شمسان بوست / عدن:

دشّن وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، والشباب والرياضة نائف البكري، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل، الذي يقام بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع البرنامج السعودي لإعمار اليمن في مستشفى الأمير محمد بن سلمان ويستمر حتى الرابع من مايو القادم.



ويتضمن المخيم تنفيذ ثلاثة مشاريع طبية تطوعية تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية للحالات المرضية المحتاجة الغير قادرة على تحمل نفقات إجراء العمليات الجراحية والتكاليف الدوائية اللاحقة ضمن مشروع والحروق والتشوهات والتجميل ومشروع العيادات التخصصية بالإضافة للمشروع التطوعي التدريبي لتأهيل العاملين في تخصص الإصابات الرياضية.

وأطلع وزيرا الصحة والشباب على طبيعة التدخلات من مركز الملك سلمان للإغاثة وبرنامج إعمار اليمن التي شملت عدد من القطاعات منها الصحة والرياضة، مثمنين اهتمام وحرص خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وقوفهم الى جانب الشعب اليمني الشقيق.



بدوره قال مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بعدن أحمد مدخلي، أن تدشين هذا المخيم يأتي في إطار البرامج التطوعية التي ينفذها البرنامج ومركز الملك سلمان دعماً لقطاع الصحة، مشيراً إلى دور البرنامج في دعم وتشغيل مستشفى الأمير محمد بن سلمان بعدن وجهود المركز الذي نفذ 124 مشروع تطوعي في عدد من المحافظات اليمنية غطت العديد من التخصصات الجراحية . 

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل

الرياض : واس

 أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – أمره الكريم، بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.

 وأكد معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أن الأمر الكريم وما تضمنه من ترقية وتعيين، يأتي امتداداً للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلسِ الوزراء – حفظهما الله – بمرفق القضاء.

 وسأل معاليه المولى – عز وجل – أن يجزي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، خير الجزاء، وأن يوفق أصحاب الفضيلة القضاة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر في إقامة العدل.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان تنعى طالب طب أسنان أنهى حياته بعد رساله أهله
  • العثور علي جثة طالب طب أسنان المتغيب بمنطقة الفيروز بطور سيناء
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في محلية سنار بجمهورية السودان
  • بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا
  • أحمد حمدي يبدأ البرنامج التأهيلي بعد إصابة الصليبي
  • الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل