بوابة الوفد:
2024-07-07@08:40:43 GMT

مارك المصرى

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

دعا الرئيس السيسى خلال افتتاحه مركز الحاسوبية السحابية الحكومى الأسر المصرية إلى الاستثمار فى مجال التكنولوجيا، ودفع أبنائهم إلى إجادة مجالات الحاسوب، وأن دولاً لا تتعدى 9 ملايين مواطن لديها عاملون فى هذا المجال أكثر من مصر فى مجال التكنولوجيا.

كلام حقيقى ويستحق أن يكون هذا التحول فى إطار مشروع قومى ضخم يكون للقطاع الخاص فيه نصيب الأسد، ولا نقف عند افتتاح مركز حكومى وفقط.

كل محتكرى التكنولوجيا فى العالم خرجوا بعيدًا عن العباءة الحكومية والتطبيقات العملاقة نشأت بشكل فردى أولًا وفى إطار قوانين تلك الدول وتحت رعايتها مارك زيكربورج مؤسس فيس بوك مثلاً توصل لهذا الوحش العالمى عندما فكر وهو طالب فى الجامعة عن وسيلة تواصل بينه وبين زملائه داخل أسوار جامعتهم، ثم احتل التطبيق الفضاء الإلكترونى على مستوى العالم.

الصين نفسها استطاعت الخروج من عباءة محرك البحث الشهير جوجل وفيس بوك أيضًا واستبدلتهما بتطبيقات محلية بل ونجحت فى غزو أمريكا نفسها معقل التكنولوجيا عن طريق تطبيق أنشأته شركة صينية خاصة هو تطبيق «تيك توك»، الجيل الجديد فى مصر يحمل جينات العبقرية فى مجال التكنولوجيا، ويحتاج فقط الرعاية من خلال الدولة، وتوفير مناخ للإبداع.

نعم مصر فى مدارسها مناهج للحاسب الآلى ولكنها تبقى مناهج عقيمة يدرسها مبتدئون، ويخرج الطفل أو الشاب منها بأساسيات التعامل فقط، وليس القدرة على الإبداع والتطوير.

العمل فى مجالات الحاسب الآلى والإنترنت هو المستقبل الحقيقى للأجيال المصرية بلا شك وعلى الحكومة أن تأخذ كلام الرئيس على محمل الجد والاستفادة من ميل الشباب المصرى بشكل عام إلى التطور فى هذا المجال، والبداية من اكتشاف العباقرة الذين لا يعرفهم أحد وهم أكثرية فقط ينتظرون الفرصة.

 

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الأسر المصرية مجال التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

تبون يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد ويؤكد استعداده للعمل معه

هنّأ الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون رئيس وزراء الملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، كير ستارمر، بمناسبة تعيينه رئيسا للوزراء بعد فوز حزبه في الانتخابات التشريعية، حسب ما جاء في بيان للرئاسة الجزائرية.

وأضاف البيان، أن الرئيس تبون أكد استعداده للعمل معًا من أجل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وقال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، الذي قاده حزب العمال إلى فوز تاريخي في الانتخابات التشريعية، يوم السبت، إن حكومته ستتخذ القرارات الصعبة بشكل سريع، لافتا إلى أن التغيير في المملكة المتحدة يحتاج إلى وقت.

جاء ذلك في أول مؤتمر صحفي لكير ستارمر بعد توليه رئاسة الوزراء البريطانية.

وقال ستارمر "علينا أن نتخذ قرارات قاسية بكل نزاهة وصراحة وهذا لا يعني أن الأمر مقدمة لفرض ضرائب جديدة".

وأكد أن حكومته سنتخذ القرارات الصعبة بشكل سريع وتشخص المشاكل بدقة، لافتا إلى أن "هناك تحضيرات وخطط موجودة لإدارة الدولة.. لا مكان للمصالح الذاتية في هذه الحكومة وسياساتنا اليوم مختلفة".

 

مقالات مشابهة

  • تبون يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد ويؤكد استعداده للعمل معه
  • وزير الخارجية والهجرة يتسلم رسالة من رئيس تشاد إلى الرئيس السيسي
  • الرئيس الأمريكي: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • الوزير السكوري يدعو الفاعلين بالمغرب لاعتماد "نهج استباقي" في مجال الذكاء الاصطناعي
  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • كيف احتفل مارك زوكربيرغ بـيوم الاستقلال الأمريكي؟ (شاهد)
  • تفاصيل جديدة في حياة بايدن
  • الرئيس الصيني يدعو دول منظمة شنغهاي للعمل لبناء عالم متعدد الأقطاب
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بالعام الهجرى الجديد
  • «الحرية المصرى»: الحكومة مطالبة بوضع رؤية شاملة لتلبية تطلعات المواطنين