كشف الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، عن تقديم 11 برنامجًا للمنح الدراسية لدعم الطلاب. 

الجامعة الألمانية بالقاهرة تقدم 58 منحة تميز أكاديمي ورياضي قصص نجاح من كلية الهندسة في الجامعة الألمانية بالقاهرة

جاء ذلك خلال احتفالية الجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم الإثنين، بتقديم 58 منحة تميز أكاديمية ورياضية لطلاب الجامعة، بحضور الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور ياسر حجازى رئيس الجامعة.

 

وأوضح رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة أن الميزة التنافسية للمؤسسات التعليمية تنبع من الأثر الذي تحدثه على مستوى الطالب، والموظف، والمؤسسة. 

ولفت رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن اعتماد تجربة نجاح  الجامعة الألمانية في القاهرة حالة دراسية  لابد من تتبعها لكونها صاحبة تجربة فريدة في مجال تطوير استراتيجيات التميز في التعليم. 
وحث رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة الطلاب على الاعتزار بمصريتهم و جامعتهم والعلم الذي تلقوه، قائلا: "أنتم رواد مصر والعالم تقوا بقدراتكم واجتهدوا واعلموا أنكم مطلوبين في العالم كله ولكن بلدكم مصر تحتاجكم في المقام الأول" .

منح الجامعة الألمانية للتميز

وقدمت الجامعة الألمانية بالقاهرة 41 منحة تفوق سنوية تخصص لأوائل طلاب كليات الجامعة الألمانية بالقاهرة لتميزهم أكاديميًا وتحقيقهم المعدل التراكمي المحدد تقديره من قبل الجامعة خلال فترة دراستهم الأكاديمية والمعملية في جميع تخصصات أقسام كليات الجامعة. 

وتشمل كليات الجامعة الألمانية بالقاهرة: الهندسة وعلوم المواد، وهندسة وتكنولوجيا الإعلام، والهندسة وتكنولوجيا المعلومات،  تكنولوجيا الإدارة، والعلوم التطبيقية و الفنون، والصيدلة والتكنولوجيا الحيوية، والحقوق والدراسات القانونية. 

وقدمت الجامعة الألمانية بالقاهرة 17 منحة للطلاب الحائزين على البطولات في الألعاب الرياضية المتنوعة تقديراً وتحفيزاً لهم لتفوقهم الرياضي، وبموجب هذه المنحة التي تقدم سنويًا يسمح للطلاب  الحاصلين عليها السفر إلى المانيا وحرية إختيار فرصة  ضمن عدد من الفرص المطروحة  المتنوعة المقدمة  وفقاً لرغبة كل طالب الشخصية في  الاختيار فيما  بين التسجيل في الالتحاق بأحد البرامج الدراسية المتقدمة في ألمانيا، أو قضاء فصل دراسي كامل في ألمانيا، أو الالتحاق بإحدى ورش العمل العلمية والتدريبية المتوفرة بالمراكز البحثية الأكاديمية التطبيقية بألمانيا لتطبيق خبراتهم العملية التي أكتسبوها خلال دراستهم والتعرف على أحدث ما توصلت إليه التقنيات التكنولوجية العالمية كضرورة حتمية فيما يخص مجالات تخصصهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية بالقاهرة أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية ياسر حجازي منح دراسية الجامعة الألمانیة بالقاهرة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأستاذ الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الأحد، على أن الجامعة واعدة ذات موقع متميز بمحافظة متميزة لا بد من استغلالها والانفتاح على الجامعات الدولية بتدشين برامج مميزة تجذب الطلاب الأجانب للالتحاق بها. 

 

رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب للالتحاق بالجامعة

 وشدد، خلال جولته لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بكليتي الصيدلة والعلوم، على حرص إدارة الجامعة على توفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والابتكار، لافتا أن المرحلة المقبلة سنخرج خارج الصندوق وخارج أسوار الجامعة لفتح آفاق جديدة لبرامج جديدة غير تقليدية تنقل الجامعة للعالمية، مضيفا:"لهذا يجب أن نعمل على تطوير الجهاز الإداري وتدريبه والتعرف على مشاكله والعمل سويا على حلها بأسلوب علمي، وذلك من خلال رؤية واضحة المعالم للتطوير وفقا لمتطلبات سوق العمل".

وأشار إلى أهمية إنشاء مجلس استشاري بكل كلية يتعاون مع سوق العمل والخطط البحثية والتعرف على آراء ومشاكل الخريجين، مؤكداً على ضرورة التعاون الجاد بين كليتي العلوم والصيدلة للانطلاق من خلال تعاون برامجهم بعضهم البعض، كذلك إقامة ادارة للعلاقات الدولية بالجامعة فى كل كلية لتكون حلقة الوصل بيننا وبين الهيئات والجامعات الدولية، حيث أن الجامعة بها بنية تحتية ممتازة لا بد من حسن استغلالها والتي ستساعد على إقامة برامج دولية بالتعاون مع كبرى الجامعات الدولية.

وأوضح رئيس جامعة بورسعيد أن الجامعة تسعى إلى  تكوين كوادر علمية وإدارية كصف قيادي ثاني والتعرف على احتياجاتهم لضمان نجاحهم من خلال التدريب، مؤكدًا على أن إدارة الجامعة وقيادتها تستمع إلى كافة المقترحات الجادة والاهتمام بها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي ويوجه الطلاب بالمشاركة فى الأنشطة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • «حقوق القاهرة» تحتفل بتخرج دفعتي 2023 و2024 من قسم اللغة الإنجليزية (صور)
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعتين من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الحقوق
  • أسماء المرشحين للدورة الثانية للمنح الخارجية الجامعية
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • رئيس «بيبسيكو»: برنامج «عايشين بخيرها» يعزز القدرات الاقتصادية للمزارعين
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب