صحافة العرب:
2024-07-06@15:06:31 GMT

موعد ومميزات وشروط الالتحاق ببرنامج "جدير"

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

موعد ومميزات وشروط الالتحاق ببرنامج 'جدير'

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن موعد ومميزات وشروط الالتحاق ببرنامج جدير، تفتح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باب التسجيل والقبول في برنامج جدير بتاريخ 06 أغسطس 2023.وتسعى الوزارة من .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موعد ومميزات وشروط الالتحاق ببرنامج "جدير"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موعد ومميزات وشروط الالتحاق ببرنامج "جدير"

تفتح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باب التسجيل والقبول في برنامج "جدير" بتاريخ 06 أغسطس 2023.

وتسعى الوزارة من خلال برنامج "جدير"، إلى تحقيق استراتيجيتها المنبثقة من رؤية المملكة 2030 في دعم الكوادر الوطنية الشابة، وإتاحة الفرصة لحديثي التخرج المتميزين من التعرف على بيئة العمل وإعدادهم، وتأهيلهم بشكل ممنهج في المجالات المستهدفة من قبل الوزارة.

وتعتزم الوزارة إطلاق البرنامج الهادف إلى استقطاب تأهيل المتميزين من حديثي التخرج وتدريبهم على رأس العمل، وإكسابهم المهارات والخبرات العملية، ومساعدتهم على التطور والنمو في مجالات العمل داخل الوزارة، وتمكينهم من أداء مهام الوظائف المستهدفة في البرنامج.

شروط الالتحاق بالبرنامج

وضعت الوزارة عددًا من الشروط لمن يرغب في الالتحاق بالبرنامج، وهي:

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلًا على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في التخصصات المطلوبة، وألا يكون قد مضى على تخرجه 4 سنوات، وألا يقل المعدل العام عن 3 من 4 أو ما يعادلها، وأن يكون متفرغًا بشكل كامل للبرنامج.

كما تضمنت الشروط معادلة المؤهل إذا كانت الشهادة من خارج المملكة من الجهة المختصة، وحصول المتقدم على 5 درجات في اختبار IELTS أو ما يعادلها في اللغة الإنجليزية.

فرص مثمرة للكوادر الشابة

بعد انتهاء البرنامج سيجري تعيين المجتازين للبرنامج بنجاح على الوظائف، ومنحهم درجتين إضافيتين عن الدرجة المستحقة وفق المؤهل العلمي.

ويستند البرنامج في ذلك إلى تحقيق أحد أهم ركائز رؤية المملكة 2030 المتمثلة في اقتصاد مزدهر، يسهم في إيجاد فرص مثمرة للكوادر الوطنية الشابة.

ستكون مدة التدريب 12 شهرًا، يكتسب خلالها المشاركون المعرفة في عدد من المراحل الرئيسة للبرنامج وهي: تنمية المعارف العامة والتخصصية، وتطوير مهارات العمل مع الشركات وممارسة مهام العمل.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل موعد ومميزات وشروط الالتحاق ببرنامج "جدير" وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هذا موعد إنطلاق “SOLDE” للفترة الصيفية

أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات، بأن الفترة الصيفية للممارسة البيع بالتخفيض تنطلق في الفترة من 26 جويلية إلى غاية 13 سبتمبر 2024.

ودعت الوزارة، عبر بيان لها، الأعوان الاقتصاديين إلى اغتنام هذه الفرصة والانطلاق في ممارسة نشاط البيع بالتخفيض خلال هذه الفترة.

كما تدعوهم لتفعيلها والمساهمة الفعالة في انجاحها، كما تحثهم على تطبيق أسعار مخفضة وتنافسية.

وأشارت الوزارة، أنه على الراغبين في الحصول على رخصة ممارسة هذا النوع من البيع، التقدم الى مصالح مديريات التجارة وترقية الصادرات الولائية المختصة إقليميا مصحوبين بملف يحتوي على الوثائق التالية:

نسخة من مستخرج السجل التجاري، أو عند الاقتضاء نسخة من مستخرج سجل الصناعة التقليدية والحرف.

قائمة السلع موضوع البيع بالتخفيض وكمياتها، وقائمة تبين التخفيضات في الأسعار المقرر تطبيقها وكذا الأسعار المشهرة سابقا.

هذا وتبقى مصالح الوزارة، الإدارة المركزية، المديريات الجهوية، والمديريات الولائية في خدمتكم. من أجل التكفل بكل طلب استعلام أو توضيح أو زيارة الموقع الالكتروني www.commerce.gov.dz .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بدائل الثانوية العامة.. تنسيق مدارس الإنتاج الحربي الثانوية 2024 وشروط الالتحاق بها
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة ببرنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات
  • تنسيق مدرسة غبور الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. شروط ومميزات الالتحاق بها
  • مدرسة السويدي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية.. رابط وشروط التقديم ومميزات الدراسة
  • مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة.. موعد الطرح وشروط الحجز
  • هذا موعد إنطلاق “SOLDE” للفترة الصيفية
  • «إدارة الوقت».. ورشة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار في 21 يوليو
  • موعد التقديم في المدارس التكنولوجية.. الأوراق المطلوبة ورابط التقديم
  • معهد ألسن مدينة نصر.. أوراق وشروط الالتحاق 2024
  • موعد فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية