نخل- خالد بن سالم السيابي

أصدرت لجنة نخل للزكاة والصدقات بولاية نخل في محافظة جنوب الباطنة والتابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية إحصائيات شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ.

وتضمنت الإحصاءات توزيع طرود رمضانية لعدد 680 أسرة مستحقة، بمبلغ 36044 ريالًا عمانيًا، وتوزيع 32410 ريالات عمانية على 470 أسرة مستحقة من الزكاة، وتوزيع زكاة الفطر بمبلغ 18240.

5 ريال عماني على 740 أسرة مستحقة، وتوزيع 5000 ريال عماني ضمن مشروع إفطار صائم، إلى جانب كفالة 161 يتيمًا بمبلغ 3577 ريالًا عمانيًا، وتقديم مساعدات مالية لـ32 أسرة مستحقة بمبلغ 2928 ريالًا عمانيًا، إلى جانب مصروفات إدارية وصلت 1085 ريالًا عمانيًا، وشراء أجهزة كهربائية لـ5 أسر مستحقة بمبلغ 770 ريالًا عمانيًا.


 

وأظهرت الإحصاءات حصول 70 أسرة مستحقة على كسوة العيد بمبلغ 245 ريالًا عمانيًا، ودعم مشاريع مجتمعية بمبلغ 200 ريال عماني، وتمكين 4 أسر مستحقة بمبلغ 120 ريالًا عمانيًا، وتقديم 25 رأسًا من الأغنام لعدد من الأسر المستحقة، وتوزيع 472 كرتون مياه على المساجد.

ووصل إجمالي المبالغ التي أنفقتها لجنة نخل للزكاة والصدقات خلال شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ 100619.5 ريال عماني.

وتقدم حسين بن علي المياحي رئيس لجنة نخل للزكاة والصدقات بولاية نخل بالشكر الجزيل لأصحاب الأيادي السخية الداعمة لكل المبادرات والمشاريع التي تعنى باللجنة، كما قدم الشكر إلى أعضاء اللجنة على دورهم البارز في هذا الشأن.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: ریال ا عمانی ا أسرة مستحقة ریال عمانی

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها

 قرر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تشكيل لجنة مختصة لمتابعة ومراجعة والإشراف على كافة إجراءات توزيع الأسمدة الزراعية على المزارعين بنطاق المحافظة، وتذليل جميع المعوقات التي تحول دون حصول المزارعين على الكميات المخصصة لهم من الأسمدة، وضبط واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي ممارسات غير قانونية تشوب عمليات التوزيع، على أن تقدم اللجنة تقارير دورية أسبوعيًا بنتائج أعمالها.

 جاء قرار المحافظ على ضوء ما تم مناقشته فى اجتماع المجلس التنفيذي، حول عمليات توزيع حصص الأسمدة لمستحقيها وضرورة اتخاذ ما يلزم لمنع التلاعب بتلك الحصص وتوزيعها بشكل عادل وشفاف.

 يرأس اللجنة مدير مديرية الزراعة بالمنيا وتضم كلا من: مدير الإدارة العامة للتعاون الزراعي بمديرية الزراعة، وممثل إدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية للمركز والمدينة المختصة، وممثل مديرية التموين، وممثل مديرية الإصلاح الزراعي، وممثل شرطة المسطحات المائية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 400 أسرة نازحة تلقت تهديدات بإخلاء مساكنها خلال مايو الماضي
  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • بمشروعات وأرباح مليارية: كيف استطاعت محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار الإسهام في التنويع الاقتصادي؟
  • بورصة مسقط تكسب 14.3 نقطة .. والتداول عند 1.7 مليون ريال
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في 4 محافظات
  • محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة
  • لضمان وصولها لمستحقيها.. محافظ المنيا يشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة
  • محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في 4 محافظات حدودية
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا