قال موقع "أكسيوس" إن مجلس إدارة جامعة كولومبيا يواجه ضغوطًا جديدة من مجموعة من الديمقراطيين في مجلس النواب "للتصرف بشكل حاسم" وإنهاء المخيم المستمر المؤيد للفلسطينيين في حرم الجامعة أو الاستقالة.

وأوضح الموقع، في تقرير ترجمته "عربي21"، أن سبب أهمية هذا الخبر أن الدعوات المطالبة باستقالة مسؤولي كولومبيا كانت مقتصرة إلى حد كبير على الحزب الجمهوري، مما يجعل هذا تصعيدًا كبيرًا في خطاب الديمقراطيين بشأن المظاهرة رفيعة المستوى.



وأفاد أن 21 عضوًا ديمقراطيًا في مجلس النواب كتبوا رسالة إلى مجلس أمناء الجامعة أعربوا فيها عن "خيبة أملهم لأنه، على الرغم من الوعود بالقيام بذلك، لم تقم جامعة كولومبيا حتى الآن بتفكيك المعسكر غير المصرح به وغير المسموح به للناشطين المناهضين لإسرائيل واليهود في الحرم الجامعي".


ودعت المجموعة، بقيادة النائبين جوش جوتهايمر (ديمقراطي من نيوجيرسي) ودان جولدمان (ديمقراطي من نيويورك)، إلى "حل المعسكر وضمان سلامة وأمن جميع طلابه".

وأضاف المشرعون: "إذا كان أي أمناء غير راغبين في القيام بذلك، فيجب عليهم الاستقالة حتى يمكن استبدالهم بأفراد يدعمون الالتزامات القانونية للجامعة بموجب الباب السادس".

وبينت الصحيفة أنه تم التوقيع على الرسالة في الغالب من قبل أعضاء معتدلين ومتأرجحين، بما في ذلك 10 مشرعين يهود، وكان من بين الموقعين النائب ستيني هوير (ديمقراطي من ماريلاند)، زعيم الأغلبية السابق في مجلس النواب، فيما رفض متحدث باسم جامعة كولومبيا التعليق على الرسالة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إنشاء المخيم للاحتجاج على العدوان الإسرائيلي في غزة، حيث كانت رئيس جامعة كولومبيا نعمت شفيق تدلي بشهادتها أمام الكونغرس في وقت سابق من هذا الشهر حول معاداة السامية في الحرم الجامعي.


وقد ألهمت الأحداث التي وقعت في كولومبيا منذ ذلك الحين انفجار الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين والمخيمات في الكليات في جميع أنحاء البلاد.

ووفق الصحيفة؛ يحاول مسؤولو كولومبيا حاليًا التفاوض على حل مع منظمي المعسكر، وهي محادثات قالت الجامعة إنها "مستمرة" اعتبارًا من يوم السبت، لكن الناشطين المشاركين في المخيم قالوا يوم الجمعة إنه لم يتم إحراز تقدم يذكر، وحددت الجامعة مواعيد نهائية للتوصل إلى اتفاق.

وكتب المشرعون الديمقراطيون: "بعد ما يقرب من أسبوع من المفاوضات، أصبح من الواضح الآن تمامًا أن الطلاب والناشطين المتمركزين في الحرم الجامعي غير مستعدين للدخول في اتفاق معقول للحل".

وعلى الجانب الآخر ذهب العديد من التقدميين البارزين إلى الحرم الجامعي في مناطقهم وما حولها لإظهار دعمهم للمتظاهرين، فمؤخرًا، قام النائبان ألكساندريا أوكاسيو كورتيز (ديمقراطي من نيويورك) وجمال بومان (ديمقراطي من نيويورك)، وكلاهما عضوان في "الفرقة" التقدمية، بزيارة كولومبيا يوم الجمعة.

وقال بومان في بيان: "الصور الاستفزازية التي رسمها الجمهوريون والمنابر العنصرية البيضاء المعادية للسامية لا يمكن أن تكون أبعد عن الحقيقة".

واختتمت الصحيفة التقرير بالقول إنه من المرجح أن تحتل الاحتجاجات في جامعة كولومبيا والجامعات الأخرى مركز الصدارة مع عودة الكونجرس إلى جلساته يوم الإثنين؛ حيث من المقرر أن يصوت مجلس النواب هذا الأسبوع على إجراء واحد على الأقل يتعلق بمعاداة السامية والذي يثير بالفعل انقسامًا بين الديمقراطيين في مجلس النواب.

للاطلاع إلى النص الأصلي (هنا)

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كولومبيا غزة غزة كولومبيا إكسيوس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جامعة کولومبیا فی مجلس النواب الحرم الجامعی دیمقراطی من

إقرأ أيضاً:

مفتي عام المملكة يستقبل رئيس جامعة الطائف

المناطق_واس

استقبل سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بمقر الرئاسة العامة في الطائف, رئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف بن عبده عسيري والوفد المرافق له من منسوبي الجامعة الذين قدموا للسلام على سماحته.

وأثنى سماحة مفتي عام المملكة على ما تقوم به الجامعة وفروعها من خدمات تعليمية وبحثية، سائلاً الله تعالى أن يوفق القائمين عليها، وأن يوفق طلابها لكل خير.

أخبار قد تهمك مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي 1 يوليو 2024 - 1:22 مساءً مفتي عام المملكة وأعضاء اللجنة يباشرون عملهم في مقر الرئاسة بالطائف 23 يونيو 2024 - 12:22 مساءً

واستعرض رئيس جامعة الطائف الخطط والبرامج التي وضعتها الجامعة لخدمة طلابها وجانبًا من برامج وأنشطة الجامعة وخدماتها التعليمية والبحثية التي تقدمها وفق متطلبات الجودة ومعايير الإتقان.

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: كبار المشرعين الديمقراطيين يطالبون زعيميهم بمجلس النواب والشيوخ بالضغط على بايدن لإقناعه بالتنحي
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس جامعة الطائف
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • العرفي: اجتماع المغرب سيعقد على أساس الثوابت المتفق عليها في القاهرة لتشكيل حكومة جديدة
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • "أكسيوس": مرشحو الكونغرس الديمقراطيون ينأون بأنفسهم عن بايدن بعد فشله في المناظرة
  • مصاريف جامعة كازان الفيدرالية الروسية في مصر 2024-2025
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم