صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أكثر ما يخيف الغرب في أوكرانيا! خبير سياسي أمريكي يحلل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Sputnik قال الخبير السياسي الأمريكي جون ميرشايمر إن الغرب خائف جدا من الخسارة في .، والان مشاهدة التفاصيل.

أكثر ما يخيف الغرب في أوكرانيا!.. خبير سياسي أمريكي...

Sputnik

قال الخبير السياسي الأمريكي جون ميرشايمر إن الغرب خائف جدا من الخسارة في أوكرانيا، لذلك يدفع القوات المسلحة الأوكرانية على عجل لشن هجوم "انتحاري".

وأشار الخبير، إلى أن القوات الأوكرانية تشن هجومها المضاد باستخدام وحدات مدربة ومسلحة من الناتو، ولكن ذلك لم يجلب لها النجاح في المحصلة.

وأضاف في مقابلة مع موقع Grayzone الأمريكي: "هم حتى لم يصلوا إلى الخطوط الدفاعية الأولى للقوات الروسية. ونتيجة لذلك، قاتلوا في المنطقة الرمادية وتكبدوا خسائر فادحة".

وشدد الخبير الأمريكي، على أن أي شخص يفهم القدر القليل عن التكتيكات والاستراتيجيات العسكرية، يدرك أنه لم تكن هناك فرصة لكييف لإحراز أي تقدم ملموس. لكن الغرب رغم ذلك حث أوكرانيا بنشاط فيما يتعلق بتوقيت بدء الهجوم المضاد، كما زودها بالأسلحة بفعالية كبيرة.

ولكن في المحصلة يظهر التساؤل، لماذا يتم دفع القوات الأوكرانية إلى خوض هذا "الهجوم الانتحاري الذي يؤدي إلى نتائج عكسية تماما".

وقال الخبير: "لكني أعتقد أن كل ذلك حدث لأن الغرب يخاف جدا من أن الوقت ينفد ويتلاشى، وأنه إذا لم يظهر الأوكرانيون نجاحا كبيرا في ساحة المعركة في عام 2023، فإن الدعم الشعبي للحرب سوف ينضب، وسيخسر الأوكرانيون - كما سيخسر الغرب".

المصدر: نوفوستي

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أكثر ما يخيف الغرب في أوكرانيا!.. خبير سياسي أمريكي يحلل وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: إسرائيل تريد مد خط غاز طبيعي قبالة شواطئ غزة

قال محمود خلوف أستاذ في الإعلام السياسي والخبير في الشؤون الإسرائيلية، إنّ اقتراح إسرائيل باستلام الأسرى والمحتجزين على دفعة واحدة مقابل خروج السنوار ومن يريد الخروج في ممر آمن جرى رفضه، كما هو الحال في الشهر الثاني من العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، موضحا أنّ أحد قادة حماس أشار إلى أنّهم لم يقبلوا تكرار تجربة إخراج منظمة التحرير ومقاتلي فتح من جنوب لبنان إلى تونس والجزائر.

طمع إسرائيل في الغاز الطبيعي

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلاميتين داليا أبو عميرة ودينا زهرة، عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ إسرائيل تحاول إحداث اختراق على أرض الواقع وحماس لا توافق على هذا الأمر، موضحا أنّه لا يوجد ضمانات بعدم رجوع المعركة مجددا إلى قطاع غزة، كما أنّ إسرائيل تطمع بالغاز الطبيعي الموجود في شواطئ القطاع.

إسرائيل تتحدث عن مشروع اقتصادي

وواصل، أنّ إسرائيل تتحدث عن مشروع اقتصادي طموح سيجرى من خلاله نهب الخيرات الطبيعية الموجودة في شواطئ قطاع غزة والتي جرى اكتشافها 2007، كما أنّها تريد مد خط غاز طبيعي إلى جنوب فلسطين، ومن ثم إلى قبرص وأوروبا والكثير من الدول الإقليمية التي تقيم علاقات مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي بالقاهرة يكشف شروط موسكو لوقف الحرب على أوكرانيا
  • روسيا تحذّر الغرب وأوكرانيا من عواقب كارثية
  • روسيا: خطة النصر "حيلة أوكرانية"
  • روسيا: الغرب "يلعب بالنار" في أوكرانيا
  • سياسي: أزمات مرتقبة بين معسكري الغرب والشرق الليبي بسبب التدخلات الأجنبية
  • سياسي بريطاني يحذر من تصعيد خطير بعد قرار البرلمان الأوروبي بشأن أوكرانيا
  • خبير سياسي: إسرائيل تريد مد خط غاز طبيعي قبالة شواطئ غزة
  • أوكرانيا: تسجيل 194 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع روسيا
  • الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى
  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا