تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين بنيروبي، على ضرورة مراعاة الاحتياجات التنموية والأولويات الوطنية للدول الأفريقية، مشددًا على التزام بلاده بتشجيع كل المبادرات الرامية إلى تحقيق التعافي الاقتصادي والنمو المستدام في القارة الأفريقية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه رئيس الحكومة الجزائرية نذير العرباوي، اليوم، أمام قمة المؤسسة الدولية للتنمية من أجل تعبئة الموارد لأفريقيا المنعقدة بالعاصمة الكينية نيروبي.

ودعا الرئيس الجزائري أيضًا إلى تحرير السياسات المتعلقة بالأمن الغذائي والصحي من المقاربات الاقتصادية البحتة، وبالأخص فيما يتعلق بالوصول إلى المواد الغذائية والأدوية، فضلا عن أهمية رصد الموارد الكفيلة بدعم جهود هذه الدول في المجالات ذات الأولوية.

وجدد تبون دعم بلاده لكل المبادرات والآليات التي من شأنها سد فجوة التمويل وزيادة حجم المساعدات الإنمائية وتحسين كفاءتها، وكذلك تفعيل أدوات مناسبة للتخفيف من وطأة الديون بما يشمل إلغاء وإعادة هيكلة الديون وتعليق خدمات الدين، لاسيما لصالح البلدان الأقل نموًا.

وأشار الرئيس الجزائري إلى ضرورة تسريع وتيرة إنجاز المشاريع ذات البعد الاندماجي القاري، وتنفيذ أجندة الاتحاد الأفريقي 2063، مذكرًا بالجهود التي تبذلها الجزائر في هذا الإطار، لا سيما من خلال تصور اندماجي لمشاريعها وفي جوارها المباشر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبد المجيد تبون الجزائر الحكومة الجزائرية

إقرأ أيضاً:

الإعلام الجزائري يطالب بطرد سفير الإمارات

زنقة 20 ا الرباط

في خطوة نحو تخفيف التوتر الذي تشهده العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والإمارات العربية المتحدة، اتهمت صحيفة جزائرية شهيرة ، سفير الإمارات العربية المتحدة في الجزائر، بأنه السبب الرئيسي في تدهور العلاقات بين البلدين، واصفة إياه بـ”شخصية” غير مرغوب فيه”.

صحيفة الخبر المقربة من النظام ، اتهمت السفير الإماراتي بالتدخل في الشؤون الداخلية للجزائر وإرسال تقارير مغلوطة إلى حكومتها، مما ساهم في التوتر بين البلدين.

وذكر مقال الخبر أنه وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، يحق للجزائر إعلان أي دبلوماسي “شخصا غير مرغوب فيه” دون الحاجة إلى مبرر.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الغيني يهنئ الرئيس تبون 
  • الرئيس الغيني بهنئ الرئيس تبون 
  • رئيس إندونيسيا: حنكة الرئيس تبون هي شهادة على الثقة التي وضعت فيه لقيادة الجزائر
  • البوليساريو على شفا حفرة بسبب تهديدات نقص التمويل الجزائري
  • الإعلام الجزائري يطالب بطرد سفير الإمارات
  • رئيس فلسطين يؤكد ضرورة وجود جهد دولي لإلزام إسرائيل باحترام قرارات الشرعية الدولية
  • رئيس منتدى الشراكة الوطنية الجنوبية ” العيسي” يدعو لاعتماد الحوار كمنهج وحيد لحل الخلافات
  • رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية يهنئ الرئيس تبون لانتخابه مجددا
  • رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية يهنئ الرئيس تبون لانتخابه مجددا
  • رئيس رومانيا يهنئ الرئيس تبون لإعادة إنتخابه لعهدة جديدة