صحافة العرب:
2024-09-20@01:05:16 GMT

تحالف سعودي قطري لمواجهة الإمارات في اليمن

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

تحالف سعودي قطري لمواجهة الإمارات في اليمن

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تحالف سعودي قطري لمواجهة الإمارات في اليمن، الجديد برس قالت مصادر سياسية إن عودة حزب الإصلاح وترتيب وضعه عسكرياً في اليمن، عبر إعلان ما يسمى “المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية”، تم .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحالف سعودي قطري لمواجهة الإمارات في اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحالف سعودي قطري لمواجهة الإمارات في اليمن

الجديد برس:

قالت مصادر سياسية إن عودة حزب الإصلاح وترتيب وضعه عسكرياً في اليمن، عبر إعلان ما يسمى “المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية”، تم بضوء أخضر سعودي وبدعم مالي قطري بعد تفاهمات بين الرياض والدوحة على إعادة الدور العسكري لقطر في اليمن لمواجهة الدور الإماراتي.

ونقل موقع “المساء برس” عن المصادر قولها، إن التحالف السعودي القطري فرضته الحاجة بعد تحركات الإمارات عبر أدواتها المتمثلة بطارق صالح في الجزء الجنوبي من الساحل الغربي وفرض وجودها العسكري في المناطق المطلة على مضيق باب المندب.

وسبق أن كشفت تقارير غربية أن السعودية بدأت بمقاطعة الإمارات وأخذ مواقف سلبية منها بعد فرض أبوظبي وجوداً عسكرياً لها في باب المندب وتحديداً عبر فرض قوات لها في جزيرة ميون اليمنية المتحكمة بالمضيق، وهو ما ترفضه الرياض إضافة إلى رفضها لأي تعاون عسكري بين الحكومة الموالية للتحالف وبين الإمارات،

كما اعتبرت الرياض توقيع أبوظبي مذكرة تعاون دفاعي مشترك مع الحكومة بعد الإطاحة بهادي وتشكيلها مجلساً رئاسياً بقيادة رشاد العليمي، بأنه طعنة في الظهر بحسب ما وصفها محمد بن سلمان لجمع من الصحفيين، حسب تسريبات صحيفة وول ستريت جورنال.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحالف سعودي قطري لمواجهة الإمارات في اليمن وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس

إقرأ أيضاً:

إعلان تسبب في سرقة 40 ألف ريال من حساب مواطن سعودي ”فيديو”

إعلان تسبب في سرقة 40 ألف ريال من حساب مواطن سعودي ”فيديو”

مقالات مشابهة

  • لماذا استدعت الإمارات عيدروس الزبيدي بعد إعلان “ستارلينك” تفعيل خدماتها في اليمن؟
  • اتفاق على تزويد أفريقيا بلقاح مضاد لـ«جدري القردة»
  • “التكامل الاقتصادي” تستعرض جهود تطوير المنظومة التشريعية لمواجهة غسل الأموال وتسجيل براءات الاختراع
  • الإمارات.. "التكامل الاقتصادي" تطلع على منظومة تنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة غسل الأموال
  • بعد خلافات.. اقترح سعودي لـ واشنطن تنفيذ ضربات عسكرية قاصمة في اليمن
  • كيف امتلك الحوثيين صواريخ ”فرط صوتية”..باحث استراتيجي قطري يجيب ؟
  • صحفي سعودي يكشف سر استقرار حضرموت: خطة محكمة وطريق واضح!
  • إعلان تسبب في سرقة 40 ألف ريال من حساب مواطن سعودي ”فيديو”
  • صندوق قطري يعلن عن منحة بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني
  • إنكفاء قطري- سعودي عن لبنان وتقارب مع سوريا