صحة وطب، كيف يزيد مرض السكري من خطر الإصابة بأمراض القلب؟،يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى تلف الأوعية الدموية والأعصاب التي تتحكم في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كيف يزيد مرض السكري من خطر الإصابة بأمراض القلب؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كيف يزيد مرض السكري من خطر الإصابة بأمراض القلب؟
يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى تلف الأوعية الدموية والأعصاب التي تتحكم في القلب، والأشخاص المصابون بداء السكري هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بحالات أخرى تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وفقًا لما نشره موقع healthy food.

وتعد أمراض القلب من الأسباب الرئيسية للوفاة وخاصة إذا كان المريض يعانى من مرض السكرى فمن المرجح أن يكون مصابًا بأمراض القلب أو السكتة الدماغية بمقدار الضعف مقارنة بشخص غير مصاب بالسكري - وفي سن أصغر، وكلما طالت فترة الإصابة بالسكري، زادت احتمالية الإصابة بأمراض القلب.

ويزيد ارتفاع ضغط الدم من قوة الدم عبر الشرايين ويمكن أن يتلف جدران الشرايين، ويمكن أن تؤدي الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير، ويمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة كوليسترول LDL ("الضار") في مجرى الدم إلى تكوين لويحات على جدران الشرايين التالفة.

ويمكن أن تساعد التغييرات في نمط الحياة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب أو منعها من التفاقم، بالإضافة إلى مساعدتك في إدارة مرض السكري:

1 - اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا تناول المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة، و تناول عددًا أقل من الأطعمة المصنعة (مثل رقائق البطاطس والحلويات والوجبات السريعة) واشرب المزيد من الماء ، وقلل من المشروبات السكرية. 2 - الوزن صحي 

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فقد يؤدي فقدان حتى مقدار بسيط من الوزن إلى خفض الدهون الثلاثية والسكر في الدم. 

السيطرة على التوتر  يمكن أن يرفع التوتر ضغط الدم ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى سلوكيات غير صحية ، مثل شرب الكثير من الكحول أو الإفراط في تناول الطعام. 

تجنب المضاعفات العمل مع أخصائي الرعاية للمساعدة في تجنب المضاعفات الصحية مثل أمراض القلب.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف يزيد مرض السكري من خطر الإصابة بأمراض القلب؟ وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ویمکن أن أن یؤدی

إقرأ أيضاً:

تحذير من 3 سرطانات نتيجة إهمال الأسنان.. خطأ شائع يؤدي للإصابة

ذكرت دراسة جديدة أنّ تنظيف الأسنان بالفرشاة وخيط الأسنان بانتظام، قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة، إذ أظهرت الأبحاث منذ فترة طويلة أن ارتفاع مستويات البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة، يمكن أن يزيد من احتمال الإصابة بالسرطان، فضلا عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، بحسب «ديلي ميل» البريطانية.

ويقول الباحثون إنّ النتائج التي توصلوا إليها تسلط الضوء على أهمية نظافة الفم الجيدة، والتي تشمل غالبًا تنظيف الأسنان مرتين في اليوم، واستخدام خيط تنظيف الأسنان، وزيارة طبيب الأسنان بانتظام.

الوقاية من سرطان الرأس والرقبة

المؤلف المشارك للدراسة وخبير صحة السكان في جامعة نيويورك، البروفيسور ريتشارد هايز، قال إنّ تنظيف الأسنان بالفرشاة واستخدام خيط الأسنان، قد لا يساعد فقط في الوقاية من أمراض اللثة، بل قد يحمي أيضًا من سرطان الرأس والرقبة.

نشرت تلك الدراسة في دورية الجمعية الأمريكية لعلم الأورام، وأكد المشاركون فيها أن هناك 13 نوعا من مئات البكتيريا المختلفة الموجودة بشكل روتيني في الفم، تعمل على زيادة أو خفض خطر الإصابة بالسرطان، وتحدث مؤلف آخر للدراسة والمدير المساعد لأبحاث السكان في مركز بيرلموتر للسرطان، أنهم قاموا بتحديد البكتيريا الرئيسية التي قد تساهم في المرض.

طبيب أسنان يوضح حقيقة الإصابة بالسرطان بسبب الأسنان

الدكتور محمد أشرف، طبيب الأسنان، أكد خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه لا يوجد علاقة بين البكتيريا الموجودة في الفك، وسرطان الدماغ أو الرقبة، وإنّما قد تؤدي إلى سرطان الفك، بعد أن تتسبب تلك البكتيريا في تسوس الأسنان، الذي يؤدي إلى خراج ويتحول إلى كيس دهني يؤدي بعدها إلى سرطان الفك.

ويرى «أشرف» أنّ تلك الحالة تحدث عندما يهمل المريض أسنانه بشكل كبير، وحدوث «خراج» في الأسنان، موضحًا أن البكتيريا تسبب تآكل  للأسنان أو صداع أو آلاف في الأذن.

مقالات مشابهة

  • نوع خضار يحميك من الإصابة بالنوبات القلبية.. احرص على تناوله
  • الشارقة الخيرية تجري 1461 عملية قلب للأطفال في العالم
  • هل المتزوج أم العازب؟.. أيهما أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب!
  • دراسة: التعرّض للمعادن يزيد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية
  • ممارسة التمارين الرياضية في نهاية الأسبوع تحمي من الإصابة بأمراض خطيرة
  • تحذير من 3 سرطانات نتيجة إهمال الأسنان.. خطأ شائع يؤدي للإصابة
  • حمية العصائر تسبب الإصابة بمرض السكري والسمنة
  • اختبار دم للأطفال يكشف خطر السكري مبكراً
  • الأطعمة فائقة المعالجة ليست سواء وبعضها أسوأ من الآخر
  • دراسة تحذر من علامات تشير إلى الإصابة بنوبة قلبية.. سبب رئيسي لوفاة النساء