الرياض

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي من القبض على 3 مواطنين وهم: محمد هندي الحربي، وعبدالعزيز سليمان العلوي، وإبراهيم سفر الحربي ؛ لمخالفتهم نظام البيئة بمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية.

وأضافت أن من المقبوض عليهم ارتكبوا مخالفة الصيد دون ترخيص, بحوزتهم بندقية شوزن، وبندقية هوائية، و(16) ذخيرة شوزن حيّة، و(113) طلقة هوائية، و(31) كائنًا فطريًا مصيدًا، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة استخدام بنادق رش الشوزن في الصيد دون ترخيص غرامة (100,000) ريال، وعقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في مواسم وأوقات محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد الضب (3000) ريال، وعقوبة صيد القمري الأوربي (1500) ريال.

وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الحياة الفطرية الصيد محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية الصید دون ترخیص

إقرأ أيضاً:

القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني في منطقة عسير

المناطق_واس

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية المصرية، لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني دون ترخيص في منطقة عسير، مؤكدةً أن عقوبة مخالفة التخييم في الغابات أو المتنزهات الوطنية دون ترخيص غرامة تصل إلى (3,000) ريال.

 

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية 29 سبتمبر 2024 - 6:34 مساءً حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 30 كلجم من مادة الحشيش المخدر 29 سبتمبر 2024 - 2:59 مساءً

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بتبوك
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • ضبط أشخاص إثر مشاجرة لخلاف بينهم في مكان عام.. فيديو
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني في منطقة عسير
  • ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • القبض على مقيم خيّم في متنزه وطني دون ترخيص بعسير
  • ضبط 19 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الرياض.. ضبط مخالف لارتكابه مخالفة صيد بمحمية الملك عبد العزيز
  • القبض على مخالف لارتكابه مخالفة الصيد بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية