استقبلت مكتبة الإسكندرية صباح اليوم السفير هوكان ايمسجورد؛ سفير السويد بالقاهرة، يرافقه وفد دبلوماسي رفيع المستوى من السفارة السويدية بالقاهرة في زيارة لمكتبة الإسكندرية للتعرف عليها عن كثب باعتبارها معلماً تنويرياً وحضارياً في مصر والعالم أجمع.

واستقبلت الوفد هبة الرافعي؛ قائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، إذ اصطحبت الضيوف في جولة تفقدية، تعرفوا من خلالها على كافة مزارات ومعالم المكتبة المختلفة.

جولة سفير السويد في مكتبة الإسكندرية

وبحسب بيان المكتبة، تفقد الوفد قاعة الاطلاع الرئيسية، وتعرفوا على المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى المتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل متحف المخطوطات، ومتحف الآثار، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقاعة نوبل بمبنى المكتبة الرئيسي، كما حضر الوفد عرض بالبانوراما الحضارية.

وأعرب السفير والوفد المرافق عن سعادتهم بما شهدوه بالمكتبة وما تقدمة من خدمات بحثية ورقمية للقراء والباحثين والزوار في كل المجالات، مؤكدا الدور الرائد الذي تقوم به المكتبة في نشر الثقافة بين الشعوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية سفير السويد مدير مكتبة الإسكندرية سفارة السويد

إقرأ أيضاً:

بطريرك الروم الأرثوذكس يزور المدارس اليونانية بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار البطريرك ثيودوروس بطريرك الإسكندرية للروم الأرثوذكس يوم أمس المدارس اليونانية بالقاهرة، وذلك برفقة المطران نيقوديموس مطران  النائب البطريركي بالقاهرة، بدأت الزيارة باستقبال حار في ساحة المدارس، حيث تجمع ممثلو الجالية اليونانية وجمعية الآباء والمعلمون لاستقباله.

كانت المحطة الأولى في الزيارة كنيسة دخول والدة الإله الأقدس إلى الهيكل، حيث أشعل البطريرك شمعة وصلى، بعد ذلك زار مدرسة أمبيتيوس، حيث استقبله مديرا المدرسة فاسيليس لاجيوس وفاسيليس باكوروس بحفاوة. واستقبله الطلاب والمعلمون بحماس، كما قدم طلاب من المدرسة الثانوية والليسيوم رقصة تقليدية نالت تصفيق الحضور والبطريرك.

خلال الفعالية، أعرب مديرو المدارس ومنسق التعليم السيد جورج كوكوريليس عن امتنانهم لزيارة البطريرك، مسلطين الضوء على أهمية حضوره للطلاب والمعلمين. 

وكانت لحظة عاطفية بشكل خاص عندما قدم الطلاب هدايا تذكارية للبطريرك، الذي شكر الجميع بحرارة على ترحيبهم الصادق وتفانيهم في تعليم أطفال المجتمع اليوناني.

وتحدث البطريرك ثيودوروس بمحبة عن أطفال أفريقيا، معترفًا بالتحديات التي يواجهونها والدعم المقدم لهم من خلال البعثة. وأكد على الحاجة إلى الصلاة والمساعدة، مشيرًا إلى أنه على الرغم من الظروف الصعبة، تظل ابتسامات الأطفال مشرقة.

واختتمت الفعالية بتناول الفطائر التقليدية، والتي أشاد بها البطريرك، وشبهها بطبخ والدته وانتهت الزيارة بجولة في مركز ميجارون للأبحاث الذي تم تجديده مؤخرًا، حيث أشاد البطريرك بالجالية اليونانية على جهودها في الحفاظ على التراث الثقافي.

وكانت زيارة البطريرك حدثًا مهمًا بالنسبة للجالية اليونانية في القاهرة، إذ جمعت الطلاب والمعلمين وممثلي الكنيسة في يوم مليء بالفرح والعاطفة والتقاليد.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • سفير السويد: ندعم بناء القدرات وتبادل المعرفة بقطاع الرعاية الصحية مع مصر
  • السفير التركي بالقاهرة: نود أن يكون لنا حضورا قويا بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • السفير التركي بالقاهرة: نود أن يكون حضورنا قوي بمهرجان الإسكندرية السينمائي 2025‏
  • مكتبة الإسكندرية تُطلق فيلم "درع الوطن"
  • بطريرك الروم الأرثوذكس يزور المدارس اليونانية بالقاهرة
  • مدير مكتبة الإسكندرية: مصر تسعى للحفاظ على استقرار الإقليم
  • رئيس وزراء ماليزيا يزور بنجلاديش بعد غد في إطار جولة آسيوية
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • النائب البطريركي في القدس والأردن يستقبل سفير السويد في الأراضي المقدسة