الكعبين في حاجة إلى التنظيف اليومي للتخلص من الجلد الميت والتشقق المزعج الذي يملؤها، هذه أكبر المشاكل الجلدية التي تواجه تلك المنطقة على وجه التحديد، إن لم يتم تقديم العناية المطلوبة لهما فإن الأمر سوف يكون أكثر صعوبة مع مرور الوقت وسوف يكون هناك حاجة إلى تدخل الطب للعلاج الفوري، تنظيف وتنعيم الكعبين الآن يمكن بسهولة في المنزل من خلال تطبيق بعض الخلطات الطبيعية القوية التي تزيل التشقق وتعالج المشاكل المختلفة التي يعاني منها الكعبين، نعرض لكم في هذا المقال خلطة سحرية، إنها الحل المثالي لتنظيف وتنعيم الكعبين بكل سهولة وبدون مجهود، تابعونا نوفر لكم مكونات الخلطة وطريقة تحضيرها ووضعها على الكعبين للاستفادة منها.

خلطة تنظيف الكعبين وتنعيمها

الخلطة التي سوف نعرضها لكم من الخلطات السهلة التي تحتوي على مكونات بسيطة ومضمونة والنتيجة ممتازة، مع أول استخدام سوف تلاحظين الفرق، مكونات الخلطة كالتالي:

ملعقتين كبار من الفازلين الطبي. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. قطرات من عصير الليمون. ملعقة كبيرة من نشا الذرة. قطرات من ماء الورد. خطوات تحضير خلطة تنظيف الكعبين وتنعيمها

بعد توفير المكونات السابقة اللازمة لتحضير الخلطة عليك اتباع الخطوات التالية للتقديم العناية المطلوبة لهما:

من الأفضل قبل تطبيق الخلطة على الكعبين القيام بخطوة تنظيف عن طريق نقع القدمين في وعاء عميق به كمية وفيرة من الماء الدافئ وعليها ملعقة كبيرة من الفازلين. بعد مرور ربع ساعة فقط يتم رفع القدمين من الماء ويمكن فرك الكعبين بالحجر الخفاف برفق للتخلص من الجلد الميت العالق عليه. يتم تحضير الخلطة من خلال خلط المكونات الموضحة مع بعضها البعض. يتم فرد الخلطة على الكعبين ويتم عمل تدليك لطيف لمدة خمس دقائق. تترك الخلطة على الكعبين لمدة ربع إلى نصف ساعة على الأكثر. يتم استخدام الحجر الخفاف في فرك الكعبين سوف تزال التشققات والجلد الميت العالق على الكعبين. تكرر الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على أفضل وأسرع نتيجة. بعد عمل الخلطة وتنظيف القدمين يفضل وضع طبقة رقيقة من الفازلين الطبي فقط للحصول على قدر عالي من الترطيب المطلوب. طريقة عمل أصابع السجق بالجلاش بخطوات سهلة وسريعة

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اختبار بسيط يكشف حاجة الجسم للماء من عدمها

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت أخصائية أمراض القدم، دانا بريمز، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، عن اختبار بسيط يساعد الانسان بمعرفة اذا كان يعاني من الجفاف ام لا.

وقالت بريمز في مقطع فيديو على "تيك توك"، إنه "وبكل بساطة يمكنك سحب الجلد على بطنك أو عقد أصابعك أو صدرك والضغط عليه لبضع ثوان، ثم اتركه وإذا عاد الجلد على الفور إلى وضعه الطبيعي، فهذا يعني أن لديك ترطيبا كافيا".

وتابعت "اضغط على عقدة إصبعك، وإذا عاد إلى وضعه الطبيعي فأنت تشرب ما يكفي من الماء، وإذا بقي الجلد في الأعلى فأنت مصاب بالجفاف"، مبينة انه "عندما تكون رطبا، يكون لبشرتك مرونة أكبر، وتعود بسرعة إلى شكلها الأصلي، من ناحية أخرى، يؤدي الجفاف إلى انخفاض مرونة الجلد وعودة أبطأ إلى الوضع الطبيعي".

وبينت الاخصائية أنه "يساعد شرب الماء على الحفاظ على الكولاجين في البشرة الذي يقل مع التقدم بالعمر، بغض النظر عن كمية الماء التي تشربها"، مؤكدة أن "العلامات تشمل ايضا، العطش الشديد، وقلة التبول، والبول الداكن، والتعب، والدوخة، والارتباك".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بشرة خير مع الوزير الجديد.. شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين
  • نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة
  • أفضل شركة تنظيف بالرياض
  • اختبار بسيط يكشف حاجة الجسم للماء من عدمها
  • أستاذ جراحة تجميل: التعرض لأشعة الشمس 10 دقائق يوميا يقوي عظام الأطفال
  • مخطط إسرائيلي ناعم لضم الضفة الغربية
  • طقس العرب يحذر
  • إيّاك أن تستحم مدة تزيد على 5 دقائق.. لهذا السبب الصادم
  • بعد أزمة "شنطة" هاجر أحمد.. تعرف على خطوات تنظيف الحقائب الفاخرة
  • فوائد قشر الليمون.. كنز طبيعي لصحة أفضل وجمال لا يُضاهى