اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم "الاثنين"، صرف دفعة شهر أبريل للعام المالي الحالي 2023 / 2024 وقدرها خمسمائة ألف جنيه من المبلغ السنوي المخصص لدعم نقابة القراء بحيث يخصص لمعاشات القراء.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أنه بذلك يكون إجمالي المبلغ الذي تم صرفه لنقابة القراء حتى تاريخه مليون جنيه، وذلك خدمة لكتاب الله وحفظة القرآن.

المؤتمر الأول للواعظات

كما تطلق وزارة الأوقاف المؤتمر الأول من نوعه في العالم العربي والإسلامي، تحت عنوان: "تأهيل الواعظات ودورهن في مجال الدعوة وخدمة المجتمع".

و قالت الوزارة إنه يأتي في إطار العناية بدور المرأة ودعمها وتمكينها في مجال الدعوة وخدمة المجتمع.

ويعقد المؤتمر يوم الأحد 5 من مايو 2024م - الموافق 26 من شوال 1445هـ بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر.

من ناحية أخرى في إطار اهتمام وزارة الأوقاف وعنايتها بالقرآن الكريم تختتم الختمة القرآنية المرتلة بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة مساء اليوم الاثنين 29 أبريل 2024م عقب صلاة العشاء، وقد انطلقت عقب صلاة الجمعة الماضية واستمرت على مدار أربعة أيام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوقاف نقابة القراء معاشات القراء

إقرأ أيضاً:

وزارة الاقتصاد : التضخم في سلطنة عمان ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة

ظل معدل التضخم في سلطنة عُمان خلال العام الجاري ضمن حدوده المستهدفة في الخطة الخمسية العاشرة وبما يتوافق مع مستهدفات السياسات الاقتصادية والمالية.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أنه وفقاً للأرقام القياسية لأسعار المستهلكين، سجل معدل التضخم أقل من واحد بالمائة خلال عام 2023، وارتفع خلال الفترة من يناير حتى أبريل من العام الحالي بنسبة 0,12 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت وزارة الاقتصاد العمانية، أن التدابير الحكومية لعبت دورا كبيرا في ضبط معدل التضخم أهمها تثبيت أسعار الوقود وفقًا لأسعار شهر أكتوبر 2021 ودعم المواد الغذائية الأساسية إلى جانب انخفاض مستوى الأسعار العالمية، خاصة للسلع الغذائية، حيث انخفض المؤشر العام لمنظمة الأغذية والزراعة لأسعار الأغذية بنسبة 7.4 بالمائة خلال شهر أبريل 2024 عن مستواه في الشهر نفسه من عام 2023.


مقالات مشابهة

  • الكلية الإكليريكية بالعباسية تفتح باب قبول دفعة جديدة.. اعرف التفاصيل
  • أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 30-6-2024.. استقرار ملحوظ
  • مجلس الوزراء يكشف فوائد انعقاد المؤتمر المصري الأوروبي
  • عاجل.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • مجلس نقابة الموسيقيين يرحب بمقترح مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • وزارة الاقتصاد : التضخم في سلطنة عمان ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • مواعيد القطارات من القاهرة إلى أسوان واسعار التذاكر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024