الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت الشركة العامة لتصنيع الحبوب التابعة لوزارة التجارة، الاثنين، أن العراق سيحقق الاكتفاء الذاتي من مادة الحنطة هذا الموسم بحسب المعطيات التي تشير إلى أن الإنتاج سيتجاوز 6 ملايين طن، لافتةً إلى أن مطاحنها جاهزة للتعامل مع الكميات المسوقة كافة.

وقال مدير عام الشركة محسن محمد نامس، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "نقوم حالياً تسويق وتوزيع مادة طحين الحصة الثالثة إلى الوكلاء ومن ثم إلى المواطنين، وقد بلغت نسبة الإنتاج والتوزيع إلى المواطنين أكثر من 70%، وسنقوم في الأسابيع القليلة المقبلة بجرد هذه المطاحن وتهيئتها لغرض فتح وإنتاج وتسويق وتوزيع الحصة الرابعة".



وأضاف نامس، أن "شركتنا لديها 290 مطحنة أهلية موزعة في محافظات البلاد و16 مطحنة حكومية، والشركة العامة لتصنيع الحبوب مستعدة لاستيعاب الكميات المسوقة كافة".

وتابع، أن "الموسم التسويقي بدأ في محافظاتنا الجنوبية والوسطى وانتقل للشمالية ونتوقع أن تصل الكميات إلى 6 ملايين طن وبالتالي سيكون إنتاج هذه السنة الأعلى قياسا بالمواسم السابقة ونتوقع تحقيق الاكتفاء الذاتي".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة

تقدمت مؤسسة "حياة كريمة" بخالص التهنئة للقيادة السياسية والشعب المصري، بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي.

وأعربت المؤسسة، في بيان اليوم الخميس، عن ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية والبناء وتحقيق طموحات الشعب المصري في حياة كريمة.

وأكدت استعدادها الكامل للتعاون مع الحكومة الجديدة في تنفيذ كافة المشروعات والبرامج التي تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين خاصة في المناطق الأكثر احتياجا.

كما أعربت مؤسسة (حياة كريمة) عن تمنياتها للحكومة الجديدة بالتوفيق والسداد في مهامها الوطنية، وأن تكون عند حسن ظن الشعب المصري.

جدير بالذكر أنه تم إشهار مؤسسة "حياة كريمة" في 22 أكتوبر 2019 كمؤسسة مجتمع مدني غير هادفة للربح، مُشهرة في وزارة التضامن الاجتماعي برقم قيد 902، وتضم ما يزيد عن 45 متطوعا مصريا يعملون في مختلف المجالات، وتمتلك المؤسسة 27 مقرا في كافة محافظات الجمهورية، بجانب امتلاكها منافذ في الجامعات المصرية وكذلك في بعض مجمعات المحال التجارية الكبيرة والنوادي الرياضية، كما تتواجد (حياة كريمة) بشكل يومي بجانب المواطنين الأشد احتياجا في أبعد قرى مصر، من خلال مقراتها ومتطوعينها المنتشرين في كافة المحافظات.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري الجديد.. تجديد الثقة في وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

مصطفى بكري: مفاجأة هامة في التشكيل الوزاري تتضح في الـ 2 ظهرًا

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي
  • «الحرية المصرى»: الحكومة مطالبة بوضع رؤية شاملة لتلبية تطلعات المواطنين
  • كاتب صحفي: الحكومة عليها إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد والتخفيف عن المواطنين
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • أزيد من 13 ألف شقة ستوزع بسيدي عبد الله
  • محافظ القاهرة: نسعى لتحسين مستوى معيشة المواطنين والعناية بمحدودي الدخل
  • بالفيديو.. متحدث جوازات مكة يعلن جاهزية منافذ المملكة لاستقبال المعتمرين
  • أنقرة: نعمل مع العراق لوضع خطة للتعامل مع ملف المياه والقضاء على كافة التحديات
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى