نفى  الدكتور رمضان محمد مساعد وزير التربية والتعليم للإمتحانات والتقويم التربوي ومدير المركز القومي للامتحانات والتقييم ، كل ما أثير بشأن اختراق حسابه  الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، وقيام مجهول بإرسال رسائل عبر الماسنجر للأصدقاء لطلب تحويل مبالغ مالية. 

 

حيث قال الدكتور رمضان محمد مساعد وزير التربية والتعليم للإمتحانات والتقويم التربوي في تصريح خاص لموقع صدى البلد : هذا الكلام لا أساس له من الصحة نهائياً .

 

وحذر الدكتور رمضان محمد مساعد وزير التربية والتعليم للإمتحانات والتقويم التربوي جميع أولياء الأمور والطلاب والمعلمين من الانسياق وراء أي شائعات مثيرة للجدل يتم تداولها عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك .

 

وناشد الدكتور رمضان محمد مساعد وزير التربية والتعليم للإمتحانات والتقويم التربوي الجميع بضرورة الإلتزام فقط بما يتم الإعلان عنه رسميا في البيانات الرسمية الصادر من وزارة التربية والتعليم ، والبعد عن أي أخبار مغلوطة يتم تداولها بشكل غير رسمي بعيداً عن القنوات الشرعية الرسمية لوزارة التربية والتعليم .

 

وكان قد استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ،  الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقييم ، وذلك لبحث ومناقشة عدد من الموضوعات في قطاع التعليم بمحافظة بورسعيد ، ومتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٣ / ٢٤ ٢٠ .

 

وذلك بحضور  دكتور حسيب محمد حسيب رئيس قسم العمليات والمعلومات بالوزارة ، والدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد .

وأكد محافظ بورسعيد أن  الأجهزة المختصة بالمحافظة قد كثفت استعداداتها لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادات ، مؤكدا على التنسيق الكامل بين مديرية التربية و التعليم و الأجهزة التنفيذية و رؤساء الأحياء لتوفير المناخ المناسب للطلاب خلال سير الامتحانات .

وعلى جانب آخر .. كان قد شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  على إجراءات ضمان تأمين والحفاظ على سرية أوراق الأسئلة فى امتحانات الشهادة الاعدادية باستخدام تقنية الباركود لضمان حقوق ومصلحة الطالب، موجهًا بضرورة مواصلة الاجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية، وكذلك تدوير عمال المدارس بين الإدارات التعليمية.

واستعدادًا لامتحانات الثانوية العامة والتأكيد على انضباطها، شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أيضا على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بضبط سير لجان الامتحانات. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بسبب امتحان الفيزياء.. أول تحرك برلماني ضد وزير التربية والتعليم -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

تقدم اللواء عصام العمدة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة.

وقال العمدة: "رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم، في الوقت الذي يعاني فيه المواطن المصري انقطاعَ التيار الكهربائي وتزداد المعاناة على الأُسر التي بها طلاب الثانوية العامة في ظل جو شديد الحرارة، نجد وزير التربية والتعليم يزيد من حالة الاحتقان لدى الشارع المصري؛ خصوصًا من أُسر طلاب الثانوية العامة القسم العلمي، في صعوبة امتحان مادة الفيزياء، والذي وصفه الطلاب بأنه يحتاج إلى عباقرة لحله، وزاد من توتر الطلاب وجود أحد الأسئلة وإجابته الصحيحة غير موجودة بين الاختيارات الموجودة في الامتحان".

وأضاف النائب: "ومما يزيد من شعور المواطن بالظلم والاحتقان الشديد، أنه يجد زملاء لابنه أو ابنته قد تم تسريب الامتحان لهم ومعه حلوله، وحصلوا على الدرجات النهائية دون وجه حق؛ مما يضيع معه مجهود الطالب المجتهد الذي لم يتجه إلى الغش أو تسريب الامتحان، وعانى ولي أمره في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة لتوفير الأموال اللازمة لحصول ابنه على درس في ظل تردي مستوى التعليم في المدارس واشتراك الإنترنت لمشاهدة دروس الأونلاين".

وقال العمدة: "نظرًا لكوننا في فترة تعديل وزاري؛ نرجو من رئيس الوزراء إجراء تحقيق فوري وعاجل في ما تم بامتحان الفيزياء في ضوء ما ورد من تسريب وأخطاء، وكذلك إجراءات الرقابة الشديدة على ما تبقى من امتحانات الثانوية العامة، لضمان أن تكون الامتحانات دون تعقيد، وأن يتم التنسيق مع شركات الإنترنت؛ لمنع الإنترنت في مناطق لجان الثانوية العامة مدة الامتحان فقط، حتى لا يمكن تداول الامتحان بين راغبي الغش؛ حفاظًا على العدالة بين المواطنين وكذلك لمصلحة الدولة في تحديد المستوى الفعلي للحاصلين على الثانوية العامة؛ لكي تجد الدولة خريجًا يمكن الاعتماد عليه في كل مجالات العمل".

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان عن حفله بالمغرب: «تشرفت بختام مهرجان موازين» (صور)
  • نتنياهو بأمر بفتح تحقيق.. مكتب غالانت ينفي علمه مسبقا بالإفراج عن مدير "الشفاء"
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء
  • محمد رمضان ينشر صورا من حفل ختام موازين
  • بسبب امتحان الفيزياء.. أول تحرك برلماني ضد وزير التربية والتعليم -تفاصيل
  • وزير التعليم يستعرض غدا نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • غدًا.. وزير التعليم يستعرض نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • محمد رمضان يتراجع عن قرار إلغاء حفله بمهرجان موازين لهذا السبب
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الليلة.. محمد رمضان يُحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين بالمغرب