تمكن منتخب أوزبكستان من حجز بطاقة العبور إلى نهائي كأس آسيا دون 23 عاما المقامة حاليا في الدوحة بعدما تغلب على منتخب إنجونيسيا بهدفين دون رد في مباراة الدور نصف النهائي الأولى والتي أقيمت بين المنتخبين على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل الرياضي.

أوزبكستان تحجز بطاقة العبور إلى باريس

ورغم نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي إلا أن منتخب أوزبكستان حاول جاهدا في الشوط الثاني من أجل الوصول لشباك المنتخب الإندونيسي العنيد وهو ماتحقق عند الدقيقة 68 وسجل بعدما تمكن قائد منتخب أوزبكستان حسين نورشاييف 68 من إدراك التقدم لمنتخب بلاده قبل أن يضيف براتما أرهان لاعب المنتخب الإندونيسي بالخطأ في مرمى منتخب بلاده  عند الدقيقة 86 لينتهي الشوط الثاني واللقاء بفوز منتخب أوزبكستان بثنائية دون رد.

فوز منتخب أوزبكستان دفع به للمباراة النهائية في إنتظار الفائز من مواجهة اليابان والعراق التي تقام حاليا بالإضافة لتأهله بشكل مباشر لأوليمبياد باريس 2024 حيث تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى مباشرة إلى أوليمبياد باريس 2024 بينما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع ملحق التأهل.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدحيل كأس آسيا اليابان العراق اوزبكستان منتخب أوزبکستان

إقرأ أيضاً:

أسود اليمن يُسقطون عُمان بثلاثية نارية في بطولة غرب آسيا للشباب

الجديد برس:

أسقط المنتخب الوطني نظيره العماني بالضربة القاضية وتجاوزه بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جمعهما الخميس في مدينة الطائف ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا للشباب.

بهذا الفوز الذي رسم الفرحة على محيا الشعب اليمني، رفع أسود سبأ رصيدهم لأربع نقاط في صدارة المجموعة، بانتظار ما ستسفر عنه مباراة السعودية والكويت.

وتمكن اللاعب عبدالعزيز مصنوم من تسجيل هدف السبق للأحمر الشاب، بعدما أرسل الكرة فوق الحارس لتلج الشباك كهدف أول في الدقيقة الخامسة من أحداث الشوط الأول.

وفي الدقيقة العاشرة جاء الرد العماني من كرة أرضية سددها اللاعب العُماني غسان المسروري محرزاً هدف التعادل.

وتحصل نجم المنتخب الوطني عصام ردمان على ركلة جزاء وضعها في الشباك لينتهي الشوط الأول بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني أجرى المدرب الوطني محمد البعداني، عدداً من التغييرات في ظل المد الهجومي لنجوم الأحمر بغية تأمين النتيجة وهو ما تحقق بواسطة اللاعب عبدالعزيز مصنوم الذي سجل هدفه الشخصي الثاني والهدف الثالث، لينتهي اللقاء بفوز يماني بثلاثة أهداف لهدف.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • سبب توقف مباراة بيراميدز وسموحة بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني
  • أسود اليمن يُسقطون عُمان بثلاثية نارية في بطولة غرب آسيا للشباب
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة أمريكا ضد بنما في كوبا أمريكا 2024
  • المنتخب الوطني يسقط عمان في غرب آسيا للشباب
  • شباب اليمن يتغلب على نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • جورجيا تحقق فوزًا تاريخيًا على البرتغال والتشيك تودع المنافسة
  • يورو 2024.. تركيا تخطف بطاقة التأهل لدور 16 بعد الفوز على التشيك
  • منتخب تركيا يسقط التشيك بثنائية ويطيح به خارج يورو 2024
  • البنزرتي يتأهل لنهائي كأس تونس على حساب الأفريقي