لبنان ٢٤:
2024-07-08@01:49:14 GMT

نقابة محرري الصحافة نعت الإعلامية ريتا شاهين

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

نقابة محرري الصحافة نعت الإعلامية ريتا شاهين

نعت نقابة محرري الصحافة اللبنانية المأسوف عليها الزميلة ريتا يوسف شاهين التي قضت في نوبة قلبية حادة لم تمهل صباها وهي في عزّ العطاء الصحافي والاعلامي . والراحلة من مواليد العام 1972 – تولا البترون ، حائزة على إجازتين في الإعلام وكالات الأنباء والعلوم السياسية.

بدأت عملها الصحافي العام 1992، وعملت في : الوكالة الوطنية و"نداء الوطن" و"الديار" و"صدى البلد" و"الأخبار"، وهي منتسبة إلى نقابة محرري الصحافة اللبنانية.

وحتى لحظة وفاتها كانت مستشارة لوزير الطاقة والمياه.

وقال نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي: "قصفها الموت، وخطفها، كما تقصف الريح أزاهير الربيع وهي بعد في البواكير، وتذروها في متاهة المدى. خانها قلبها ولم تكن يوما خؤونة. من دون استئذان رحلت، ومن دون استئذان استدرجت الدمع من عيوننا، والآهات من صدورنا، والبستنا حزنا يستحيل خلعه وتعليقه على مشجب النسيان".
وأضاف: "انها الزميلة ريتا يوسف شاهين الصحافية والإعلامية ذات الحضور الطاغي، والحركة الدائمة، والحياة الصاخبة بالعطاء. مجتهدة في مهنتها، مخلصة لعملها، تسدي الخدمة لمن هم في حاجة اليها من دون منة أو شكور. أمينة على ما تؤتمن عليه، جريئة الى أقصى حدود الجرأة من دون أن تقطع حبل المودّة مع الآخر المختلف رأيًا. لا يعرف التعب سبيلًا إليها، وتنكب على عملها بنفس رسولي لم يفارقها يومًا".

وتابع: "إن رحيلها المبكر، المفاجىء كان له وقع الصاعقة على الوسط الصحافي والاعلامي الذي كانت ماثلة فيه بتألق وفاعلية، وهو تحت وقع الصدمة التي حلت به جراء هذا الرحيل المفجع. ونقابة محرري الصحافة اللبنانية التي انتسبت اليها في تسعينيات القرن المنصرم، تبكي زميلة من أعضائها الملتزمين بها والداعين الى توطيد أركانها وتفعيل حضورها في كل المحافل، مفتخرة بالولاء لها، معتزة بتاريخها النضالي".

وختم : "رحم الله ريتا شاهين، التي لم ترحمنا برحيلها الموجع، وتركتنا للحسرة والأسى، نستعيد صورتها البهية في كل يوم تشرق فيه شمس الصحافة مرسلة خيوطها الذهبية الدافئة التي تماثل لون شعرها، ودفء روحها المفطورة على الحب والعطاء. العزاء كل العزاء لعائلتها وللزميلات والزملاء.. وليكن ذكرها مخلدًأ".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: محرری الصحافة اللبنانیة من دون

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو لن يتوقف عن إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أيمن شاهين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الأزهر في غزة، أن نتنياهو سيناور إلى أبعد الحدود، ولن يصل بالنهاية إلى اتفاق على وقف إطلاق النار، حتى لو وافقت حركة حماس. 


وأوضح شاهين خلال مداخلة هاتفية، في برنامج مصر جديدة، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة Etc، أن نتنياهو لا يريد أن يعطي الرئيس الأمريكي جو بايدن، أو أي مرشح، أي فرصة أن يستعيد ثقة أصوات العرب والمسلم والتقدمين الموجودين في الحزب الديمقراطي، بجانب أن وقف إطلاق النار، إذا حدث، ستبدأ إسرائيل بتشكيل لجنة للتحقيق فيما حدث يوم 7 أكتوبر، وهو يعلم أن لجنة التحقيق، لن تكن نتائجها في صالحه، وستكون من ضمن توصياتها إقالة الحكومة.

وأضاف شاهين قائلا: "الجيش الإسرائيلي يتحمل ما حدث في 7 أكتوبر بكل قيادته،  رغم أنهم اقروا بالمسؤولية، إلا أن المسؤولية الكاملة هي الحكومة التي يرأسها نتنياهو، فهي المسؤولة الأولى والأساسية عما حدث في 7 أكتوبر، وإذا تم وقف إطلاق النيران، نتنياهو وحكومته سيدفعوا فاتورة الحرب كاملة".

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو لن يتوقف عن إطلاق النار
  • لؤي ناظر: أنا أحتاج الاتحاد
  • د. أحمد عبد العال يكتب: عهد مشرق للاعلام المصري
  • عزة مصطفى في أولى حلقات برنامج «الساعة 6»: نقول ما يرضي ضمائرنا والوطن
  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • إلهام شاهين تشيد بالراحلة وردة الجزائرية.. فماذا قالت؟
  • حمية: لبنان ليس عاجزاً ولا فقيراً
  • إلهام شاهين تكشف عن ذكرياتها مع وردة: أعشقها فنيا وإنسانيا
  • صناعة الأوهام.. كيف تستغل الدول الذكاء الاصطناعي في أجندتها الإعلامية؟
  • محمد حماقي يحيي حفلا غنائيا ضمن «ليالي مصر» في بورسعيد اليوم