شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أبي رميا الحوار مع الحزب إيجابي بالدرجة الأولى . الأولوية لدى التيار تبقى لمشروع بناء الوطن، الديار هيام عيد يكتسب الحوار بين التيار الوطني الحر وحزب الله الذي انطلق في الأسابيع الماضية، طابعاً بالغ الأهمية لجهة التوقيت .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبي رميا: الحوار مع الحزب إيجابي بالدرجة الأولى.

.. الأولوية لدى التيار تبقى لمشروع بناء الوطن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبي رميا: الحوار مع الحزب إيجابي بالدرجة الأولى......

الديار: هيام عيد-

يكتسب الحوار بين "التيار الوطني الحر" وحزب الله الذي انطلق في الأسابيع الماضية، طابعاً بالغ الأهمية لجهة التوقيت والأهداف، خصوصاً وأنه يتناول أكثر من عنوان وملف مطروح على الساحة الداخلية ، بدءا من الإستحقاق الرئاسي إلى العلاقات الثنائية، مروراً بالواقع الحكومي والتحديات الإقتصادية والإجتماعية المطروحة. إلاّ أنه وبمعزلٍ عن مناخ التكتم الذي يحيط بالنتائج التي تحققت على هذا الصعيد، من الثابت وفق عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سيمون ابي رميا، أنه يحمل أكثر من مؤشر إيجابي، خصوصاً وأنه لم يكن مشروطاً بل على العكس، فهو بدأ انطلاقاً من هواجس مشتركة حول الإصلاح والإنتخابات الرئاسية والملفات الإستراتيجية المطروحة اليوم على الساحة الداخلية.

وأمّا لجهة التوقيت بعد أشهر من الفتور والتباينات خصوصاً على مستوى الملف الرئاسي ومدى ارتباطه بهذا العنوان، فقد أكد أبي رميا لـ"الديار" أنه بدأ من دون شروط مسبقة حول اسم رئيس الجمهورية، ذلك أن الأولوية تبقى لبرنامج عمل الرئيس والمشروع الذي يحمله، مع العلم أن "التيار الوطني الحر" قد سبق وطرح هذه المقاربة من خلال ورقة الأولويات الرئاسية.

 

وحول ما تحقق حتى اللحظة، يعتبر أبي رميا أنه من المبكر إطلاق الخلاصات، إلاّ أن الحوار إيجابي بالدرجة الأولى، ولم يصل الطرفان بعد إلى أية نتائج على مستوى الملف الرئاسي وتحديداً على مستوى الأسماء، ذلك أن التركيز في الفترة الحالية يتناول البرنامج الرئاسي.

 

وفي هذا السياق، فهو رفض كل ما يتم تناوله في بعض الأوساط السياسية عن مقايضات على مستوى الحوار الجاري حالياً، مشدداً على أن الأولوية لدى "التيار الوطني"، تبقى لمشروع بناء الوطن وتحقيق الإصلاح، والتزام كل الأطراف السياسية بهذه العملية.

 

وعن الإستحقاق الرئاسي والموقف من دعوة الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان، التي أطلقها قبيل مغادرته بيروت، ودعا فيها كل الأطراف إلى طاولة عمل في أيلول المقبل، وجد أبي رميا، ان فرنسا تريد أن تثبت مرةً جديدة علاقتها مع لبنان، وقد حاول الموفد الفرنسي الدعوة في السابق إلى طاولة حوار لبنانية حول البنود مثل الاستراتيجية الدفاعية، لكن المطروح اليوم هو التشاور حول مواصفات رئيس الجمهورية المقبل.

 

وبالتالي، لاحظ أبي رميا، أن نجاح أي حوار يرتبط با

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبي رميا: الحوار مع الحزب إيجابي بالدرجة الأولى... الأولوية لدى التيار تبقى لمشروع بناء الوطن وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التیار الوطنی الحر على مستوى أبی رمیا

إقرأ أيضاً:

عودة التيار الكهربائي تدريجيا إلى بنغازي بعد إصلاح الأعطال

أعلنت الشركة العامة للكهرباء اليوم الثلاثاء من داخل غرفة التحكم الرئيسة بمدينة بنغازي، عن نجاح التوصيل للدائرة الأولى (كابل 220 محطة الشمال – محطة الحديقة) بعد الانتهاء من تركيب الوصلات بنجاح.

وأكدت الشركة أن الكهرباء ستعود تدريجياً إلى المناطق التي تضررت بفعل عطل الكوابل الرابطة بين محطة شمال بنغازي ومحطة الحديقة.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان عن الانتهاء من إجراء الوصلتين على الدائرة الكهربائية الأولى، ضمن أعمال الصيانة المستمرة للكوابل المعطوبة بقدرة 220 ك.ف، الرابطة بين محطة شمال بنغازي ومحطة الحديقة.

وتابع المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء بالحكومة الليبية أن الخبير الإيطالي المتخصص في وصلات الجهد الفائق 220 ك.ف، أنهى مع فريق العمل من مهندسي الشركة العامة للكهرباء أعمال الوصلات وإضافة السائل الكيميائي (Compound) الذي تم توريده من خارج البلاد.

الثلاثاء بتوقيت 06:16 AM من داخل غرفة التحكم الرئيسة بمدينة #بنغازي, تم بحمد لله #التوصيل للدائرة الأولى (كابل 220 محطة…

تم النشر بواسطة ‏الشركة العامة للكهرباء‏ في الاثنين، ٨ يوليو ٢٠٢٤ آخر تحديث: 9 يوليو 2024 - 15:27

مقالات مشابهة

  • النجم جورج كلوني يطالب بايدن بمغادرة السباق الرئاسي لهذا السبب
  • جورج كلوني المؤيد البارز لبايدن يطالبه بمغادرة السباق الرئاسي
  • الوطني الحر: متجاوبون مع اقتراحي المعارضة في سبيل التشاور لانتخاب الرئيس
  • شيماء البرديني: الحوار الوطني أرسى قيمة التشارك في مساحات تستهدف مصلحة الوطن
  • مدبولي: أكدنا على ضرورة تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • عودة التيار الكهربائي تدريجيا إلى بنغازي بعد إصلاح الأعطال
  • مدبولي: التواصل المستمر مع مجلس أمناء الحوار الوطني لترجمة توصيات المرحلة الأولى
  • باسيل يُجهّز التيّار لانتخابات ٢٠٢٦.. وتواصل بارد بينه وبين حزب الله
  • عضو «العفو الرئاسي»: نقاش الحبس الاحتياطي في الحوار الوطني يعزز المناخ العام
  • حماة الوطن: برنامج الحكومة تضمن في أولوياته بناء الإنسان المصري