شهد معبر رفح البري بين مصر وفلسطين، اليوم الإثنين، تجدد حركة دخول جرحي ومسافرين للجانب المصري، وتحرك شاحنات محملة بمساعدات إنسانية لغزة

 

استقبل معبر رفح البري في شمال سيناء، اليوم، 617 مسافرًا فلسطينًا ومصريًا واجنبيًا من الجرحي والمرضي والمرافقين الفلسطينيين وأصحاب الجوازات المصرية والأجنبية وأصحاب الاقامات الخارجية والوفود التضامنية.


وأفاد مصدر مسؤول في شمال سيناء، إنه يجري استقبال 47 جريحا ومصابا فلسطينيا من مستشفيات الأقصى والاوروبي والصداقة التركي والهلال الإماراتي في قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية في محافظات شمال سيناء والاسماعلية والسويس وبورسعيد والقاهرة والجيزة والشرقية، بجانب 43 مرافقًا لهم.

 

كما أكد المصدر على استقبال عدد 398 فلسطينيًا ممن يحملون إقامات في مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، بجانب استقبال 15 من أصحاب الجوازات الأجنبية، و114 شخصًا من أصحاب الجوازات المصرية.


وأشار المصدر إلى أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 5 آلاف مصابًا ومريضًا من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وبعض الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 6 آلاف مرافقا، إضافة إلى عبور 29 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 6 آلاف مصريًا من العالقين بالقطاع.


يشار إلى أن السلطات المصرية تفتح بوابات معبر رفح البري بشمال سيناء لاستقبال الجرحى والمرضى الفلسطينيين والعالقين وأصحاب الجوازات المصرية والأجنبية وادخال شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية إلى قطاع غزة.


بينهم من عبر إلى غزة وآخرين تفقدوا واطلعوا علي مسار نقل المساعدات عبر معبر رفح وكرم أبو سالم من الجانب المصري للجانب الفلسطيني.


ويتسلم الهلال الأحمر المصري شحنات المساعدات، ويعيد نقلها تباعا لغزة علي شاحنات، عن طريق معبر رفح ويتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

 

والدول التى وصلت منها الطائرات هى الجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب ونيروبى والنرويج وعمان وباكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وأمريكا وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين.

 

سبق وأعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، انه تم تخصيص مراكز استشفاء بالمحافظة قريبة من المستشفيات خصصت لاستقبال واقامة من يستكملون رحلة العلاج من الأشقاء الفلسطينيين، وتقدم لهم فيها الخدمات والرعاية الطبية والاجتماعية اللازمة، وخصصت استراحات للمرافقين للجرحي والمرضى تنقلهم لها ومنها حافلات تابعة للمحافظة يوميا  وفيها يتم تقديم خدمات الإعاشة الكاملة مجانا في إطار خدمات تقدمها مصر للأشقاء الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة مستشفيات مصر علاج مصابين جرحى شمال سیناء معبر رفح

إقرأ أيضاً:

صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناشد الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بشمال شيناء، المواطنين بأهمية المشاركة في القافلة الطبية الشاملة ومبادرات رئيس الجمهورية للحفاظ على صحة المصريين بالقافلة. 

وقام بالمرور على المترددين لمعرفة مدى رضاهم عن تقديم الخدمات الصحية والعلاجية المختلفة لهم ونبه على فريق التواصل المجتمعي والتثقيف الصحي بضرورة توفير سبل الراحة لكبار السن

وأشارت الدكتورة اينا سلام مدير الرعاية انه تم الكشف على «82 حالة عيادة جلدية و217 حالة عيادة باطنة و100 حالة عيادة أنف وأذن، و106 حالات عيادة كبد وجهاز هضمي، و89 حالة عيادة أطفال، و62 حالة عيادة أوعية دموية، و42 حالة عيادة قلب، و83 حالة كلي».

وأوضح فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، استمرار متابعة جميع الاستعدادات الخاصة بالقافلة، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ شمال سيناء وان مبادرات الصحة العامة متاحة للجميع بالمجان بالقافلة.

وكان الدكتور أحمد سمير بدر وكيل صحة شمال سيناء قد أعلن عن جهود القافلة الطبية اليوم الاثنين والتي أسفرت اليوم عن توقيع الكشف الطبي على 1008 حالات في اليوم الثاني للفاعليات  .

وأكد بدر، استمرار عمل المديرية على الإعداد المنظم للقافلة الطبية المجانية الشاملة لخدمة أهالي شمال سيناء لليوم الثالث بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش تحت رعاية اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

مقالات مشابهة

  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • صحيفة تتحدث عن أوضاع الفلسطينيين الذين عبروا إلى مصر خلال العدوان
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال غرب مدينة رفح
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية