نجح فريق طبي في قسم الجراحة العامة بمستشفى النور التخصصي عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من إجراء عملية فتق في عضلات جدار البطن الأمامية لمعتمر من الجنسية اليمنية يبلغ من العمر ٤٥ عاماً.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن المريض يعاني من فتق في عضلات جدار البطن الأمامية، حيث تبين أن هناك جزء من الأمعاء وجزء من شحم البطن بداخل الفتق، وحضر المريض إلى قسم الطواري بعد أن شعر بالتعب والألم الشديد والغثيان وتم تقييم الوضع وإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة تبين وجود فتق في عضلات جدار البطن ووجود جزء من الأحشاء وشحم البطن مختنق بداخل البطن.

تقنية المنظار
أخبار متعلقة الخميس القادم آخر الإجازات المطولة لطلاب التعليم العام /عاجلوزير الخارجية يناقش مع نظيره العُماني آخر التطورات بقطاع غزةتابع التجمع "تم إجراء العملية بالمنظار الجراحي لازالته وإعادة الأمعاء والاحشاء الموجودة في الفتق وتم وضع شبكة من نوع طبي خاص وتثبيتها من الداخل وإصلاح الفتق بتقنية المنظار وذلك بفتحات صغيرة في البطن بدون الشق وهذه فيها فوائد كثيرة".
وقال إن هذا النوع من العمليات بالمنظار يُعد من الطرق الجراحية الحديثة التي لا تجرى الا في المراكز المتقدمة وتساهم في تقليل من الآثار والندبات المرئية بفضل استخدام الفتحات الصغيرة لإدخال الأدوات الجراحية، كما يقلل العمل بالمنظار من حجم الجروح وبالتالي يقلل من احتمال ظهور ندب كبيرة بعد العملية.
وبين التجمع الصحي، أن من فوائد إجراء العملية بالمنظار للمرضى التعافي بسرعة أكبر مقارنة بالتدخلات الجراحية التقليدية بسبب صغر الجروح والوقت القصير الذي يحتاجه المريض للشفاء ويمكن للمرضى العودة إلى حياتهم الطبيعية بسرعة أكبر
حيث تمت العملية ولله الحمد من خلال التقنيات الحديثة المتوفرة بالمستشفى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة مستشفى النور التخصصي تجمع مكة المكرمة الصحي المنظار الجراحي

إقرأ أيضاً:

"ليس عملية تخسيس".. أستاذ جراحة المناظير يفجر مفاجأة بشأن شفط الدهون (فيديو)

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، أستاذ مساعد الجراحة وجراحة السمنة والمناظير، إن شفط الدهون ليس إجراء جراحيا خاصا بإنقاص الوزن، لكنه إجراء جراحي خاص بالنحت والتشكيل للأشخاص غير ثقيلي الوزن.

أوبرا وينفري تدخل المستشفى في حالة خطيرة..كوارث إبر التخسيس مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو)

وأضاف "عبد الفتاح" في حواره  مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "الخلاصة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأحد، "الأشخاص الذين ليس لديهم زيادة كبيرة في الوزن، وتحتاج إلى النحت وتشكيل الجسم، فإنهم يحصلون على نتائج رائعة بعد الجراحات، وتظهر هذه النتائج خلال شهر أو شهرين من الخضوع للجراحة".

تختلف عن التخسيس

وتابع "لكن، هذا الأمر مختلف عن التخسيس، وشفط الدهون ليس عملية تخسيس، فهو عبارة عن إخفاء أجزاء معينة من الدهون في الجسم التي تسبب لنا مشكلة شكلية فقط، لكنها غير معنية بخفض الوزن". 

وواصل "عندما يرغب شخص في الخضوع لعملية شفط دهون، يجب أن نفحص الكتلة الدهنية، وعندما تكون عالية ويكون في حاجة إلى خفض الوزن، فإنه يجب أن يقل وزنه ويقترب من الوزن المثالي ثم يخضع لعملية شفط الدهون".

مقالات مشابهة

  • رسائل نصية.. جديد التسجيل في عدل 3
  • "ليس عملية تخسيس".. أستاذ جراحة المناظير يفجر مفاجأة بشأن شفط الدهون (فيديو)
  • عدل 3.. طوابير طويلة واكتظاظ في مقاهي الأنترنت
  • كريس جينر تتلقى الدعم من بناتها بعد عملية استئصال مبيضيها
  • الرئيس الأسد في برقية تهنئة للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية: أبارك لكم ثقة الشعب الإيراني العزيز، وأبارك للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وشعباً نجاح العملية الانتخابية، متمنياً لكم السداد والتوفيق في كل ما يحفظ
  • عملية شفط دهون تُنهي حياة مواطنة سعودية بمصر
  • يهم أساتذة التعاقد... الانتهاء من عملية ترسيم بعض موظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية (بلاغ)
  • فريق طبي بمستشفى قنا العام ينجح في علاج فتق ضخم معقد باستخدم تقنيّة جراحية جديدة دون الاحتياج إلى عناية مركزة
  • بوحدة مناظير عائشة المرزوق بقنا العام.. استخدام تقنيّة جراحية جديدة دون الاحتياج إلى عناية مركزة
  • الحليمي: مشاركة المواطنين والمقيمين بالمغرب تبقى رهان نجاح عملية الإحصاء