تطلق وزارة الأوقاف، برنامج الكراسي العلمية على يد نخبة من كبار العلماء بالمساجد الكبرى ابتداء من الأربعاء  8  مايو 2024م بواقع جلسة واحدة في الأسبوع بعد صلاة العشاء.

ويتضمن البرنامج ثلاثة علوم  ابتداءً ، هي : التفسير وعلوم القرآن، والحديث وعلومه ، والفقه وأصوله ، ويسرنا أن ننشر بيانًا بأول عشرة كراسٍ علمية.

برنامج الكراسي العلميةشرح مناسك الحج

كما تطلق الوزارة برنامج "سلسلة شرح مناسك الحج والعمرة لحجاج عام 1445هـ " ، وذلك كل سبت عقب صلاة العشاء ضمن نشاط ندوات الإفتاء والتثقيف الفقهي بداية من السبت القادم ، وذلك كما يلي: 
1. السبت الموافق 4 / 5 / 2024م،أعمال الحج والعمرة.
2. السبت الموافق 11 / 5 / 2024م ،محظورات الحج.
3. السبت الموافق 18 / 5 / 2024م ،التيسير في الحج.
4. السبت الموافق 25 / 5 / 2024م ،آداب الحج والعمرة.
5. السبت الموافق 1 / 6 / 2024م ،أسئلة مفتوحة عن مناسك الحج والعمرة .
- ويبدأ البرنامج يوم السبت القادم الموافق: 4/ 5/ 2024م، بعد صلاة العشاء بعدد (42) ندوة علمية فقهية ،تحت عنوان " أعمال الحج والعمرة"، وذلك علي النحو التالي:

برنامج الكراسي العلميةبرنامج الكراسي العلميةبرنامج الكراسي العلمية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوقاف العلماء التفسير السبت الموافق الحج والعمرة مناسک الحج

إقرأ أيضاً:

«المنتدى الإسلامي»: الدورة العلمية تنطلق السبت

الشارقة: محمود محسن

أعلن المنتدى الإسلامي في الشارقة عن إطلاق النسخة الرابعة والعشرين من الدورة العلمية «وتواصوا بالمرحمة»، خلال مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل النسخة، صباح أمس الأربعاء، في مقر المنتدى.

كشف د. ماجد بوشليبي، أمين عام المنتدى، رئيس اللجنة العليا للدورة العلمية خلال المؤتمر عن موعد انطلاق أعمال الدورة والتي ستمتد من 29 يونيو/ حزيران الجاري وحتى 11 يوليو/ تموز المقبل، متخذة من جامع المغفرة مقراً لدروسها، منوهاً بأهمية موضوعها لكونها تنطلق من قوله تعالى: «وتواصوا بالمرحمة».

وأوضح أن الدورة العلمية تستلهم رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يتخذ من الثقافة الإسلامية منهجاً للمشروع الحضاري الذي تقوده الإمارة، منذ عقود، منوهاً بأن الدورة العلمية صممت كمشروع حضاري ومعرفي ليكون محطة علمية مميزة تواكب روح العصر كمصدر لتيسير تلقي العلم والمعرفة من مصادرها الموثوقة، بشفافية ووسطية، وعلى يد قامات من العلماء والأكاديميين.

ستة محاور

وصرح أمين عام المنتدى ل«الخليج» قائلاً: «يقدم البرنامج على مدار أسبوعين ويضم 6 محاور الأول في علوم القرآن، والثاني في علوم الحديث، والثالث في علوم الفقه، والرابع في علوم السيرة، والخامس في فضائل الأعمال والأخلاق، وفي السادس هو مجلس الإقراء لتصحيح التلاوات وأحكام التجويد، يستضاف له مجموعة من العلماء من أصحاب الاختصاص، حيث وجه المنتدى الدعوة إلى مجموعة من المؤسسات المعنية بالشباب، كباراً وصغاراً، إضافة إلى طلبة الجامعة القاسمية، مع استضافة طلبة المجلس الرياضي في الشارقة الذين يمارسون الأنشطة الرياضية، وتكمن أهمية هذه الدورة لكونها تنطلق من قوله تعالى: «وتواصوا بالمرحمة»، وتستهدف أفراد المجتمع وتعمل على زيادة الرحمة والألفة بينهم بأسلوب نظري تطبيقي، يشمل عدداً من علوم الشريعة».

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 27 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • «المنتدى الإسلامي»: الدورة العلمية تنطلق السبت
  • «الحج» للمعتمرين: 4 وصايا للحفاظ على الهدوء والسكينة
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024م
  • «الحج»: 4 تنبيهات لضيوف الرحمن لتجنب التكدس في المطارات
  • تفاصيل الحج غير المرخص الذي أودى بحياة مئات الحجاج
  • تفاصيل الحج غير المرخص الذي أوى بحياة مئات الحجاج
  • فتح القبول لطلاب الرياض في الجامعات.. الأسبوع القادم
  • القنصل العام الصيني يشيد بنجاح موسم الحج
  • أول تعليق من سماء إبراهيم بعد أداء مناسك الحج