صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية المصرية، بأن السفير سامح شكري وزير الخارجية التقى اليوم الإثنين، مع معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين، وذلك على هامش مشاركة الوزيرين في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي المُنعقِدة في الرياض.

وزير الخارجية يطالب بحل دائم للقضية الفلسطينية لوقف دائرة العنف في المنطقة (فيديو) عاجل| شكري: هناك مقترح مطروح بشأن الوصول لهدنة بغزة.

. وعلى الجانبين دراسته


وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن المباحثات بين الوزيرين تناولت مسارات تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، حيث أكد الوزيران على الاعتزاز  بالعلاقات الأخوية الممتدة التي تجمع بين البلدين، وما وصلت إليه مسارات التعاون الثنائي من مستويات متميزة على ضوء حرص قيادتي البلدين لتعزيز مجمل العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين.
وتطرقت مباحثات الوزيرين كذلك لجهود وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسبل احتواء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع، حيث تمَّ التأكيد على مواصلة التنسيق الثنائي، وتحت مظلة العمل العربي المشترك، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة، وتحقيق وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة كاملة، فضلًا عن التحذير من مخاطر قيام إسرائيل بأية عملية عسكرية برية في رفح الفلسطينية، والرفض الكامل لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم أو تصفية القضية الفلسطينية.
وبحثا الجانبين الاستعدادات الجارية لانعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في ١٦ مايو المقبل، وبرنامج عمل القمة والموضوعات والقضايا المقرَّر إدراجها على جدول أعمال قادة ورؤساء الدول العربية، حيث أكد الوزير شكري على ثقته في نجاح الأشقاء في البحرين على قيادة أعمال القمة بكل اقتدار في ظل الظرف الدقيق الراهن الذي تمر به منطقتنا، والوصول لمخرجات ملموسة تخدم تطلعات ومصالح الشعوب العربية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الخارجية المصرية سامح شكري الخارجية المصرية قطاع غزة العلاقات الثنائية المنتدي الاقتصادي عملية عسكرية السفير سامح شكري المنتدى الاقتصادي العالمي العمل العربي المشترك العلاقات الأخوية رفح الفلسطينية تهجير الفلسطينيين برنامج عمل

إقرأ أيضاً:

مصر وتركيا تحذران من امتداد الحرب في غزة إلى المنطقة

أنقرة (زمان التركية) – أجرى وزير الخارجية هاكان فيدان محادثة هاتفية مع وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وحذر وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، من احتمالية امتداد الحرب في غزة إلى المنطقة بأكملها.

وأكد فيدان على ضرورة وقف الحرب في أقرب وقت ممكن وإعلان وقف دائم لإطلاق النار.

كما تم التأكيد على أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة دون انقطاع.

ووفق وزارة الخارجية المصرية، فقد تبادل فيدان وشكري وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية، في مقدمتها الأزمة المستمرة في قطاع غزة والأوضاع الإنسانية الصعبة هناك.

كما تناول الاتصال العلاقات الثنائية بين القاهرة وأنقرة، والترتيبات الخاصة بعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا.

Tags: الحرب في غزةالقاهرةتركياسامح شكريغزةمصرهاكان فيدان

مقالات مشابهة

  • أحمد سليمان: لا نخاف الأهلي.. وجددنا لصبحي وهذا الثنائي في الطريق
  • "الاتحاد الأوروبي": تشريع 5 بؤر استيطانية محاولة أخرى متعمدة لتقويض جهود السلام
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • الصفدي وبو حبيب يبحثان جهود خفض التوتر في جنوب لبنان
  • بوريطة من برلين: المغرب يحتضن 300 شركة ألمانية
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني المكلف يبحثان المستجدات الإقليمية
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • مصر وتركيا تحذران من امتداد الحرب في غزة إلى المنطقة
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين