شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن 6 محافظات يمنية تنفي علاقتها بالمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية برئاسة الشيخ المخلافي، نفت المقاومة الشعبية في 6 محافظات يمنية، صلتها بالمجلس الأعلى للمقاومة الذي تم الإعلان عنه، من محافظة مأرب، شرقي اليمن، بقيادة قائد مقاومة .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 6 محافظات يمنية تنفي علاقتها بالمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية برئاسة الشيخ المخلافي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

6 محافظات يمنية تنفي علاقتها بالمجلس الأعلى للمقاومة...

نفت المقاومة الشعبية في 6 محافظات يمنية، صلتها بالمجلس الأعلى للمقاومة الذي تم الإعلان عنه، من محافظة مأرب، شرقي اليمن، بقيادة قائد مقاومة محافظة تعز، الشيخ حمود المخلافي.

وأصدرت مجالس المقاومة في محافظات، صنعاء وإب وتهامة والبيضاء وريمة والمحويت، بيانات تنفي علاقتها بالمجلس الأخير.

وأكدت مجالس المقاومة في المحافظات المذكورة، أي تنسيق بينها وبين المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية والذي جرى الإعلان عنه يوم السبت، باسم تمثيل كل مجالس المقاومة في مختلف المحافظات.

وأكدت البيانات، أن المجلس الجديد، لا يمثل كل المحافظات، ولم يتم الإعداد له بين قيادات مجالس المقاومة، مجددة التأكيد على دعمها للجيش الوطني، والحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

ً

يذكر أن مجالس المقاومة الشعبية، كانت أعلنتها القبائل اليمنية، بعد الانقلاب الحوثي، وبعد سنوات من تشكيلها انخرط معظمها ضمن قوام القوات المسلحة اليمنية التابعة للشرعية.

وكان لقاء موسع بمحافظة مأرب أعلن السبت، توحيد جميع مجالس المقاومة اليمنية تحت راية "المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية"، وتم اختيار المجلس الأعلى الشيخ حمود المخلافي (تعز) رئيسا له، وعبدالحميد عامر (الجوف) نائبا له.

وجاء في بيان الإشهار، بأن استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وما ترتب عليه من اختلالات أمنية وانقسامات سياسية سيبقى الهدف الأساسي للمجلس والأولوية الكبرى التي يسعى لتحقيقها.

وأعلن احترام المجلس الأعلى للمقاومة بـ"المرجعيات الثلاث المتعلقة بالأزمة اليمنية (المبادرة الخليجية، مخرجات الحوار الوطني، القرار الأممي 2216)"، داعيا في الوقت ذاته إلى تنفيذها، والاحتكام إليها، وعدم تجاوزها بأي حال من الأحوال.

كما شدد على التمسك بالنظام الجمهوري للحكم والشكل الاتحادي للدولة والتعددية السياسية والحزبية، والتداول السلمي للسلطة، واستقلال اليمن ووحدته وسلامة أراضيه، وأكد على "إسناد قوات الجيش اليمني الوطني ودعمه بالوسائل والإمكانيات المتاحة في معركة استعادة الدولة .

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 6 محافظات يمنية تنفي علاقتها بالمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية برئاسة الشيخ المخلافي وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"الطرق الصوفية" تنفي ما تردد بمنع حلقات الذكر في مسجد السيد البدوي بطنطا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى المتحدث باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أحمد قنديل، ماتردد فى أحد المواقع حول صدور بقرار بمنع وفض اى حلقات ذكر تقام داخل مسجد سيدى أحمد البدوى، مؤكدا أن هذا الخبر عارٍ تماما من الصحة وأن هناك تنسيقا كاملا بين وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهرى ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية فى كافة الأمور المتعلقة بين المؤسستين .

وأشار إلى أن المجلس الأعلى للطرق الصوفية يتعاون مع وزارة الأوقاف فى هذا الشأن وأن هناك إجراءات وأمور متبعة لإقامة حلقات الذكر سواء داخل المساجد أو فى الساحات، موضحا أن المشيخة العامة للطرق الصوفية تتعاون مع كافة مؤسسات الدولة الدينية دعما للدولة المصرية .

واختتم بيانه قائلًا: على كافة وسائل الإعلام تحرى الدقة فى نشر الأخبار من منطلق المسئولية وعلينا جميعا تبنى قضية الوعى حيث أنها من أخطر القضايا فى مواجهة التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • الشعبية تنفي إصدار أي بيان حول "مؤتمر روما التطبيعي"
  • لجنة الاستقطابات تنفي علاقتها بتعاقدات المدربين
  • الجبهة الشعبية تنفي صدور أي بيان حول مؤتمر روما
  • "الطرق الصوفية" تنفي ما تردد بمنع حلقات الذكر في مسجد السيد البدوي بطنطا
  • يمنية تفوز بمقعد في مجلس العموم البريطاني
  • «الطرق الصوفية» تنفي منع حلقات الذكر بالمسجد الأحمدي في طنطا
  • انطلاق أولى حلقات الصالون الثقافي الصيفي بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • ثلاث محافظات جنوبية هي الأعلى.. درجات الحرارة العظمى ليوم غد
  • ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب
  • مغردون: معركة الشجاعية دروس جديدة مبتكرة للمقاومة