قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن حلف شمال الأطلسي "الناتو" لم يكن لديه قط أي مخططات خبيثة ضد روسيا، ولن يكون لديه مثل هذه المخططات في المستقبل.

وقال بلينكن في المنتدى الاقتصادي العالمي في المملكة العربية السعودية بالرياض: "كما ذكرت من قبل، فإن حلف الناتو هو تحالف دفاعي، وليس لديه أي مخططات تجاه روسيا، ولم يكن لديه مثل هذه المخططات قط، ولن يكون لديه مثل هذه المخططات أبدًا".

وخلال قمة يوليو 2023 في فيلنيوس، وصف قادة الناتو روسيا بأنها "أخطر تهديد مباشر للأمن"، ووافقوا على أول خطة دفاعية في حالة الصراع مع روسيا منذ حقبة الحرب الباردة.

وفي أواخر مارس الماضي، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المزاعم الغربية بأن موسكو تخطط لخوض حرب ضد حلف شمال الأطلسي بأنها هذيان.

أمين الناتو : أوكرانيا بحاجة إلى مزيد من أنظمة الدفاع الجوي والقذائف اعتراف صريح من الناتو بفشل الحلف في الوفاء بوعودهم بالمساعدات العسكرية لأوكرانيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن حلف شمال الأطلسي الناتو روسيا المنتدى الاقتصادي العالمي السعودية الرياض فلاديمير بوتين الرئيس الروسى

إقرأ أيضاً:

تعيين الهولندي مارك روته أميناً عاماً للناتو خلفا لستولتنبرغ

بروكسل-سانا

أعلن حلف شمال الأطلسي “الناتو” اليوم تعيين رئيس الوزراء الهولندي مارك روته أميناً عاماً قادماً للحلف خلفا للنرويجي “يانس ستولتنبرغ”.

وذكرت وكالة آكي الإيطالية أنه وفقا للمذكرة الصادرة عن الناتو سيتولى روته مهامه كأمين عام اعتباراً من مطلع تشرين الأول المقبل عندما تنتهي ولاية ستولتنبرغ الذي بقي عشر سنوات على رأس الحلف.

وصدق على تعيين روته سفراء دول الناتو خلال اجتماع بمقر الحلف الذي يضم32 دولة في بروكسل.

بدوره قال روته في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: ” أنا ممتن لجميع الحلفاء على وضع ثقتهم بي وتعييني أميناً عاماً لحلف شمال الأطلسي الذي سيظل حجر الزاوية في أمننا الجماعي”.

وسيتولى روته البالغ من العمر57 عاماً منصب الأمين العام في 1 تشرين الأول موعد انتهاء ولاية ستولتنبرغ الذي مددت ولايته أكثر من مرة.

ويعد الإعلان عن اختيار روته إجراء شكلياً بعدما أعلن منافسه الوحيد الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس الأسبوع الماضي انسحابه من الترشيح بسبب عدم حصوله على الدعم الكافي للفوز بالمنصب.

مقالات مشابهة

  • دعوة أمريكية لإسرائيل للمشاركة بقمة الناتو في يوليو
  • واشنطن تدعو وزراء من دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • أميركا تدعو وزراء خارجية دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • صحيفة: أميركا تدعو وزراء من دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • هل سيتغير الناتو تحت قيادة الأمين العام الجديد مارك روته؟
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أهمية جيبوتي لإرساء السلام في القرن الأفريقي
  • مارك روته أميناً عاماً لـ«الناتو»
  • رئيس الوزراء الهولندي أمينًا عامًا لـ"الناتو" بداية من أكتوبر
  • حلف الأطلسي يعين رئيس الحكومة الهولندية روته أمينا عاما
  • تعيين الهولندي مارك روته أميناً عاماً للناتو خلفا لستولتنبرغ