أكد الدكتور شعبان الخطيب، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية ورئيس بعثة منتخب ألعاب القوى البارالمبي في بطولة مراكش الدولية، المؤهلة لبارالمبياد باريس 2024، أن الإنجاز الذي تحقق خلال البطولة ووصل إلى التتويج بـ8 ميداليات متنوعة؛ يرجع إلى اهتمام الدولة المصرية بالرياضة، والحرص على المشاركة فى مختلف البطولات.

وقال شعبان الخطيب، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بكل الرياضات سواء الأولمبية أو البارالمبية، كما أن دعم القيادة السياسية المتواصل؛ يعد حافزا كبيرا لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات خلال الفترة المقبلة.

وحرص رئيس بعثة المنتخب، على توجيه الشكر إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، لدعمهم اللامحدود للأبطال وتشجعيهم على رفع علم مصر عاليا فى المحافل القارية والدولية.

وأشار شعبان الخطيب إلى أن الجهاز الفني لمنتخب ألعاب القوى البارالمبي، وكذلك اللاعبين، يبذلون قصارى جهدهم خلال البطولات؛ للحفاظ على صدارة مصر، وتواجدها على القمة دائما.

وشارك منتخب مصر لألعاب القوى البارالمبي في بطولة مراكش الدولية، ببعثة تضم  6 لاعبين من بينهم 5 لاعبين ولاعبة في مسابقات العدو والرمي والوثب، وهم:

كريم محمود عبد التواب لاعب العدو في مسابقاتي 100 متر عدو و200 متر عدو فئة T44.

محمد كمال لاعب القرص فئة F37.

عبد الرحمن يوسف لاعب الوثب الطويل فئة T46.

جمعة محمد لاعب قذف القرص فئة F56.

مصطفى فتح الله لاعب العدو في مسابقة 200 متر عدو فئة T37.

سهيلة طه الصعيدي لاعبة قذف القرص فئة F57.

وترأس البعثة، الدكتور شعبان الخطيب عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، وضم الجهاز الفني والإداري للمنتخب: محمد عيسى رئيس الجهاز الفني، وأحمد خيري مدرب رمي الرمح، وأحمد نصر مدرب العدو والوثب، ومحمود العطار إداري.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصر تحقق برونزية الكرة والشريطة ببطولة الفراعنة للجمباز الايقاعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق الفريق الجماعي لمنتخب مصر للجمباز الايقاعي  الميدالية البرونزية فى منافسات الشريطة و الكرة في بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الايقاعي  2024 التي نظمتها مصر علي الصالة المغطاة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي  خلال الفترة من 28 وحتى 30 يونيو الحالي الجاري.
وشاركت دول: مصر والمكسيك ورومانيا وأوزباكستان جماعي كبار بالفرق المتأهلة إلى أوليمبياد باريس 2024.
وتأتي بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي فى إطار خطة الاستعداد لفريق منتخب مصر الجماعي للجمباز الايقاعي للمشاركة فى اولمبياد باريس 2024 .
ومثل الفريق الجماعي لمنتخب مصر للجمباز الإيقاعي:

فريده حسين
لمار بحيري
عبير رمضان
جوهارا الديب
امينة صبيح
جومانة ابو المجد


وشارك في البطولة  "مصر البلد المضيف - البرازيل - النمسا - قبرص - أرمينيا - بلغاريا - جورجيا - لبنان - البرتغال - المكسيك - قطر - جنوب أفريقيا - الإمارات العربية المتحدة - رومانيا - سلوفينيا - الولايات المتحدة الأمريكية - أوزبكستان - الهند  بإجمالي مشاركة 250 لاعبة.

وتعتبر سلسلة بطولات الفراعنة الدولية التي تنظمها مصر بجميع فروع الجمباز حدثًا مهمًا للغاية كما أنها جزء كبير للمنافسة الدولية على أرض مصر  مصر، حيث إنها فرصة كبيرة للغاية لاستضافة جميع اللاعبين علي مستوي العالم في مصر وتبادل الخبرات الرياضية.
ونجح اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور ايهاب آمين فى وضع البطولة علي الخريطة الدولية حتى أصبحت واحدة من البطولات الدولية التي تحرص جميع الدول والمنتخبات على المشاركة بها. بعد النجاح الذي حققته بطولة الفراعنة الدولية، منذ انطلاقها فى 2019 جعلها واحدة من البطولات الكبري  تحت مظلة الاتحاد الدولي للجمباز على مستوي العالم.

مقالات مشابهة

  • سفيان أمرابط يجري تمارين رياضية بشوارع مراكش
  • بيلينجهام ويامال يخطفان الأنظار في دور الـ 16 من يورو 2024
  • فيرناندز لاعب ريال مدريد يستمتع رفقة أسرته بأجواء صحراء أكفاي
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • النجمة يحصد لقبه التاسع ببطولة الدوري اللبناني بفوزه على الأنصار
  • إنجاز جديد.. فوز ناشئات لبنان على المنتخب السعودي بخماسية نظيفة
  • مصر تحقق برونزية الكرة والشريطة ببطولة الفراعنة للجمباز الايقاعي
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • موندو ديبورتيفو: العيون تتجه نحو بيلينجهام اليوم في يورو 2024