صدى البلد:
2024-07-06@19:06:46 GMT

"فكرتك شركتك" معسكر لنادي ريادة أعمال مطروح

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، إن نادي ريادة الأعمال بالجامعة ينظم معسكرا تدريبيا بعنوان "فكرتك شركتك"، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي؛ بهدف تمكين الشباب وتطوير الأفكار الريادية لديهم، وذلك في الفترة من 28 أبريل حتى 1 مايو، بحضور الدكتورة ميسة البياع مدير نادي ريادة الأعمال، والدكتور أحمد محجوب مساعد مدير النادي، وعدد من طلاب وطالبات كليات الجامعة، بمقر الحرم الجامعي.

 

وأشار الدكتور مصطفى النجار، إلى أن الفعالية تأتي انطلاقا من حرص الجامعة على تقديم برامج وأنشطة تهدف إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال، مما يساهم في زيادة وعي الطلاب بدور الإبداع وريادة الأعمال في حل المشكلات وتعزيز التنمية المستدامة.


وأكد الدكتور مصطفى النجار حرص الجامعة على التعاون الفعال بين مختلف القطاعات؛ لتأهيل الطلاب لسوق العمل وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال بما يحقق تطلعات رؤية مصر 2030.


ومن جانبها أشادت الدكتورة وفاء عبد الرشيد مدير نوادي ريادة الأعمال بالجامعات والمراكز البحثية، بتميز نادي ريادة الأعمال بجامعة مطروح، وتميز الأفكار الريادية والابتكارية لدى طلاب الجامعة، مؤكدة حرص أكاديمية البحث العلمي على تقديم كافة سبل الدعم الفني والمالي، مما يساهم في توليد الأفكار الريادية وتحويلها إلى شركات ناشئة.


ومن جانبه أوضح الدكتور عمرو غنام مدرب معتمد بمنظمة العمل الدوليه ILO، أن معسكر "فكرتك شركتك"، يتناول مقدمة عن ريادة الأعمال، كيفية بناء فريق العمل، كيفية تحديد المشكلة، مهارات لتفكير التصميمي، طرق توليد الأفكار، كيفية اختيار الفكرة المناسبة، عرض نموذج العمل التجاري وعرض المشروعات.


وبدورها أشارت الدكتورة ميسة البياع مدير نادي ريادة الأعمال بالجامعة، إلى حرص النادي على تنظيم عدد من المعسكرات التدريبية وورش العمل؛ لنشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار وتحويل الأفكار إلى شركات ناشئة.


وأشار الدكتور أحمد محجوب نائب مدير النادي، إلى حرص النادي على استضافة مجموعة متميزة من الخبراء في إدارة الأعمال والابتكارات وريادة الأعمال، حيث يقدم النادي الدعم من خلال الاستشارات والتدريب والإرشاد، بهدف الخروج بمشروعات ريادية ذات جودة عالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات جامعة مطروح نادی ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع

نوهت بلدية صيدا بتجاوب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي على إرسال فرقها إلى محلة التعمير – عين الحلوة ومباشرتها اليوم أعمال وقف تسرب مياه الشفة في احد أحيائها .    وأعلنت في بيان، حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها فرق الطوارىء وورش وشرطة البلدية بدعم من صندوق التكافل، أو تلك الأعمال التي تشرف عليها البلدية أو تتعاون فيها، وذلك عن الفترة الممتدة من 1 الى 6 الشهر الحالي. وتضمنت تفاصيل تقرير حصيلة الأعمال التالي: 

ـ نفذت شرطة البلدية حملة إزالة المخالفات على الكورنيش البحري الجديد (بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري البحري). وتم إزالة كل الخيم ألموجودة على درابزين الكورنيش، وإبقاء المظلات للطاولات على الكورنيش . كم تم إلزام أصحاب الفانات والكاسكيت بنقلها من على الشارع إلى رصيف الكورنيش الجديد.

- حملة ضبط وإزالة المخالفات في ساحة الشهداء حيث تضمنت الأعمال إزالة عربات الخضار، فيما قامت فرق البلدية بأعمال تنظيف وكنس الوسطيات، وأيضا رشها بالمياه من قبل سيارات تابعة لفوج إطفاء بلدية صيدا".

 ـ متابعة إصلاح وصيانة علبة توزيع الكهرباء وضبط الإشارة الضوئية عند تقاطع إيليا بعدما توقفت عن العمل بفعل تضررها جراء حادث السير والإصطدام بها. ونعمل مع المهندس المختص على تأمين التجهيزات الضرورية لإعادة تشغيلها، ونأمل أن يتم ذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

 - متابعة أعمال صيانة وتأهيل وسطية تقاطع إيليا واستكمال بورديرات الباطون وصولا للإشارة الضوئية عند التقاطع . 

 ـ إطلاق حملة تشحيل أشجار ومزروعات وصيانة الغازون والأشجار في حديقة المهندس محمد زهير السعودي العامة (في سينيق – جنوب صيدا)، وحديقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان العامة مقابل الجامع العمري الكبير – على بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري البحري .

 ـ تنفيذ حملة رش بالمبيدات للحشرات والقوارض في محيط مسلخ صيدا على مدى ثلاثة أيام بعد إنتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك. وإنتقال حملة الرش تباعا إلى الأحياء في صيدا وساحة القدس وصيدا القديمة. 

 ـ إستكمال أعمال صيانة الحاجز المعدني الفاصل في شارع رياض الصلح بإزالة العوارض الإسمنتية التي وضعت بشكل مؤقت ، وإستبدالها بالفواصل المعدنية بعد إنجاز صيانتها جراء تضررها بفعل حوادث الصدم المختلفة. (الوكالة الوطنية للإعلام)

 

مقالات مشابهة

  • بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع
  • أفضل الطرق للتخلص من الطاقة السلبية في حياتك اليومية
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لمواجهة عراقيل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة -تفاصيل
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لإزالة معوقات المشروعات الصغيرة
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لمواجهة عراقيل ريادة الأعمال
  • ريادة الأعمال تعزز دور الإمارات قوة اقتصادية عالمية فاعلة
  • وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور