا في دولة تونس يوم 4 يوليو المقبل، على المسرح الأثري ضمن فعاليات مهرجان دقة الدولي.


وشوقت مي فاروق جمهورها لحفلها ونشرت البوستر الدعائي الرسمي للحفل عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" معلقة: "جمهوري الحبيب في تونس، ألقاكم بكل الحب يوم ٤ يوليو القادم بمهرجان دقة الدولي على المسرح المسرح الأثري، سعيدة جدًا بمقابلتكم".


آخر أعمال مي فاروق


وكانت آخر أعمال الفنانة مي فاروق، كانت أغنية كل الحبيبة، التي طرحتها خلال الفترة الماضية، عبر حسابها على موقع الفيديوهات يوتيوب، ومنصات الموسيقى المختلفة.
 

تفاصيل أغنية كل الحبيبة 
 


والأغنية من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع موسيقي أحمد الموجى، والأغنية من إخراج إيهاب العادلي وأحمد الششتاوى، وتوزيع شركة ديجيتال ساوند.


الجدير بالذكر أن المطربة مى فاروق من النجمات اللاتى تخرجن من البوابة الرسمية لدار الأوبرا المصرية وذاع صيتها من خلال حفلاتها بالأوبرا، وأصبحت من نجمات الطرب العربى اللاتى يستمتع جمهورها بأغانيها التراثية وأغانيها الخاصة، وتحظى حفلاتها بحضور جماهيري كبير. 

مقالات مشابهة

  • رعية مار جرجس بقرية الأبطال في إيبارشية الإسماعيلية تنظيم فعاليات مهرجان الفرح
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • في هذا الموعد.. مي فاروق تلتقي بجمهورها في تونس
  • بهذه الطريقة٠٠ أحمد سعد يروج لبرنامجه الجديد بيت السعد
  • على المسرح من رومانيا.. نجوى كرم تفاجئ الجمهور بإعلان زواجها
  • نجوى كرم تُعلن رسميًا زواجها من رجل أعمال إماراتي .. فيديو
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • الليلة.. مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي خلال دورته الـ 17
  • معجبة تهديه وردا ومعجب يقتحم المسرح.. أبرز لقطات حفل كاظم الساهر