دمشق-سانا

أقامت شركة أجنحة الشام للطيران مؤتمرها السنوي مع وكلائها في محطاتها الخارجية والداخلية، بهدف تقييم العمل واطلاع الوكلاء على الخطة المستقبلية وذلك في فندق غولدن مزة.

وفي تصريح صحفي أوضح مدير تطوير الأعمال والعلاقات العامة في الشركة الدكتور أسامة ساطع أن الغاية من المؤتمر تحسين سير العمل وتطوير عمل الشركة بشكل عام، وإيجاد حلول للصعوبات التي قد تعترض سير العمل، بما يجعل رحلات المسافرين أكثر يسراً وسهولة.

وبين ساطع أن الشركة تعمل على فتح محطات جديدة أهمها تونس والجزائر ونيودلهي في الهند إضافة لمحطات أخرى، لافتاً إلى تأثير العقوبات الجائرة التي فرضت على سورية على قطاع الطيران فيها، ومنها أجنحة الشام.

وكيل أجنحة الشام في العراق والبصرة والنجف كرار شمسه أشار إلى أن العراق من الوجهات الأساسية للشركة، منوهاً بالدعم الذي تقدمه وبالتسهيلات التي تمنحها الحكومة السورية وخاصة للعراقيين ما أسهم بحدوث قفزة كبيرة في أعداد المسافرين من العراق، لافتاً إلى أن الشركة بصدد تنفيذ 20 رحلة أسبوعياً إلى العراق وزيادة معدل الرحلات السنوية بنسبة 25 بالمئة.

وأشارت وكيلة وممثلة الشركة في تونس مروة سيك سالم إلى أن العمل جار على تطوير برنامج النقل الذي يلعب دورا مهما في النهوض بالعلاقات بين سورية وتونس، لافتة إلى أن الشركة تعمل منذ 6 أشهر على فتح وتطوير خط مباشر من تونس إلى سورية، بمعدل رحلة أو رحلتين أسبوعياً.

من جانبه وكيل الشركة في روسيا أليكسي مالا ري فيتش بين أنه يتم تنفيذ رحلة للشركة أسبوعياً مساء كل أربعاء من موسكو إلى سورية ما يشكل جسراً يسهل سفر المواطنين بين البلدين، منوها بأهمية المؤتمر كونه يسمح بتعارف وكلاء الشركة والمديرين على بعضهم وتبادل الأفكار بين المحطات.

بدوره الوكيل العام ومدير محطة الشركة في أرمينيا فاتشه بيلبوسيان تحدث عن خط الطيران الذي يربط يريفان بسورية والذي يمتد تاريخه إلى 70 سنة، وخاصة مع وجود جالية سورية كبيرة في أرمينيا، مؤكداً استمرار المساعي لتطوير العمل وخاصة مع تنامي العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين.

وسيتخلل المؤتمر الذي يستمر ليومين اجتماعات (بي تو بي) مع كل الأقسام المعنية في الشركة، وتكريم الأوائل ممن حققوا أعلى إنجاز خلال العام الجاري.

مهران معلا

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

أجنحة الشام 2024-04-29Afraaسابق 28 شهيداً جراء قصف الاحتلال مناطق عدة في قطاع غزة انظر ايضاً أجنحة الشام تطلق خدمة دفع جديدة لتذاكرها عبر الدفع بالحوالات

 دمشق-سانا أطلقت شركة أجنحة الشام للطيران خدمة دفع جديدة لتذاكرها عبر شركة الفؤاد للحوالات

آخر الأخبار 2024-04-2928 شهيداً جراء قصف الاحتلال مناطق عدة في قطاع غزة 2024-04-29باكستان.. فيضانات وسيول عارمة تودي بحياة عشرات الأشخاص 2024-04-29مباحثات سورية إيرانية في مجال الموارد المائية على هامش مؤتمر بغداد للمياه 2024-04-29احتجاجات طلاب الجامعات الأمريكية تنديداً بالعدوان على غزة تتسع والشرطة تعتقل نحو 900 منهم 2024-04-29بمشاركة 20 لاعباً… جمعية صفصاف الخابور بالحسكة تنظم الموسم الرابع من بطولة لعبة المنقلة التراثية 2024-04-29الجيش الروسي يحرر بلدة سيمينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية 2024-04-2934 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية 2024-04-29ساندرز: ما ترتكبه حكومة نتنياهو العنصرية من مجازر أمر غير مسبوق 2024-04-29اجتماع تنسيقي تحضيراً لصياغة الاستراتيجية الوطنية للوقاية من الأمراض غير السارية 2024-04-29المقداد يلتقي المدير الإقليمي المسؤول عن عمليات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبرنامج الأغذية العالمي

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 2024-04-23 الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل مادة من قانون مصارف التمويل الأصغر لتحقيق دعم أكبر للمشاريع الصغيرة 2024-04-13 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث جائزة تقديرية تسمى “جائزة الدولة التقديرية للشجاعة والعطاء” 2024-04-09الأحداث على حقيقتها استهداف آليات وعربات مصفحة للإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وإسقاط مسيرات لهم في ريف اللاذقية – فيديو 2024-04-28 الاحتلال الأمريكي يسرق دفعات جديدة من النفط والقمح السوري 2024-04-22صور من سورية منوعات بعد نصف عام في الفضاء… رواد المركبة الصينية (شنتشو -17) يعودون نهاية الشهر الجاري 2024-04-28 تحذيرات من تأثير ثوران بركان جبل روانغ في اندونيسا على الطقس 2024-04-24فرص عمل السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة لشغل عدد من الوظائف في الإدارة المركزية 2024-04-24 تمديد فترة التقديم للاشتراك بمسابقة السورية للبريد لـ 21 نيسان الجاري 2024-04-14الصحافة حرم المستشفيات وحرم الجامعات بقلم: أ. د. بثينة شعبان 2024-04-29 مجلة أمريكية: واشنطن تدرك الهزيمة المحققة لكييف لكنها تصر على ضخ الأسلحة لها 2024-04-25حدث في مثل هذا اليوم 2024-04-2929 نيسان 2004- بداية انسحاب قوات مشاة البحرية الأمريكية من مدينة الفلوجة العراقية 2024-04-2828 نيسان-اليوم العالمي لذكرى العمال الذين قضوا نحبهم أو تعرضوا لعاهات نتيجة عملهم 2024-04-2727 نيسان- يوم الحرية في جنوب أفريقيا 2024-04-2626 نيسان- اليوم العالمي لحقوق الملكية الفكرية 2024-04-2525 نيسان – ذكرى تأسيس الجيش الشعبي الكوري الديمقراطي 2024-04-2424 نيسان- ذكرى المذبحة العثمانية بحق الأرمن
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2024, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: أجنحة الشام إلى أن

إقرأ أيضاً:

المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين

تعتبر إدارة الكفاءات في الوقت الحاضر واحدة من أكبر التحديات التي تواجه أي مؤسسة، والمقصود بالإدارة الناجحة للكفاءات أن  يكون لدى المؤسسة قوة عاملة ماهرة وخطة كاملة دون ثغرات من شأنها أن تكبد الشركة خسائر فادحة.  وأفضل طريقة للاحتفاظ بالموظفين الأكفاء هي إنشاء تجمع لإدارة الكفاءات وتحفيزهم من خلال تحديد الأهداف المطلوب تحقيقها مما سيؤدي إلى تحسين الإنتاجية والأداء.

وأكد الاتحاد المصري للتأمين في نشرته الأسبوعية، أن التكنولوجيا و العولمة غيرت كل شيء في حياتنا ، حيث أدت إلى زيادة المنافسة على اجتذاب الكفاءات، وبالتالي فإن النمو المحتمل لأي مؤسسة يعتمد على قدرتها على ضمان وجودالأشخاص المناسبين الذين يتمتعون بالمهارات المناسبة في المكان المناسب و في الوقت المناسب و يمارسون الأنشطة المناسبة لمهاراتهم .

لهذه الأسباب تحتل إدارة الكفاءات قمة التحديات الاستراتيجية لإدارة الموارد البشرية، حيث أن برنامج إدارة الكفاءات غير الفعال يعني أن المنظمة لا يمكنها أن تواكب منافسيها. كما أن الإدارة غير الفعالة للكفاءات تؤدي إلى ارتفاع معدلات دوران الموظفين وانخفاض إنتاجيتهم وغير ذلك من الآثار السلبية. ولذلك فإن نظام إدارة الكفاءات الاستراتيجي في المنظمة يساعدها على اكتساب ميزة تنافسية .

واشارت النشرة الي ان  التحول القسري نحو العمل الافتراضي (عن بعد)  أثناءالوباء تسبب في تغييرات جذرية في توقعات الموظفين وغيّر الكثير من نمادج التوظيف التقليدية فأصبحت المرونة والجودة وملاءمة العملوالمسار الوظيفي و السلامة المالية هي العناصر المهيمنة علىتطلعات العديد من الموظفين الذين يتخذون من تلك العناصر معاييرلدخول الوظيفة و طول مدة الاستمرار فيها .

تأثير التحول الرقمي

أجرت شركة McKinsey دراسة لتقييم التأثير المحتمل للتحول الرقمي على وظائف مثل الاكتتاب و الخبرة الاكتوارية وتسوية المطالبات والتمويل في الشركات الأمريكية والأوروبية الرائدة. ووجدت أنه يمكن إجراء التحول الرقمي لنسبة تتراوح بين 10% - 55 % من الوظائف خلال العقد المقبل و هذا لن يؤدي بالضرورة إلى تخفيض عدد الموظفين لكنه قد يحرر الموظفين من المهام الروتينية و يوجهها لأداء أنشطة ذات قيمة أعلى مما سيتطلب من القوى العاملة المزيد من الإبداع والتفكير النقدي والذكاء الاجتماعي لتشكيلها وتوجيهها.

إستراتيجيات جذب الكفاءات

1. 

التوظيف :

 

يعد تعديل أسلوب اتصال الصناعة بالشباب أمراًبالغ الأهمية في جذب الكفاءات.

2. إعادة التأهيل:  

يمثل إعادة تأهيل الموظفين الحاليين حلاً آخر لتقليل فجوة الكفاءاتبدلاً من تعيين موظفين جدد.

٣. التنوع و الإدماج

تضع كثير من شركات التأمين التنوع والإدماج على رأس اهتماماتها حيث يساهم فى الأداء بشكل أفضل.

٤. التكيف مع مكان العمل المتغير.

لقد تغير مكان العمل المكتبي التقليدي بشكل كبير منذ عام 2020 حيث أدى الوباء إلى زيادة ملحوظة في العمل عن بعد ،

ما هي استراتيجية إدارة الكفاءات؟

هي خطة لكيفية قيام الشركة بتحديد وجذب وتطوير والاحتفاظبأصحاب الكفاءات التي تحتاجها لتحقيق أهدافها.

كيف يمكن لاستراتيجية الكفاءات تغيير صناعة التأمين؟

سيتطلب الأمر من شركات التأمين التفكير في الكفاءات بشكل مختلف وأن تركز بنفس القدر على العديد من الجوانب الأخرىالمتعلقة بالكفاءة ، و منها على سبيل المثال:

1. صقل مهارات الموظفين الحاليين وإعادة تأهيلهم

2. استيعاب الكفاءات الجديدة:

3. تبني سياسة التنوع والشمول

4. خلق بيئة عمل ديناميكية:

وهناك عدة طرق للقيام بذلك ، منها:

1- توفير ظروف عمل مرنة

2- الاستثمار في صحة الموظف

3- توفير الفرص لتطوير الموظفين

ويري الاتحاد ان شركات التأمين خايف تنجح  في التكيف مع المخاطر سريعة التغير ، تحتاج إلى إيجاد طرق جديدة للعمل تدعمها قوة عاملة أكثر مرونة و تمتلك قدرات متنوعة. لذا فإن شركات التأمين التي ستنجح في السنوات القادمة هي تلك التي تؤمن بأن وضع استراتيجية لجذب أصحاب الكفاءات لها نفس أهمية استراتيجية العمل الأساسية، و أن قوة الشركة تتحدد إلى حد كبير من خلال ما تمتلكه من كفاءات.

و تتطلب استراتيجية الكفاءات نفس الاهتمام والتركيز التيتحتاجها استراتيجية الأعمال ، خاصة وأن صناعة التأمين تشهدتغيراً سريعاً. لذا يجب أن تتحرك الصناعة نحو تطوير قوة عاملة تتناسب مع الأسواق التي تخدمها، وهذا يتطلب إشراك الأشخاص ذوي المهارات الرقمية الذين لديهم فهم جوهري لما يتوقعه العملاء اليوم ومنحهم الفرصة للمساعدة في تطوير الشركة.  

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أحسن من المحلات.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • سيارة نيسان جوك موديل 2025.. المواصفات والأسعار داخل مصر
  • المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين
  • مراسلة سانا: تحت شعار (وطننا حق لنا.. وحمايته حق علينا… والله مع الحق)… انطلاق أعمال المؤتمر العام لنقابة المحامين في فندق الشام
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • طاروا بلا أجنحة.. الانتحار قفزًا من أعلى بين اليأس من الواقع والهروب للمصير المنتظر
  • الرابطة السورية لأطباء الأورام تقيم مؤتمرها العلمي التاسع والعشرين
  • سورية تشارك في القمة الإقليمية الثانية حول تعلم الشباب والانتقال إلى العمل اللائق في تونس
  • أرخص 3 سيارات كهربائية موديل 2024.. السعر والمواصفات
  • محافظ الخرج يطلع على التقرير السنوي لجامع محمد العثمان