​أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، مقتل جنديين اثنين سقطا خلال معركة وسط قطاع غزة، مع اقتراب الحرب مع حركة حماس من بلوغ شهرها السابع.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) إن عيدو أفيف 28 عاما، وكالكيدان مهاري 37 عاما، قتلا في معركة وسط القطاع، دون أن يحدد الوقت الذي لقيا فيه حتفهما، مضيفا أنه أخطر عائلتهما.

وبذلك، ترتفع حصيلة عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي إلى 608 ضابطا وجنديا.

מצורפת הודעת דובר צה"ל בנושא שמותיהם של שני חללי צה״ל אשר הודעה נמסרה למשפחותיהם: https://t.co/ymF2UgIfGR

מצורף קישור לאתר צה"ל, בו מפורסמים ומתעדכנים פרטיהם ותמונותיהם של החללים:https://t.co/gBSQOIk0Wv
>>

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) April 29, 2024

وفي وقت سابق، الاثنين، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه "يسعى إلى تدمير وإبطال مفعول البنى التحتية الواقعة تحت الأرض في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن قواته عملت "على مدى الأسابيع الأخيرة على مسح وتدمير نفقين هجوميين في منطقة بيت حانون شمالي القطاع، بعد مراقبتهما استخباريا وتكنولوجيا بشكل مستمر".

ولم تهدأ التحركات العسكرية في القطاع المحاصر الذي تحكمه حماس منذ عام 2007.

والأحد، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف "عشرات الأهداف الإرهابيّة" في وسط غزة. 

واندلعت الحرب إثر الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل وأسفر عن مقتل نحو 1170 شخصا، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

وأدى الرد الإسرائيلي إلى مقتل ما لا يقل عن 34488 شخصا في غزة، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة في القطاع الذي تديره حماس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لـ "حزب الله" في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم استهداف بنى تحتية عسكرية تابعة لـ "حزب الله" في مناطق متفرقة من جنوب لبنان.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان: "الجيش يواصل استهداف أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، نحو 30 منصة صاروخية شملت نحو 150 فوهة إطلاق بالإضافة إلى بنى تحتية عسكرية ومباني عسكرية ومستودع أسلحة".

وأضاف: "تم استهداف مباني عسكرية ومستودع أسلحة للحزب في مناطق متفرقة من جنوب لبنان، كما قصفت المدفعية منطقة الناقورة، فيما سيواصل الجيش تجريد قدرات حزب الله وضربه".

ووثق مقطع فيديو الغارات الإسرائيلية على احراج بلدة فرون جنوب لبنان.

 

هذا وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن "المرحلة الجديدة" من الحرب إزاء "حزب الله"، تشمل "فرصا كبيرة"، غير أنها تنطوي كذلك على "مخاطر كبيرة"، مؤكدًا استمرار “تسلسل العمليات”. 

فيما قتل قائد سرية وجندي إسرائيليان وأصيب آخرون اليوم الخميس، جراء هجوم بمسيرة مفخخة على "يعرا" وإطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان نحو منطقة الجليل الأعلى.

ويتوعد حزب الله إسرائيل بـ "الحساب العسير"، بعد عملية تفجيرات أجهزة "البيجر"، فيما قال الأمين العام للحزب حسن نصر الله، في خطابه اليوم، إن الرد على إسرائيل "آت لا محالة"، وفي المقابل تحشد إسرائيل قواتها على الحدود، ويقول وزير دفاعها إن مركز الثقل في الحرب (التي كانت في غزة جنوبا) انتقل إلى الشمال.

ويزيد التصعيد الإسرائيلي من مخاوف المجتمع الدولي ودول المنطقة من الذهاب إلى حرب شاملة، لن يتوقف نطاقها على لبنان وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لـ "حزب الله" في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين في معارك الشمال
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي بهجوم لحزب الله
  • أول رد من حماس على المقترح الإسرائيلي الذي يتضمّن "إبعاد السنوار"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاء ثاني مسيرة من العراق خلال أسبوعين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل مقتل 4 من جنوده وإصابة 7 آخرين في رفح
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس وحدة الصواريخ لحركة الجهاد الإسلامي