صحافة العرب:
2024-09-18@03:46:32 GMT

هذا هو سبب تأجيج التوتر في عين الحلوة

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

هذا هو سبب تأجيج التوتر في عين الحلوة

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن هذا هو سبب تأجيج التوتر في عين الحلوة، بعض ما جاء في مانشيت نداء الوطن حتى ساعة متقدمة من ليل أمس، كان مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين وجواره في منطقة صيدا يتقلب على جمر .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هذا هو سبب تأجيج التوتر في عين الحلوة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هذا هو سبب تأجيج التوتر في عين الحلوة

بعض ما جاء في مانشيت نداء الوطن:

حتى ساعة متقدمة من ليل أمس، كان مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين وجواره في منطقة صيدا يتقلب على جمر المواجهات المسلحة، التي أسفرت عن سقوط 6 قتلى بينهم مسؤول أمني كبير في حركة «فتح» وإصابة 25 آخرين بجروح. ووفق معلومات «نداء الوطن» فإن باب الحل لتهدئة الموقف في أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان، بقي مسدوداً أمس على رغم محاولة «هيئة العمل المشترك الفلسطيني»، التي لم تتكلّل بالنجاح. وعلى غرار أحداث مماثلة سابقاً، شهدت منطقة المناوشات نزوحاً كثيفاً للسكان وتضرر الممتلكات داخل المخيم ومحيطه.

 

وأوضحت المعلومات أنّ سبب تأجيج التوتر في المخيم هو مقتل القيادي في حركة «فتح» العميد أبو أشرف العرموشي و4 من مرافقيه. وجاء مقتل هؤلاء بعد مقتل ناشط إسلامي أول من امس. لكن سقوط العرموشي عقّد الموقف، ما جعل «فتح» تغيب عن الاجتماع الذي دعت اليه حركة «أمل» بتعليمات من رئيسها رئيس مجلس النواب نبيه بري، في حارة صيدا. واعتبرت «فتح» مقتل هذا القيادي «انتكاسة كبيرة» لا يمكن التهاون فيها.

 

ووفق المعلومات، فإن ما يدور في المخيم هو مناوشات لن تؤدي الى تغيير الوقائع الميدانية، وهي تدور على محوري الصفصاف والبركسات. واتخذت المناوشات طابعاً سياسياً يتمثل بالمواجهة بين «فتح» والاسلاميين، لكنها أيضاً ارتدت طابعاً عشائرياً يعود الى أعوام خلت.

 

ونفت المعلومات أي صلة لما يحصل في المخيم بحركة «حماس» أو «عصبة الأنصار»، وقالت إنّ خلفية ما يجري يعود الى فترة كان هناك تنظيم يسمى «الشباب المسلم»، الذي جرى حلّه وتسمّى عناصره باسم «الناشطين المسلمين».

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هذا هو سبب تأجيج التوتر في عين الحلوة وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حرب غزة: قصف واحتقان على كل الجبهات.. صاروخ حوثي يضرب قلب إسرائيل ومزيد من التوتر في الشمال

في اليوم الـ345 من الحرب على غزة، أطلقت جماعة أنصار الله صباح الأحد صاروخا أرض-أرض استهدف تل أبيب وضواحيها، مما يمثل تصعيدا خطيرا بالتزامن مع قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توسيع العمليات العسكرية في الجبهة الشمالية.

اعلان

وفي الوقت نفسه، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه المكثف على عدة مناطق، بما في ذلك مخيمي النصيرات وجباليا ومنطقة المواصي غرب رفح، كما قام بتدمير مبان سكنية في حي تل السلطان. 

من جانبه، قال يحيى سريع، الناطق العسكري باسم أنصار الله، "نفذنا عملية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في يافا باستخدام صاروخ فرط صوتي"، موضحا أن الصاروخ قطع مسافة 2400 كيلومتر خلال 11 دقيقة ونصف. 

وأكد أن هذه العملية تأتي ضمن المرحلة الخامسة من عملياتهم العسكرية، مشددا على أن "العدوان الأمريكي البريطاني لن يحول دون وقوفنا إلى جانب القضية الفلسطينية". كما حذر إسرائيل من مزيد من العمليات النوعية مع اقتراب ذكرى 7 أكتوبر.

ورغم أن الحركة لم توضح ما إذا كانت هذه الضربة جزءا من ردها على قصف إسرائيل لميناء الحديدة في 20 يوليو/تموز، إلا أنها تأتي في سياق التهديدات السابقة من قبل أنصار الله وحزب الله وإيران، الذين تعهدوا بالرد على اغتيال اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والقيادي في حزب الله فؤاد شكر واستهداف الحديدة.

وفي تطور آخر، أفادت مصادر محلية لبنانية بأن الجيش الإسرائيلي ألقى منشورات في منطقة الوزاني بجنوب لبنان، مطالبا السكان بالمغادرة. 

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن اللواء 769 هو من قام بهذه الخطوة دون موافقة القيادة العليا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان اليمن إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل يعرض الآن Next ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "بايدن- هاريس"؟ يعرض الآن Next خشية غربية من اتفاق نووي محتمل بين روسيا وإيران يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة السياسة الإسرائيلية أوروبا ضحايا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية هولندا تركيا إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • كاري الحمص والبطاطا للنباتيين
  • ما تفاصيل تصاعد التوتر بين واشنطن وتل أبيب؟
  • بالتزامن مع زيارة لازاريني.. هذا ما حصل في عين الحلوة
  • تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن
  • التوتر يستمرّ جنوباً.. هذه آخر المستجدات الميدانية هناك
  • طريقة تحضير الذرة الحلوة بالفرن
  • بذكرى وفاته الـ18.. فؤاد المهندس جمع بين التثقيف والترفيه في «كلمتين وبس»
  • نصائح فعالة للوقاية من الإصابة بمرض السكري| احذر التوتر
  • لتجنب الشعور بالتوتر خلال الإنترفيو.. اتبع هذه النصائح لنيل الوظيفة
  • حرب غزة: قصف واحتقان على كل الجبهات.. صاروخ حوثي يضرب قلب إسرائيل ومزيد من التوتر في الشمال