تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس الأمناء، والمشرف على بيت الزكاة والصدقات، أطلق «بيت الزكاة والصدقات»، اليوم الاثنين، القافلة الإغاثية السَّابعة لدعم أهالينا في غزة وإغاثتهم، وذلك ضمن الحملة الدولية «أغيثوا غزة».

وتضم القافلة (١١٥) شاحنة، تحمل على متنها ما يقارب (٢٠٠٠) طن من المواد الغذائية: (الزيت والدقيق والأرز والسمن والمكرونة والمعلبات السريعة التحضير والتمور والأجبان والألبان والمياه)، بالإضافة إلى المستلزمات الطبيَّة والمعيشيَّة، واحتياجات الأطفال وكبار السِّنِّ وذوي الهمم، وكميات كبيرة من المفروشات والملابس والمراتب.

وشارك في تجهيز قافلة «بيت الزكاة والصدقات»، مؤسسات من أكثر من (٨٥) دولة حول العالم، تتصدرهم الأردن وإندونيسيا وألمانيا وبنغلاديش؛ حيث انطلقت من مقر مشيخة الأزهر ظهر اليوم متجهة إلى ميناء رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينيَّة، تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة لإغاثة أشقائنا في قطاع غزة.

وتُعدُّ هذه القافلة هي السابعة على مستوى حملة «أغيثوا غزة»، التي أطلقها فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في أكتوبر الماضي، وسارعت العديد من الدول للمشاركة فيها؛ تلبيةً لنداء شيخ الأزهر لدعم أهالينا في غزة وإغاثتهم، كما أنها تأتي في إطار جسر الإغاثة الذى أطلقه «بيت الزكاة والصدقات» في ظل استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، على ما يقارب السبعة أشهر، وسط كارثة إنسانية وصحية تزداد تفاقما يومًا بعد يوم، ما نتج عنه استشهاد أكثر من (٣٤) ألفًا، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وإصابة أكثر من (٧٧) ألفًا آخرين، وسط حرب إبادة وتجويع يمارسها الاحتلال الصهيوني ضد قطاع غزة؛ حيث تم تسيير (٤٤٠) شاحنة، حملت على متنها ما يقارب (٨٠٠٠) طنٍّ من المساعدات الإنسانيَّة والإغاثيَّة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإمام الأكبر أ د أحمد الطيب شيخ الأزهر الحدود المصرية بيت الزكاة والصدقات غزة بیت الزکاة والصدقات شیخ الأزهر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية نائب أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات موسم جدة 2024 بشعار “من جديد” بـ 4 مناطق ترفيهية

المناطق_جدة

حت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود، نائب أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة التقويم الوطني لمحافظة جدة، انطلقت فعاليات “موسم جدة 2024” تحت شعار “من جديد”، عبر أربع مناطق ترفيهية رئيسية تشمل “سيتي ووك” و” Warner Bros” إلى جانب منطقتي “Imagine Monet” وحديقة الأمير ماجد.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة جازان 28 يونيو 2024 - 5:39 مساءً حرس الحدود بجازان يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 55350 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي 28 يونيو 2024 - 5:37 مساءً

 

 

وأعلنت إدارة موسم جدة عن افتتاح أولى مناطق الموسم؛ وهي سيتي ووك، و (Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story)، حيث يمكن حجز التذاكر لفعاليات الموسم عبر الموقع الإلكتروني (saudievents.sa) أو تطبيق (Saudi Events)، في أجواء استثنائية من أجواء الفرح والترفيه.

 

 

 

ويستثمر موسم جدة مقومات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية؛ بهدف تنويع الخيارات أمام الزوار، ضمن خارطة فعاليات متنوعة تشمل العروض الفنية والثقافية الحيّة، والأنشطة الترفيهية والرياضية والسياحية المبتكرة، فضلًا عن التجارب والمغامرات والألعاب الحركية والمهارية والتفاعلية، وكذلك عشرات المطاعم والمقاهي ومتاجر للتسوق.

 

 

 

ويتضمن الموسم مناطق خاصة، منها “سيتي ووك” الذي يحتضن تسع تجارب تفاعلية، وأكثر من 30 لعبة حركية، وما يزيد على 30 لعبة من ألعاب المهارات والأركيد، وعرض ثلاث مسرحيات عربية، حيث أضيفت له منطقتان جديدتان هما ليالي القاهرة والصين، إلى جانب المناطق التي تتمتع بتجارب متنوعة، مثل منطقة ببلي لاند، وقرية الرعب، ووندر وول، متروبوليتان، وفن لاند، والحديقة.

 

 

 

كما يتضمن الموسم منطقة (Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story)؛ التي تقام للمرة الأولى على مستوى المملكة العربية السعودية وتستقبل زوارها بدءاً من اليوم، وهي عبارة عن مزيج من الألعاب والعروض الترفيهية التي تُعد مرفقاً عائلياً بامتياز، ويجمع أكثر القصص والشخصيات شهرة في العالم تحت سقف واحد، تُسهم في صناعة ذكريات عائلية لا تُنسى. في حين ستقام عدد من الفعاليات في منطقتي “Imagine Monet” وحديقة الأمير ماجد، فضلاً عن الحفلات العالمية إلى جانب فعاليات أخرى تقام بالشراكة مع القطاع الخاص لتقدم المتعة والترفيه للزوار.

 

 

 

ويشهد موسم جدة، في الأيام القادمة، افتتاح مناطق ترفيهية جديدة ومناطق مفتوحة، تحمل لزوارها تجارب فريدة وألعاباً ممتعة وأنشطةً تناسب جميع الأعمار وكافة الفئات، وتتضمن تجارب وفعاليات متنوعة، مثل حديقة الحيوانات المغلقة، وحديقة الأمير ماجد، ومنطقة جدة البلد التاريخية.

 

 

 

وكانت مدينة جدة قد شهدت، مساء أمس الخميس، حفل افتتاح “موسم جدة 2024″، في “جدة آرت بروميناد” الواقع داخل واجهة جدة البحرية، بحضور العديد من الزوار من داخل المملكة العربية السعودية، والسياح القادمين إليها من الخارج، متضمناً عدداً من الفعاليات مثل عروض الدرونز، والألعاب النارية، والعروض المرئية والمتجولة، حيث يوفر موسم جدة فرصة لاكتشاف عروس البحر الأحمر بحُلة جديدة ومبتكرة، كوجهة سياحية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 يونيو 2024 - 5:43 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 يونيو 2024 - 5:30 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية أبرز المواد28 يونيو 2024 - 5:18 مساءًأمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود أبرز المواد28 يونيو 2024 - 4:40 مساءًالاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية أبرز المواد28 يونيو 2024 - 4:33 مساءً“الألكسو” تعقد ندوة علمية حول التعاون في التربية والتعليم في المجالين العربي والأفريقي أبرز المواد28 يونيو 2024 - 4:28 مساءً“الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة نجران28 يونيو 2024 - 5:30 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية28 يونيو 2024 - 5:18 مساءًأمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود28 يونيو 2024 - 4:40 مساءًالاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية28 يونيو 2024 - 4:33 مساءً“الألكسو” تعقد ندوة علمية حول التعاون في التربية والتعليم في المجالين العربي والأفريقي28 يونيو 2024 - 4:28 مساءً“الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة نجران "الأرصاد": أمطار خفيفة على منطقة جازان "الأرصاد": أمطار خفيفة على منطقة جازان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية نائب أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات موسم جدة 2024 بشعار “من جديد” بـ 4 مناطق ترفيهية
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.. انطلاق موسم جدة 2024
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل .. انطلاق موسم جدة 2024
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة انطلاق موسم جدة 2024
  • رئيس اللجنة المنظمة لبيت حائل التراثي: المهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في 4 محافظات
  • تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ
  • «المصريين الأحرار» يواصل مبادرة «صحتك ثروتك» للكشف المجاني على المواطنين
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في 4 محافظات حدودية