الثورة نت|

ناقش القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى اليوم، مع المشايخ والوجهاء في مديرية ماوية، الدور المجتمعي في دعم وإنجاح الأنشطة والدورات الصيفية.

وفي اللقاء أشار المساوى، إلى مسؤولية الجميع في التفاعل والتوعية بأهمية الدورات الصيفية في تنمية معارف وقدرات النشء والشباب وتحصينهم من الحرب الناعمة التي يشنها الأعداء.

ولفت إلى أهمية هذه الدورات في إيجاد جيل قادر على تحمل المسؤولية ومواجهة التحديات وإفشال مؤامرات الأعداء.. مؤكدا ضرورة التوعية بالدفع بالطلاب للالتحاق بالدورات الصيفية للاستفادة من العطلة بما يعود عليهم بالنفع.

فيما أشاد مدير المديرية عبدالسلام هاشم، بالدور المشرف لأبناء ماوية في التصدي لمؤامرات الأعداء.. معتبرا إنجاح الدورات الصيفية مسؤولية تكاملية لحماية الأجيال من الحروب الناعمة والأفكار الهدامة.

حضر اللقاء مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، ورئيس شعبة الاستخبارات بالمحافظة العميد شكري مهيوب، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدورات الصيفية تعز الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة

تواصل إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة في البحيرة، جهودها وأنشطتها التوعوية داخل الإدارات الصحية التابعة للمديرية، برعاية الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتورة نسمة صلاح، مدير إدارة الثقافة الصحية.

وقامت إدارة الثقافة الصحية بالمديرية، بتنفيذ مجموعة من الندوات التثقيفية المكثفة، بالتعاون مع كافة الهيئات والجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، لرفع مستوى الوعي الصحي وذلك من خلال مسئولي الثقافة الصحية بالمديرية والإدارات الصحية التابعة.

وشملت لقاءات التوعية الصحية التي نفذتها الإدارة، عدد من الموضوعات تمثلت في ندوات حول: "زواج القاصرات، مكافحة التدخين، الصحة الإنجابية وأهمية الرضاعة الطبيعية، والوقاية من الأنفلونزا الموسمية وأهمية التطعيمات، وكيفية غسل الأيدي بطريقة سليمة.

كما شملت أنشطة الإدارة ندوات توعوية حول:" التغذية السليمة ومكافحة الأنيميا، الوقاية من الالتهابات الكبدية الفيروسية، الوقاية من الطفيليات، والنظافة الشخصية، وأهمية تحليل هرمون الغدة الدرقية، خطورة الاستخدام العشوائي للأدوية وخاصة المضادات الحيوية.

ووفقًا لبيان إعلامي، نفذت إدارة التثقيف الصحي بالمديرية، كثفت الإدارة نشاطها بعقد لقاءات توعوية حول: تلوث البيئة وتأثيره على التغيرات المناخية، وكذا ضرورة مواجهة تحديات التغيرات المناخية ونتائجها السلبية، وأهمية ترشيد المياه، كما شملت اللقاءات ندوات تعريف بالمبادرات الرئاسية المختلفة، من أجل الحفاظ على الصحة العامة والاهتمام بصحة وسلامة الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • مشايخ صعدة لنيوزيمن: الزبيدي استعد لدعم أبناء المحافظة بكل ما أوتي من قوة والحوثي لن ينصاع للسلام (فيديو)
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • مدير عام العمليات بالشرطة: مكافحة ظاهرة التسلل مسؤولية جماعية.. وتداعيات سلبية خطيرة نتيجة إيوائهم وتشغيلهم
  • أمن الساحل يناقش مع وجهاء ريف المخا مواجهة المخططات الحوثية
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • النائب رامي جلال يحصل على الماجستير من جامعة لندن في اقتصاديات الثقافة وقوة مصر الناعمة
  • مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكوناً مدنياً للدفاع عن حقوق الجزيرة.. تعرف على أبرز مطالبهم
  • السفير الالماني في لبنان يتفقد حقول الالغام في الناعمة.. هذا ما أعلنه الجيش
  • صحف عالمية: نتنياهو خلق مزيدا من الأعداء لإسرائيل ويتعمد إحراج بايدن
  • ما وراء الكلمة؟