صحافة العرب:
2024-09-19@17:47:28 GMT

الانقلابات والنفاق الدولي

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

الانقلابات والنفاق الدولي

شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن الانقلابات والنفاق الدولي، الانقلابات والنفاق الدوليهل هيئة الانتخابات التونسية السابقة منتخبة؟ والمجلس الأعلى للقضاء؟ ألم يكن ما حدث في تونس انقلاباً؟ .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الانقلابات والنفاق الدولي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الانقلابات والنفاق الدولي

الانقلابات والنفاق الدولي

هل هيئة الانتخابات التونسية السابقة منتخبة؟ والمجلس الأعلى للقضاء؟ ألم يكن ما حدث في تونس انقلاباً؟

الاتحاد الأوروبي "لا يعترف ولن يعترف بسلطات الانقلاب" في النيجر، وأنه يعلّق فوراً "كل تعاونه في المجال الأمني" معها.

هل رئيس البرلمان التونسي السابق راشد الغنوشي منتخب ديمقراطياً؟ هل البرلمان التونسي السابق هو نتيجة انتخابات شفافة؟ ألم يُغلَق باب البرلمان بدبابة؟

"نذكّر الذين يحاولون الاستيلاء على السلطة بالقوة، بأن إطاحة الرئيس المنتخب ديمقراطياً محمد بازوم (ستعرّض) تعاون أميركا الكبير مع حكومة النيجر للخطر".

"تطالب تونس كل الأطراف المعنية باحترام الشرعية الانتخابية والحفاظ على الاستقرار السياسي لجمهورية النيجر الشقيقة حتى لا يتفاقم الوضع".

"تونس تتابع بكل انشغال ما تشهده ساحة النيجر من تطورات خطيرة، بعد محاولة الانقلاب والاستيلاء على السلطة بالقوة، في حركة مناهضة للنظام الدستوري"

"تعبّر تونس عن دعمها للسلطة الشرعية المنتخبة ديمقراطياً، وتدعو إلى الإفراج فوراً عن رئيس الجمهورية محمد بازوم، وكل المحتجزين بدون قيد أو شرط، وإعلاء راية وسيادة القانون والعودة للاستقرار والأمان".

* * *

يُصاب الواحد منا، نحن التونسيين خصوصاً، بالدهشة العارمة، وهو يطالع المواقف الأوروبية حيال انقلاب النيجر مؤخرا. فقد أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، السبت الماضي، أن التكتل "لا يعترف ولن يعترف بسلطات الانقلاب" في النيجر، وأنه يعلّق فوراً "كل تعاونه في المجال الأمني" معها.

وقال بوريل، في بيان، إن الرئيس محمد بازوم "انتُخب ديمقراطياً ويبقى إذاً الرئيس الشرعي الوحيد في النيجر. يجب الإفراج عنه بدون شروط وبدون تأخير". وبالإضافة إلى تعليق كلّ مساعدات الميزانية، سيعلّق الاتحاد الأوروبي "كل التعاون في المجال الأمني على الفور وإلى أجل غير مسمى"، وفق قوله.

كذلك بحث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، الجهود المبذولة لاستعادة النظام الدستوري في النيجر.

من جانبه، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، للصحافيين: "نذكّر أولئك الذين يحاولون الاستيلاء على السلطة بالقوة، بأن إطاحة الرئيس المنتخب ديمقراطياً محمد بازوم (ستعرّض) تعاون الولايات المتحدة الكبير مع حكومة النيجر للخطر".

