أعلنت وكالة الأنباء الليبية الرسمية "وال" اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 أن جهة أمنية اقتحمت مقرها واستولت على المبنى التاريخي الخاص بها في العاصمة طرابلس.

وأوضحت وكالة الأنباء الليبية في بيان لها، أن جهة أمنية استولت على المبنى التاريخي أمس الأحد وأغلقته بقفل خارجي وسدته بالشمع الأحمر قبل أن تمنع صباح اليوم الإثنين العاملين في الشؤون الإدارية والمالية ومكاتب المراجعة والمستشار القانوني والمخازن والخزينة الذين يشغلون هذا المبنى من الولوج إليه وممارسة أعمالهم الطبيعية.

وناشدت وكالة الأنباء الليبية في بنغازي كلا من مجلس النواب والمجلس الرئاسي والنائب العام التدخل ووضع حد لهذا الاعتداء الصارخ وغير المسؤول.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن وكالة الأنباء الليبية في بنغازي:

في الوقت الذي تستعد فيه وكالة الأنباء الليبية (وال) للاحتفال هذا العام (2024) بالذكرى الستين لتأسيسها، فوجئ العاملون بالوكالة بجهة أمنية تقتحم حرم الوكالة وتستولي على المبنى التاريخي في العاصمة طرابلس، الذي يضم إدارة الشؤون الإدارية والمالية والقسم المالي وأقسام المراجعة والمخازن ومكتب المستشار القانوني والخزينة، بعد الدوام الرسمي ليوم أمس الأحد 28 أبريل 2024 وتقفل أبوابه بالشمع الأحمر وتمنع صباح اليوم الإثنين العاملين من الدخول إليه ومباشرة أعمالهم.

وإذ يستنكر العاملون بوكالة الأنباء الليبية، المؤسسة الإعلامية الوحيدة التي أنشئت بقانون العام 1964 وخرجت أجيالا من المسؤولين الذين تولوا مناصب قيادية في الدولة وأقلاما صحفية عتيدة على المستوى الوطني والعربي والإقليمي، فإنهم يناشدون رئاسة مجلس النواب والمجلس الرئاسي والنائب العام سرعة التدخل لوقف هذا الاعتداء الصارخ.

إن هذا الإجراء غير المسبوق ليس في ليبيا فحسب، بل في سائر أنحاء العالم، يتزامن للأسف الشديد مع الإستعدادات لإحياء اليوم العالمي للعمال، في الأول من مايو، واليوم العالمي لحرية الصحافة في الثالث من مايو، ما يلقي بظلال ثقيلة على نفوس جميع العاملين بمؤسسة وكالة الأنباء الليبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وكالة الأنباء الليبية طرابلس المبنى التاريخي

إقرأ أيضاً:

تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس

أعلن مركز البحوث الجنائية والتدريب، التابع لمكتب النائب العام، “عن تنظيم المؤتمر الدولي الثاني حول “مناهضة آفة الفساد”، في العاصمة طرابلس يومي التاسع والعاشر من ديسمبر القادم”.

وقال مكتب النائب العام في بيان له:”إن المؤتمر يأتي ضمن مخطط  مركز البحوث الجنائية والتدريب الملحق بمكتب النائب العام، للقيام بواجبه في خدمة المجتمع، بحسبانه الذراع التطويري لهيئة النيابة العامة في سعيها إلى تطوير منظومة العدل وإنفاذ القانون و حماية حقوق الإنسان”.

وأشار إلى أن “المركز عزم على تنظيم مؤتمره الدولي الثاني، وخصصه لحشد الأفكار، وتكاتف الجهود، وتضافر العزائم المسهمة في قمع ظاهرة تعددت مسبباتها، وكثرت أنواعها، وزادت صورها فصارت مؤرّقة لعجلة التنمية في المجتمع، وأمنه، واستقراره، وعدله؛ هي آفة الفساد”.

وأضاف أن “الفساد هادم لقيم المجتمع، وأخلاقياته، ومثبط لفعالية سيادة القانون، ومضاد لحقوق الإنسان معيق لإنفاذ خطط النماء؛ فهو آفة تنهك الدول، وتستنزف مقدراتها، وتعمق مختلف أزماتها؛ فتتآكل معه مقومات استقرارها، وتعرض سلمها، ووئامها المجتمعي للخطر، فصار واجباً قمع هذه الآفة على كل دولة، وعلى المجتمع الدولي، بمختلف مؤسساتهما، وتنوع فعالياتهما”.

وأوضح أن “محاور المؤتمر تتمثل في، التأسيس الدستوري، للوقاية من الفساد ومكافحته، وبنائهما المؤسساتي وهو المحور الأول، والثاني مناهج الوقاية من الفساد، وتدابيرها في القطاعين العام، والخاص ” فحص، تقييم، مواءمة، تطوير”.

ولفت إلى أن “المحور الثالث، تمثل في الخصوصيات في جرائم الفساد ” المنع؛ التجريم؛ العقاب”، والرابع تعزيز إجراءات كشف جرائم الفساد، وملاحقة مرتكبيها”.

وأوضح أن “المحور الخامس تمثل في آثار التنامي المتسارع للتطور التقني ” توظيف؛ تحديات؛ إشكالات؛ مخاطر؛ حلول”، وأخيرًا السادس خصوصية الوقاية من الفساد، ومواجهته في المراحل الانتقالية”.

آخر تحديث: 3 يوليو 2024 - 08:42

مقالات مشابهة

  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس
  • الرئيس الأرجنتيني يغلق وكالة الأنباء الرسمية بتهمة الانحياز لليسار
  • التعديل الوزاري| وزير العمل يشكر العاملين بالوزارة ويغادر المبنى
  • كوريا الشمالية تؤكد اختبار صاروخ "الرأس الحربي الكبير"
  • تضم 700 موظف.. غلق وكالة الأنباء الرسمية في الأرجنتين وتحويل نشاطها للإعلانات
  • الحكومة الأرجنتينية تغلق وكالة الأنباء الرسمية وتحولها للدعاية
  • بعدما انتقدت الرئيس ميلي.. إغلاق وكالة الأنباء الرسمية بالأرجنتين وتغيير نشاطها
  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • وكالة الأنباء الفرنسية: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس
  • خلال يونيو.. مديرية أمن طرابلس تضبط 13 متهما بارتكاب جرائم قتل