بين احضان التاريخ المصري العظيم وعلى مسرح متحف الحضارة، وتزامنا مع عيد ميلاده ال81 ابدع الموسيقار هاني شنودة بأروع ألحانه وسط تفاعل حضور الحفل والذين امتلاء بهم المسرح عن آخره واستمر الحفل أكثر من ساعتين في جو راقي موسيقي رائعة مع فرقة شنودة الذي قدم اجمل ما في مسيرة حياته من الحان مثل متحبوش يابنات أن الجواز راحة وماشية السنيورة وغيرها من الألحان بحضور  الملك احمد فؤاد مالك مصر السابق وأسرته ووزيرة الهجرة سها الجندي وابراهيم محلب وعمرو موسى واسامة هيكل الفنانة سوسن بدر والنجم حسين فهمي والمخرج محمد فاضل والنجمة فردوس عبدالحميد وغيرهم من المسئولين والوزراء السابقون.

 وأكد الدكتور أحمد غنيم  رئيس هيئة متحف الحضارة أن الحفل إضافة إلي أنشطة المتحف الثقافية والإبداعية التي يؤديها بجانب دوره الثقافي والتاريخي وهي مستمرة في إطار دور المتحف في نشر ودعم الابداع والفنون .وقال اليوم مختلف لأن هاني شنودة تاريخ ومشوار كبير من الابداع الموسيقي والغنايي حيث أبدع في تقديم الموسيقية الراقية والغناء الاصيل من خلال الحانة وتقديمه لفرقة المصريين وغيرها من المواهب الإبداعية المهمة وان تزامن حفله اليوم بعيد ميلاده يضيف بهجة ومتعة فنية كبيرة وتجاوب الحضور مع ما قدمه من ابداع يؤكد حسن اختيار متحف الحضارة من المبدعين الذين يزينون مسرحه بابداعهم الكبير. 

وفي نهاية الحفل كرم دكتور احمد غنيم رئيس هيئة متحف الحضارة المبدع هاني شنودة وأعضاء فرقته الموسيقية 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هانى شنودة متحف الحضارة التاريخ المصري فرقة شنودة

إقرأ أيضاً:

الأديبة رنيم الباشا لـ سانا: لا بد من توظيف الدراما لخدمة الحضارة والسياحة السورية

دمشق-سانا

الأديبة رنيم الباشا تكتب الدراما التي تجمع بين الثقافة والأدب والمجتمع إضافة إلى الوجود الفني الذي يرتكز على قدرة الكاتب في التفاعل والإقناع.

وفي تصريح لـ سانا قالت الباشا: سعيت للجمع بين الإعلام والكتابة بأشكالها المختلفة التي خضت غمارها من الكتابة المسرحية والقصة بشكل عام والشعر والدراما.. وهذا التنوع في الأجناس الأدبية كان عفوياً وفطرياً ومصدراً غنياً لمسيرة الكتابة والإبداع.

والدراما بحسب الأديبة الباشا هي الشكل الفني المجسد للقصة والرواية وهي حالة أدبية مطورة شكلت لها تحدياً في تقديم ما يقنع المتلقي وما يترك أثراً باهراً في الحضور الثقافي، ولاسيما أنها حريصة على وجود كل ما تمتلكه الأجناس الأدبية من مقومات.

وأضافت: الدراما تختلف في الكتابة عن بقية الأجناس الأدبية بمسؤولياتها المتعددة التي تتجلى في جذب المشاهد وتحقيق نسبة المشاهدة التي تترك أثراً اجتماعياً واقتصادياً.

وأوضحت الباشا أهمية الدراما الوطنية مما يستوجب تحفيز الكتاب والممثلين وإعطاءهم فرصاً تتناسب مع قدراتهم، وتسليط الضوء على ما يقدمونه لأنهم المؤثر الأساسي في الرأي العام الذي يخدم المنظومة الوطنية.

ودعت إلى الاهتمام بتوظيف الدراما لخدمة الحضارة والسياحة السورية وجعل المسلسل أو الدراما المصورة في سورية فرصة ذهبية لإظهار جماليات الطبيعة والمواقع الأثرية السورية والتركيز على الرؤية البصرية المدروسة.

وأشارت الباشا إلى دور القطاع العام وأهميته الممثل بكل من المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني ودائرة الإنتاج التي أثبتت حضوراً وجدارة في الإنتاج برغم الظروف التي مرت على سورية.

ورأت الأديبة الباشا أنه من الأفضل وجود ورشات درامية ومظلة تجمع كتاب الدراما والفنيين والممثلين، وهي حالة صحية تشبه عمل أي مؤسسة تقوم بدورها.

وعن أعمالها في كتابة الأدب الدرامي والسيناريو لفتت الباشا إلى أنها تمحورت حول إرهاصات الحرب وتداعياتها من خلال الصحفية ماريا التي أدتها الفنانة نادين خوري ومن خلال شخصية ميادة التي أدتها الفنانة ناهد حلبي وذلك في مسلسل ليزهر قلبي.

وفي شخصية ليلى لمع الاتجاه العاطفي والرومانسي لتنسج أحداث قصة اجتماعية وعاطفية قدمت المرأة بمزيج من عنفوان وكبرياء المرأة السورية المعهود كما في مسلسل ورد أحمر.

وتابعت الباشا: كتبت عدداً من الأغنيات منها شارة مسلسل ليزهر قلبي، وفي إطار الشعر مثل “ليل نهاري” للمطرب أنس كريم.

يذكر أن الأديبة والإعلامية رنيم الباشا لها العديد من المؤلفات الأديبة منها مسرحية أرض لن تموت وقصة بيت من الخليل وفي أدب الأطفال سلسلة رنيم للأطفال التي وصلت إلى أربعة مجموعات وفي الدراما لها مسلسل ليزهر قلبي ومسلسل ورد أحمر.

وفازت بعدد من الجوائز منها في المسرح بمسرحية أرض لن تموت وفي أدب الأطفال بمجموعة قطتان وكبة صوف وفي الدراما جائزة من مؤسسة الإنتاج التلفزيوني لمسلسل ورد أحمر.

محمد خالد الخضر

مقالات مشابهة

  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • "إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية
  • كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الأديبة رنيم الباشا لـ سانا: لا بد من توظيف الدراما لخدمة الحضارة والسياحة السورية
  • مصرف المحيط بمكتب المحافظات
  • كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة
  • النائبة ميرال الهريدي: حياة كريمة مشروع القرن الـ21
  • علي غنيم رئيسًا بالتزكية لغرفة السلع وأدهم دهب نائبًا
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • في عيد ميلاده.. هاني سلامة يحصد المزيد من النجاحات بمسيرته الفنية المتميزة