انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطلاب جامعة برينستون الأمريكية يتناولون "طبق المقلوبة" احتفالا بالثقافة الفلسطينية.

اتساع رقعة الاحتجاجات المناصرة لغزة في الجامعات الأمريكية.. والشرطة تعتقل نحو 900 طالب (فيديو)

وخلال الاعتصام التضامني مع فلسطين في الجامعة الواقعة في مدينة نيو جيرسي، ظهر طلاب إلى جانب عدد من مسؤول الهيئة التعليمية وهو يقومون بقلب طبق "المقلوبة" الفلسطيني التقليدي.

????Princeton University, New Jersey

STUDENTS WITH A KIND HEART.

Students studying at American universities celebrate after successfully flipping the traditional Palestinian dish "Maqluba" in the Palestinian style.#ColumbiaUniversity#StudentsForGazapic.twitter.com/KCSGzDfy3w

— Sadia Saeed (@SadiaSa55) April 28, 2024

وقد انتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع، وعلق أحد الأشخاص قائلا: "اقلب الرواية بقلب المقلوبة! فلسطين حرة".

وقالت أخرى: "القلبة التي سمعها العالم".

View this post on Instagram

A post shared by LPC (@landpalestine)

وأقام المتظاهرون مخيما مؤيدا لفلسطين في ماكوش كورتيارد في حوالي الساعة السابعة صباح يوم الخميس.

وبعد تحذيرات من مسؤولي الجامعة لفض المخيم، تم القبض على اثنين من طلاب جامعة برينستون، وقام المتظاهرون الباقون بجمع معدات التخييم الخاصة بهم واستمروا في الاعتصام طوال الليل وحتى صباح يوم الجمعة.

Within minutes of students beginning their Gaza encampment at Princeton University, police swiftly stormed the gathering and arrested dozens of students. pic.twitter.com/BC8odmHXyt

— Quds News Network (@QudsNen) April 25, 2024

وحسب princeton alumni weekly، كان هناك حوالي 110 أشخاص في الساعة 9 صباحا يوم الخميس، يرسمون اللافتات ويجلسون على الأرض في المنطقة العشبية بين ماذر صنديال وقاعة ديكنسون. وزاد عدد المشاركين إلى حوالي 300 بحلول الظهر.

وقال المنظمون إن الحشد كان عبارة عن مزيج من طلاب برينستون وأعضاء هيئة التدريس وأفراد المجتمع وبعض الأشخاص من خارج الجامعة. 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الحرب على غزة القضية الفلسطينية قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

13 من طلاب برنامج جامعة الطفل يقومون بزيارة للمعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا

كتب- عمر صبري:

زار 13 من طلاب برنامج "جامعة الطفل" التابعة للمعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا (JINR)، وذلك من خلال منحة ممولة بالكامل من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بعد اجتيازهم بنجاح الدورة الرابعة في مسابقة الفيزياء، والتي تنظمها الأكاديمية سنويًا ضمن بروتوكول التعاون المشترك مع المعهد.

وأوضحت الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن المسابقة تم الإعلان عنها في مايو الماضي، وذلك من خلال برنامج "جامعة الطفل" الذي تتبناه الأكاديمية بالتعاون مع الجامعات المصرية، وتستهدف النوابغ في الفيزياء، والتركيز على الأطفال المتميزين الذين يتمتعون بشغف في العلوم، لافتة إلى أنه تم اختيار الطلاب إلكترونيًا بعد الوصول للعدد المطلوب للتقدم للمسابقة.

وأضافت الفقي أن المسابقة تأتي ضمن خطة متكاملة تتبناها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في الأكاديمية للنهوض بالعلوم الأساسية وخاصة الفيزياء والرياضيات ودعم المبتكرين.

ومن جانبها أشارت الدكتورة رنا الرفاعي، المدير التنفيذي لبرنامج "جامعة الطفل" بالأكاديمية إلى أن البرنامج في الأساس تنافسي ويهدف إلى احتضان المواهب في العلوم عموماً وفي الفيزياء على وجه التحديد، وأوضحت أنه تم تقديم محاضرات تفاعلية للطلاب من قبل خبراء في علم الفيزياء النووية، وخضع الطلاب المتقدمون للمسابقة -وبلغ عددهم هذا العام 250 طالبًا من جميع أنحاء الجمهورية- لاختبار تحريري إلكتروني، وتبعه إجراء مقابلات شخصية من خلال اللجنة التنفيذية لبرنامج "جامعة الطفل" للتحقق من السمات الشخصية للطالب وقدرته على التواصل.

وأوضح المهندس محمود طنطاوي، المدير التنفيذي لبرامج دعم مشروعات التخرج بالأكاديمية والمشرف علي فريق الطلاب الفائزين من برنامج "جامعة الطفل" أن الدكتور ديمتري كامانين، مدير المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا (JINR) استقبل الطلاب مُرحبًا بالوفد المصري، وبدأت الزيارة بعرض من البروفيسور يوري بانبراستيف، والبروفيسور كاسينيا كليجينا لتاريخ المعهد، وأبرز إنجازاته، وأحدث الأبحاث العلمية به.

وقام الطلاب المصريون بزيارة لعدد من المعامل الحديثة التي يتميز بها المعهد من أهمها؛ معمل الطاقة الفائقة NICA، ومعمل العناصر الثقيلة، وذلك بهدف التعرف على التقنيات والأجهزة المستخدمة في دراسة خصائص المادة النووية في المختبر، فضلًا عن حضور محاضرات تفاعلية قدمها علماء بالمعهد تناولت عدة محاور من ضمنها الطاقة المغناطيسية واستخداماتها في المختبر، والإشعاعات الكونية.

وضمن برنامج الزيارة قام الطلاب بأداء عدة تجارب معملية عن أساسيات قياس الإشارات المُستلمة من الأجهزة التجريبية، وكيفية التعامل مع أجهزة قياس الذبذبات، وأنظمة معالجة الإشارات، والتي تهدف إلى زيادة قدراتهم التحليلية في حل المشاكل ومهارات التفكير النقدي.

كما قام الطلاب بزيارة مدرسة الفيزياء والرياضيات V. G. Kadyshevsky في إطار التواصل مع نظرائهم من الطلاب الروس، وكذا حضور محاضرات وإجراء عدد من الأعمال المعملية بمشاركة زملائهم من روسيا لتشجيع التواصل مع الثقافات المختلفة وتبادل الخبرات.

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تكشف عن أسباب اختيار الطلاب كلية "التكنولوجيا الحيوية"
  • طلاب حلوان يطلقون شرارة "بداية" جديدة للتنمية البشرية في العاصمة الإدارية
  • طلاب علوم جامعة جنوب الوادي يرصدون ظاهرة خسوف القمر
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب
  • "خاطر" يشهد حفل تخريج طلاب البرامج النوعية بـ«طب بيطرى المنصورة»
  • حفل تخريج طلاب البرامج النوعية بكلية الطب البيطرى جامعة المنصورة
  • 13 من طلاب برنامج جامعة الطفل يقومون بزيارة للمعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا
  • طلاب برنامج "جامعة الطفل" يزورون للمعهد المتحد للعلوم النووية
  • حدث خطير على مستوى التعليم الجامعي في عدن