لبنان ٢٤:
2024-07-01@14:14:12 GMT

قرار لنهرا بضبط الدراجات النارية

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

قرار لنهرا بضبط الدراجات النارية

 أصدر محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا، قراراً طلب فيه ضبط الدراجات النارية المخالفة للأنظمة والقوانين المنتشرة خصوصاً في منطقة طرابلس ومحيطها، وذلك عطفا على مقررات مجلس الامن الفرعي.

وجاء في نص القرار : "جانب قيادة درك منطقة الشمال الإقليمية

عطفا على مقررات اجتماع مجلس الأمن الفرعي الذي انعقد بتاريخ ٢٠٢٤/٤/٤ ، واستكمالا لحملة ضبط الدراجات النارية المخالفة للأنظمة والقوانين المنتشرة خصوصا في منطقة طرابلس ومحيطها والتي تسهل عملية نشل المارة إضافة الى أنها تتسبب بحوادث مرورية خطيرة.


 

وحيث أن العديد من الأشخاص يقودون الدراجات النارية للقيام بسلوكيات غير أخلاقية من خلال إزعاج الناس واقلاق راحتهم ليلا ونهارا.

الاطلاع وتكليف من يلزم ابلاغ مستوردي ومحلات بيع الدراجات النارية عدم بيع أي دراجة لمن لا يحمل رخص السوق القانونية وأخذ تعهد بوجوب تسجيلها في هيئة ادارة السير والآليات والمركبات خلال مهلة شهرين من تاريخ ابرام عقد البيع وذلك تحت طائلة الحجز واقفال المحلات المخالفة بالشمع الأحمر وأخذ إشارة النيابة العامة الاستئنافية في الشمال لفتح محضر تحقيق عدلي لملاحقة المخالفين والإدعاء عليهم أمام القضاء المختص وايداعنا محاضر التبليغ بموجب جداول والإفادة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية

نظمت جامعة بنها الأهلية ماراثون رياضي للدراجات الهوائية -انطلق من مقر الجامعة في مدينة العبور- وذلك ضمن احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة حيث أعطى الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس الجامعة، إشارة البدء لانطلاق الماراثون الذي شارك به العديد من القيادات الأكاديمية والطلاب والعاملين بالجامعة.


جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والدكتور محمد سعيد مدير برامج كلية الهندسة، والدكتور أحمد طه مدير برامج كلية علوم الحاسب، والأستاذة سامية عبدالحميد أمين عام جامعة بنها الأهلية، وعدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.


وأوضح الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية أن إطلاق جامعة بنها الأهلية للماراثون يأتي بمناسبة احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة وذلك في إطار حرص الجامعة على تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية لدى أبنائنا الطلاب بالإضافة إلى اهتمام الجامعة بتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واستخدام الدراجات الهوائية بوصفها وسيلة نقل بسيطة، ومستدامة، وصديقة للبيئة.

واستكمل "سوسة" أن ماراثون الدراجات الهوائية شارك به قرابة مائة من طلاب وطالبات الجامعة مشيدا بجهود تأمين الطلاب والمشاركين وخروج الحدث بهذه الصورة المشرفة وذلك من خلال التعاون مع مديرية أمن القليوبية، وإدارة المرور، وهيئة الإسعاف المصرية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية.

وأضاف الدكتور جمال سوسة أن الجامعة حريصة دائما على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع وتبني وإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة التى تعزز من القيم الرئيسية للرياضة، ومن بينها روح العمل كفريق، واللعب النظيف، واحترام الآخرين، والتعاون، والانضباط، والتسامح.
مختتما بأن الجامعة حريصة على المساهمة في تكوين جيل رياضي يهتم بالاعتماد على الدراجات الهوائية في الانتقال بوصفها وسيلة اقتصادية ولها تأثيرات إيجابية على اللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • تحرير169 مخالفة للمحلات المخالفة لقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • ضيط 314 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • الجيش الروسي يستخدم دراجات نارية ومركبات رباعية في عملية تحرير ستارومايورسكوي
  • «المرور»: ضبط 976 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • ضبط كمية من السيارات المخالفة في كفر الشيخ
  • الإيقاع بعصابة سرقة الدراجات النارية في البحيرة
  • محافظ كفر الشيخ: ضبط عدد من السيارات المخالفة وتحرير 28 مخالفة مرورية
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • «الدراجات المائية» يشارك في «دولية بولندا»
  • الأمن يلاحق تجار الأسلحة النارية بالمحافظات