تضمنت تقارير المجلس والهيئات القضائية، أهم الأهداف والمهام المنجزة، والتحديات التي برزت خلال النصف الأول من العام الجاري.
كما احتوت تقارير الأداء على المؤشرات والاحصائيات المعنية بإنجاز عدد من القضايا والأعمال والمشاريع المرتبطة بتنفيذ خطط وأهداف السلطة القضائية ومشاريع الرؤية الوطنية.
ووجه المجلس بالأخذ بالتوصيات المقدمة من الأمانة العامة للمجلس حول تقارير الأداء للجهات القضائية بما يعزز من انتظام تقييم أداء الهيئات القضائية وتطويرها بشكل أفضل وفعال.


واطلع على مذكرة وزير العدل بشأن ما تم اتخاذه في إطار المعالجات بخصوص الإشكالات المتعلقة بتنفيذ بعض الأحكام القضائية الصادرة ضد الدولة، وكلف المجلس وزير العدل وأمين عام المجلس بالمتابعة للموضوع، وإحاطة المجلس بما يتم بهذا الشأن.
وناقش المجلس مذكرة النائب العام المرفق بها مقترحين لتطوير وتحديث منهج الدبلوم الجنائي لتأهيل الملتحقين ابتداء بالنيابة العامة بما يلبي حاجة العمل في الميدان، وأحال مشروع المقترحين إلى مجلس المعهد العالي للقضاء للاطلاع واتخاذ اللازم والرفع بنتائج ذلك إلى مجلس القضاء الأعلى.
كما اطلع المجلس على عدد من الطلبات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية والمرفق بها الدراسات المعدة من هيئة رفع المظالم بشأن إعادة النظر في الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين، واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.
وناقش المجلس، عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية

خلال اجتماعه مع وزير شؤون مجلس الوزراء، عثمان حسين، في بورتسودان، أكد عقار على أهمية تعاون الأجهزة التنفيذية والأمنية لتجاوز التحديات في إدارة امتحانات الشهادة السودانية..

التغيير: الخرطوم

أطلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير، على أداء الجهاز التنفيذي خلال الفترة الماضية.

وبحسب إعلام مجلس السيادة الانقلابي، الأحد ، فإن عقار أطلع أيضا على الملامح العامة لخطط وبرامج الحكومة المستقبلية، مع التركيز على الاستعدادات الجارية لإدارة امتحانات الشهادة السودانية المزمع انعقادها هذا العام.
وخلال اجتماعه اليوم في مكتبه ببورتسودان مع وزير شؤون مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس الوزراء المكلف، عثمان حسين، شدد عقار على ضرورة تضافر الجهود بين الأجهزة التنفيذية، الأمنية، والنظامية لضمان تجاوز العقبات والتحديات التي تواجه إدارة الامتحانات.

كما تناول الاجتماع أداء المجلس وسير العمل في القطاعات الفنية والمتخصصة، بالإضافة إلى التحديات التي تعترض المجلس في تقديم الخدمات عبر الوزارات المختلفة خلال الفترة المقبلة. وتم التأكيد على أهمية تعزيز العمل الحكومي وتنشيط الأداء لضمان استقرار وتنمية البلاد.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 صراعًا دمويًا بين الجيش وقوات الدعم السريع، حيث اندلعت المعارك في العاصمة الخرطوم قبل أن تنتشر بسرعة إلى مناطق واسعة تشمل دارفور، كردفان، الجزيرة، وسنار.

وأدى هذا الصراع المستمر إلى تأثيرات سلبية على القطاع التعليمي، حيث تعطلت العملية التعليمية في العديد من المدارس والجامعات نتيجة النزاع، مما أسفر عن حرمان آلاف الطلاب من فرص التعليم.

الوسومآثار حرب السودان حرب الجيش والدعم السريع مالك عقار إير

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة لبحث آليات تطوير منظومة العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية
  • مجلس الدولة يوزع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري
  • «الوقائع» تنشر قرار إعادة توزيع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • الخريف يناقش في أمريكا فرص تطوير صناعة الطيران والفضاء بالمملكة
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • «تطوير منهج الثقافة الإسلامية فى ضوء مقاصد الشريعة وفقه النوازل» رسالة دكتوراة للباحثة ولاء الهوارى بتربية طنطا
  • عراقجي: مجلس الأمن فشل باتخاذ القرارات المناسبة حيال الجرائم الصهيونية في لبنان