نعم، هكذا، ينددون بالانقلاب، ويقطعون العلاقات ويوقفون المساعدات، حتى يعود النظام الدستوري، والرئيس المنتخب ديمقراطياً. نعم، بهذه الثقة وهذه المبدئية وهذا الصوت العالي، ومن هول الدهشة عاد الواحد يتثبت، هل رئيس البرلمان التونسي السابق راشد الغنوشي منتخب ديمقراطياً؟ هل البرلمان التونسي السابق هو نتيجة انتخابات شفافة؟ ألم يُغلَق باب البرلمان بدبابة؟ هل هيئة الانتخابات التونسية السابقة منتخبة؟ والمجلس الأعلى للقضاء؟ ألم يكن ما حدث في تونس انقلاباً؟

أما النكتة الكبرى فبيان الخارجية التونسية تجاه الانقلاب في النيجر، الذي أكد أن "تونس تتابع بكل انشغال ما تشهده الساحة النيجرية من تطورات خطيرة، بعد محاولة الانقلاب والاستيلاء على السلطة بالقوة، في حركة مناهضة للنظام الدستوري"، و"تطالب تونس كل الأطراف المعنية باحترام الشرعية الانتخابية والحفاظ على الاستقرار السياسي لجمهورية النيجر الشقيقة حتى لا يتفاقم الوضع".

وأضاف البيان: "تعبّر تونس عن دعمها للسلطة الشرعية المنتخبة ديمقراطياً، وتدعو إلى الإفراج فوراً عن رئيس الجمهورية محمد بازوم، وكل المحتجزين بدون قيد أو شرط، وإعلاء راية وسيادة القانون والعودة للاستقرار والأمان".

إياك أن تضحك بصوت عالٍ أو أن يُسمع حتى همسك وأنت تبتسم، فقد صار لزاماً علينا أن نرى العجائب ولا نتكلم. ولكن ليس في الأمر غرابة بخصوص الموقف الدولي، فلطالما كان عبر التاريخ منافقاً ومصلحجياً، وغير مكترث بالمبادئ، ولكن زاده في السنوات الأخيرة صلف وعنجهية وسقط عنه كل حياء ممكن.

*وليد التليلي كاتب صحفي تونس

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الانقلابات والنفاق الدولي وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محمد بازوم فی النیجر فی تونس

إقرأ أيضاً:

حل اتحادين في تونس بسبب الفساد

 
تونس (د ب أ)

أخبار ذات صلة 178 لاعباً في «مصارعة الناشئين» بأبوظبي بيكر حارس ليفربول يسدد في كل الاتجاهات: نحن لسنا أغبياء!!


أعلنت وزارة الرياضة والشباب في تونس، حل اتحادي المصارعة والشراع بسبب الفساد.
واعتمدت الوزارة على القانون المنظم للهياكل الرياضية في قرار حل الاتحادين بدعوى «وجود إخلالات وتقصير وسوء تصرف»، وفق ما ذكرت في بيان لها.
وقررت الوزارة تعيين مكتبين وقتيين لتسيير الاتحادين، ليكون من بين مهامهما الدعوة لتنظيم جلسة عامة في أجل أقصاه ثلاثة أشهر من تاريخ إصدار القرار.
ويعكس قرار الوزارة توسع تدخل السلطات في إدارة شؤون الرياضة بدعوى مكافحة الفساد.
وأفضت تحقيقات مماثلة إلى إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السابق وديع الجريء منذ نحو عام لشبهات بالفساد.
وعين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هيئة تسييرية مؤقتة لإدارة شؤون الكرة حتى يناير المقبل لتطبيق إصلاحات قانونية.

 

مقالات مشابهة

  • النيجر: عشرات القتلى من المسلحين بعملية للجيش جنوب غرب البلاد
  • حل اتحادين في تونس بسبب الفساد
  • 10 سنوات من الانقلاب.. الحوثيون يحتفلون في عز معاناة الشعب اليمني
  • تونس- عربي 21- حليمة بن نصر
  • الجيش الأمريكي يعلن اكتمال انسحابه من النيجر
  • الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر
  • الجيش الأمريكي يكمل انسحابه من النيجر
  • الجيش الأميركي يعلن اكتمال انسحابه من النيجر
  • الولايات المتحدة تكمل سحب قواتها العسكرية من النيجر
  • الجيش الأميركي يكمل انسحابه من النيجر