سكاي نيوز عربية:
2024-07-02@09:21:03 GMT

إيطاليا تسقط مسيرة حوثية في البحر الأحمر

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية، الإثنين، أن سفينة تابعة للبحرية الإيطالية أسقطت طائرة مسيرة أطلقها المتمردون الحوثيون في اليمن واستهدفت سفينة شحن أوروبية.

وأضافت الوزارة في بيان أنه تسنى اعتراض الطائرة المسيرة "في وقت متأخر من الصباح" بالقرب من مضيق باب المندب عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر.

وأردفت أن المسيرة كانت تحلق باتجاه سفينة الشحن، قبل إسقاطها على بعد 5 كيلومترات.

وقالت إنها كانت مماثلة لطائرات مسيرة أخرى استخدمت في هجمات الحوثيين السابقة.

وذكرت الوزارة أن طائرات مسيرة وصواريخ أخرى استهدفت سفينة الشحن، إذ انفجر صاروخ في الماء بالقرب منها مما تسبب في أضرار سطحية فقط.

وأضاف البيان أن الفرقاطة (فاسان) الإيطالية وسفينة الشحن التي كانت ترافقها تتجهان جنوبا في طريقهما المقرر للخروج من البحر الأحمر.

وإيطاليا جزء من مهمة بحرية للاتحاد الأوروبي دُشنت في فبراير لحماية الشحن في البحر الأحمر.

وأطلق المسلحون الحوثيون المدعومون من إيران مرارا طائرات مسيرة وصواريخ صوب السفن التجارية الدولية في المنطقة، قائلين إنهم يتصرفون تضامنا مع الفلسطينيين في مواجهة الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الطائرة المسيرة مضيق باب المندب الحوثيين طائرات مسيرة إيطاليا مسيرة حوثية البحر الأحمر أمن البحر الأحمر الحوثيون الطائرة المسيرة مضيق باب المندب الحوثيين طائرات مسيرة إيطاليا أخبار اليمن

إقرأ أيضاً:

هجمات البحر الأحمر تبطئ نمو الاقتصاد الأمريكي

يمانيون – متابعات
أكد بنك الولايات المتحدة التابع لمؤسسة ” يو إس بانكروب” إن الهجمات اليمنية في البحر الأحمر تعد احد أسباب تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول من هذا العام.

ذكر تقرير البنك تعطيل حركة الشحن في البحر الأحمر أدى إلى إطالة أوقات الشحن وإضافة النفقات وان هناك مخاوف من أن هذا وعوامل أخرى قد تؤدي إلى ارتفاع أسعار الشحن بشكل كبير، مما قد يكون له آثار تضخمية”.

وأوضح التقرير أن ” مشاكل سلسلة التوريد أثرت على مجموعة أوسع من المنتجات، فقد واجهت بعض الشركات صعوبة في مواكبة الطلب، أو الحصول على المكونات اللازمة لتصنيع المنتجات أو إيجاد عدد كافٍ من العمال لتلبية احتياجات الإنتاج، وبالإضافة إلى ذلك، نشأت تحديات النقل، بما في ذلك زيادة حركة الشحن في بعض الموانئ ونقص سائقي الشاحنات لنقل البضائع لمسافات طويلة” ..

وذكر التقرير أن “الاقتصاد الأمريكي سجل تباطؤاً في النمو خلال الربع الأول من عام 2024 ووصل إلى معدل سنوي قدره 1.3% بعد أن سجل في العام الماضي نمواً مقداره 2.5% “.

وأضاف “يستمر الطلب الاستهلاكي المستمر وسوق العمل القوية في التأثير على النمو الاقتصادي، وسيراقب المستثمرون عن كثب نقاط البيانات هذه في الأشهر المقبلة لتحديد التأثير على أرباح الشركات وأسعار الأسهم ” .

مقالات مشابهة

  • خبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • مصادرة شحنة أسلحة وطائرات بدون طيار تابعة لحفتر في إيطاليا
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • إعلان بريطاني: 12 قاربا حوثيا يحومون حول سفينة في البحر الأحمر
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين
  • الحوثيون يعلنون عن ”تغييرات في قواعد الحرب” في البحر الأحمر
  • هجمات البحر الأحمر تبطئ نمو الاقتصاد الأمريكي
  • الجيش الأميركي يدمر محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن