استقبل طامي أحمد البنعلي، رئيس هيئة قطر لأسواق المال، يوسف بوزنادة رئيس لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها. وذلك بمقر الهيئة الكائن في الدوحة.

وتطرق الطرفان إلى الإنجازات المحققة في كلا البلدين في مجال تطوير أسواق المال.

كما ناقشا أبرز التطورات والاتجاهات في أسواق المال الإقليمية، وآفاق التعاون بين الهيئتين.

كما وتبادل الطرفان الآراء والأفكار بخصوص تطوير أسواق المال في المنطقة.

وأبرزا الاستراتيجيات والمبادرات المنتهجة في هذا الإطار.

واتفقا على تعزيز سبل التعاون الثنائي بين هيئة قطر لأسواق المال ولجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها.

وفي هذا الإطار اتفقا على تبادل الخبرات الميدانية عبر اعتماد برامج تدريبية مشتركة. تنظيم مؤتمرات وورش عمل متخصصة. تعزيز التواصل والتنسيق بين الجهات ذات الصلة في البلدين الشقيقين.

وأعرب البنعلي وبوزنادة عن ارتياحهما لنتائج اللقاء. مؤكدين على أهمية تعزيز التعاون بين الهيئتين في البلدين الشقيقين. بما يسهم في تطوير أسواق المال العربية وتكاملها، وتعزيز مكانتها على الصعيد العالمي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي

العمانية: بناء على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - استقبل صاحب السّمو السّيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الـدولي والممثل الخاص لجلالة السُّلطان معالي بختيار سعيدوف وزير خارجية جمهورية أوزبكستان، بمكتبه اليوم.

تم خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون القائم بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات المختلفة لما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين وشعبيهما، إضافة إلى استعراض عددٍ من الأمور ذات الاهتمام المتبادل.

حضر المقابلة معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية وصاحبا السعادة الأمين العام والمستشار بمكتب سموّه، فيما حضرها من الجانب الأوزبكي عبدالسلام حتاموف سفير جمهورية أوزبكستان المعتمد لدى سلطنة عُمان والوفد المرافق لمعالي الضيف.

وعُقِدت بمسقط اليوم جلسة مشاورات سياسية بين سلطنة عُمان وجمهورية أوزبكستان استعرضت العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين الصديقين، والتأكيد على عزمهما المشترك على مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي في مختلف المجالات الدبلوماسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والعلميّة.

ترأس الجانب العُماني معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي، ومن الجانب الأوزبكي معالي بختيار سعيدوف، وزير خارجية جمهورية أوزبكستان الصديقة.

وتبادل الوزيران وجهات النظر حول تطورات الصراع العربي الإسرائيلي وخاصة ما يتصل بالقضية الفلسطينية والحرب العدوانية التي تمارسها سُلطات الاحتلال الإسرائيلي بالإضافة إلى عدد آخر من القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

"التفاصيل ص"

مقالات مشابهة

  • إطلاق رحلات جوية مباشرة بين الجزائر وأمريكا قريبا
  • المغرب والمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي فى المجال الامني
  • مصر تعتبر استقرار اليمن أهمية قصوى لمنطقة البحر الاحمر
  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين
  • مباحثات سورية جزائرية لتعزيز التعاون في المجال الصناعي
  • وزير الري ونظيره الجنوب سوداني يبحثان موقف مشروعات التعاون الثنائي بين البلدين
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مدينة شنتشن الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون
  • محافظ الأقصر ورئيس التبادل الثقافي الصينية يبحثان التعاون في السياحة والثقافة الرقمية
  • وزير الاستثمار يبحث تعزيز التعاون مع عمدة لندن