الثورة نت|

نظم طلاب ومنتسبو جامعة آزال للتنمية البشرية اليوم بصنعاء، وقفة تضامنية مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية، الذين يتعرضون للقمع والتعذيب جراء مناهضتهم للمجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات والشعارات المنددة بحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق سكان غزة، معبرين عن تضامنهم مع طلاب الجامعات الأمريكية والغربية، الذين يتعرضون للقمع جراء تعبيرهم السلمي عن رفض جرائم الإبادة الصهيونية والتهجير القسري والتطهير العرقي بحق سكان غزة.

وحيا المشاركون عمليات الردع التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني ومنع عبور السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية من البحرين الأحمر والعربي وكذا المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وفي الوقفة التي حضرها رئيس مجلس إدارة الجامعة المهندس محمد الوادعي وعمداء الكليات، أشادت كلمة الجامعة التي القاها مدير العلاقات أمين عليان، بالحراك الطلابي والتجمعات الاحتجاجية في دول الغرب خصوصاً في أمريكا استنكاراً لمجازر الإبادة الجماعية التي تمارسها آلة الحرب الصهيونية في غزة ومطالبتهم بفك الحصار ووقف العدوان.

وأكدت أن أعمال العنف والتعذيب التي يتعرض لها طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية كشف عن الوجه القبيح لأنظمة الدول الغربية التي تتغنى بحرية الرأي والتعبير وحقوق الإنسان.

فيما دعا أمين عام ملتقى الطالب الجامعي عصيم محمد، المنظمات الحقوقية والإنسانية للتدخل لحماية طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية من الاعتداءات والإفراج عن الطلاب المعتقلين.

وأكد بيان صادر عن الوقفة عن التأييد والتضامن مع طلاب الجامعات الأمريكية والاوروبية في رفض جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

واستنكر الممارسات التعسفية، ومصادرة حرية الرأي والتعبير بحق طلاب الجامعات في أمريكا ودول أوروبا، واعتبرها انتهاكا صارخا لحرية الرأي والتعبير وحق التظاهر السلمي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الجامعات الأمريكية طوفان الاقصى فلسطين المحتلة مع طلاب الجامعات الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان

 

تنسيق الجامعات 2024.. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك تزامنًا مع زيادة البحث من قبل المواطنين لمعرفة مميزات كلية الطب بجامعة حلوان.

كلية الطب جامعة حلوان

تتميز كلية الطب جامعة حلوان في التعليم الطبي والبحث العلمي والخدمة المجتمعية على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي، ولها رسالة في إعداد طبيب متميز مؤهل علميا ومهنيا واخلاقيا من خلال برامج متميزة في التعليم الطبي والدراسات العليا والبحوث العلمية التطبيقية، قادرة على التعلم المستمر والمنافسة المحلية والاقليمية والعالمية فى سوق العمل وتقديم خدمات طبية متطورة ومتخصصة وفقا لمعايير الجودة والمساهمة في حل المشكلات الصحية والارتقاء بصحة المجتمع وتنمية البيئة.

أقسام كلية الطب بجامعة حلوان 


وتضم الكلية العديد من الأقسام العلمية ومنها: قسم التشريح وعلم الأجنة، قسم الفسيولوجيا الطبية، قسم الكيمياء الحيوية الطبية والبيولوجيا الجزيئية، قسم علم الأنسجة والخلايا، قسم الباثولوجيا، قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة، قسم الطفيليات الطبية، قسم الفارماكولوجيا الطبية، قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، قسم طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات، قسم طب الأسرة، قسم طب الأطفال، قسم الأمراض الباطنة العامة، قسم طب المسنين، قسم طب الحالات الحرجة، قسم الأمراض الجلدية والتناسلية، قسم الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل، قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسى، قسم الأمراض الصدرية، قسم القلب والأوعية الدموية، قسم الأمراض المتوطنة، قسم الباثولوجيا الإكلينيكية والكيميائية، قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية، قسم علاج الأورام والطب النووي، قسم التخدير والعناية المركزة الجراحية، قسم التوليد وأمراض النساء، قسم طب وجراحة العيون، قسم الأنف والأذن والحنجرة، قسم جراحة الأطفال، قسم الجراحة العامة، قسم جراحة المسالك البولية والتناسلية، قسم جراحة الأوعية، قسم جراحة القلب والصدر، قسم جراحة المخ والأعصاب، قسم جراحة العظام، قسم جراحة التجميل.

 

الأوراق المطلوبة 


الأوراق المطلوبة لتقديم في كلية الطب بجامعة حلوان كالتالي:
يجب على الطالب إحضارشهادة الثانوية العامة + صورتين منها.
يجب على الطالب إحضار شهادة الميلاد + صورتين منها.
يجب إحضار 8 صور شخصية، وبطاقة الترشيح.
لا بد من إحضار صورة بطاقة الطالب والوالدين.
في حالة وفاة الوالد يتم إحضار صورة شهادة الوفاة.
في حالة وفاة الوالدة يتم إحضار صورة شهادة الوفاة
تحليل فيروس سي من أي معمل، ويفضل حكومي
كارت تطعيم فيروس كورونا (ما يثبت التطعيم ضد فيروس كورونا)
على الذكور فقط إحضار استمارتين 2 جند واستمارة 6 أو 7 جند.

مقالات مشابهة

  • مصاريف كليات الطب 2024-2025 في الجامعات الخاصة.. اعرف الأسعار
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • الرأي العام.. يتصادم مع الحتميات وتشكله الأحداث
  • مظاهرة في نيويورك رفضا لما صرح به مرشحا الرئاسة الأمريكية حول دعم الكيان الصهيوني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • مصدر أمني: الإخوان فبركوا فيديو وقفة تضامنية مع غزة على أنها مظاهرة بالإسكندرية
  • جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية
  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم